اكثر حقائق غذائية عن أوراق الكزبرة

الكزبرة عشبة خضراء ذات نكهة لاذعة ورائحة مميزة غالبا ما تستخدم أوراق الكزبرة في الطهي المكسيكي والآسيوي والكاريبي

مثل العديد من الأعشاب الطازجة الأخرى ، الكزبرة تمتلك العديد من الفوائد الصحية بالإضافة إلى نكهتا المميزة التي تضيفها للغذاء .

حقائق غذائية
الكزبرة منخفضة السعرات الحرارية فهي خالية من الدهون . تسعة أغصان من العشب توفر خمسة سعرات حرارية فقط . و مع ذلك ، يحتوي نفس حجم الحصة على 1350 وحدة دولية من فيتامين (أ) معظمها في شكل البيتا كاروتين . كما تحتوي نفس الحصة أيضا على 62 ميكروغرام من فيتامين (ك) . و هذا يمثل 27 في المئة من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين (أ) ، و 52 في المئة من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين (ك) .

فوائد الفيتامينات
الفيتامينات (أ) و (ك) هي فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون ضرورية في النظام الغذائي . فيتامين (أ) ضروري لتمييز الخلايا الطبيعية و الرؤية الصحية ، و مهم أيضا لصحة الشعر و البشرة كما يساعد على تعزيز الجهاز المناعي و محاربة العديد من الأمراض نظرا لأنه أحد مضادات الأكسدة القوية . يلعب فيتامين (ك) دورًا في إنتاج البروثرومبين ، وهو مادة مطلوبة لتخثر الدم . فيتامين (ك) ضروري أيضا لتكوين العظام . إضافة الكزبرة إلى نظامك الغذائي هي طريقة سهلة للحصول على مصدر لكل من هذه الفيتامينات الهامة .

فوائد الكزبرة كعشبة
الأعشاب ، بما في ذلك الكزبرة ، تحتوي على المواد الكيميائية النباتية ، و المعروف عن دورها في الوقاية من السرطان و الأمراض المزمنة الأخرى . و قد قرر المعهد الوطني للسرطان أن الكزبرة هو من بين مجموعة واسعة من الأعشاب لديها خصائص قوية مضادة للسرطان . و قد قرر أيضا أن الكزبرة تمتلك الصفات التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم . و أوضحت بعض الدراسات أن الكزبرة تلعب دورا في السيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تحفيز الإنسولين . فائدة إضافية واحدة من الأعشاب هو أنها توفر نكهة طازجة و كاملة للطعام ، لذلك يمكن أن تساعدك على استخدام كمية أقل من الملح في الطبخ .

طرق لاستخدام أوراق الكزبرة
إن استلام الفوائد الصحية للكزبرة يمكن أن يكون بسيطا مثل الدمج مع الأطعمة التي تتناولها بالفعل . يمكن تقطيع الكزبرة إلى أي أطباق الطعام لإضافة نكهة طازجة . و يمكن أيضا إضافتها إلى السلطات و الحساء أو صنع الصلصة .