علاجات منزلية لنزلات البرد

تبدأ نزلات البرد الشائعة بالتهاب الحلق، حيث يعاني المصاب بجفاف مؤلم في الحلق وتهيج، إضافة إلى الحكة أو الحرقان لفترات طويلة، ويعتبر التهاب الحلق أكثر الأعراض التي تنتشر وسط الأجواء المتقلبة، لذلك نقدم لكم طرق العلاجات المنزلية.

يتعرض المصابون بالتهاب الحلق لاحمرار مكان اللوزتين والشعور بالضيق في التحدث والبلع، ولتفادي هذه الآلام، اتبع هذه الطرق بحسب موقع “تايمز نيوز ناو”:

تناول العسل الأبيض
يعمل العسل الأبيض كمضاد للالتهابات والبكتيريا، كما أنه يساعد في التخلص من التهاب الحلق على نطاق واسع عن طريق تقليل الالتهاب وتسكين الحلق، ويتم تناوله من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل في كوب ما دافيء وتناولها 5 مرات في اليوم على فترات منتظمة.

الغرغرة بالماء والملح
تعتبر الطريقة الأكثر شيوعًا للتعامل مع التهاب الحلق بالمنزل، حيث أنها تعد الطريقة الأمنة والفعالة في القضاء على البكتيريا الموجودة في الحلق، ويتم إعدادها من خلال خلط كوب ماء دافيء مع نصف ملعقة صغيرة من الملح ويتم خلطهم، ثم يغرغر بهم.

مشروب الليمون
يساعد مشروب الليمون في تفكيك المخاط بالحلق، كما أنه يسكن الآلام، ويساعد فيتامين سي الموجود به على تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الالتهابات، ويفضل تناوله دافيء.

الغرغرة بصودا الخبز
تعد هذه الطريقة الأكثر فاعلية، كما تساعد في عدم زيادة الفطريات والخميرة في الحلق، ما يقلل العدوى، وتحضر عن طريق تناول 18 ملعقة صغيرة من الملح و14 ملعقة صغيرة من صودا الخبز و1 كوب ماء، ويخلط المكونات معا ويغرغر بها على فترات.

أمراض تسبب الإصابة بالسرطان.. تعرف عليها

السرطان

يحتار البعض في سبب حدوث السرطان، ويؤكد خبراء أن العوامل الجوية من تلوث بيئي وأطعمة غير صالحة قد تكون سببًا، ولكن أثبت البعض أن هناك بعض الأمراض تؤدي للإصابة بالسرطان.

وقدم الطبيب والمقدم التليفزيوني العالمي ألكسندر مياسنيكوف الأمراض التي من المرجح أن تسبب السرطان، موضحًا خلال برنامجه “عن الأكثر أهمية”، أن السرطان يجب أن يتم اكتشافه في الطريق من الأساس، وعدم الانتظار لأن يكون في مرحلة مبكرة، ولكن للعمل على عوامل الخطر، على تلك الأمراض التي تؤدي إلي السرطان.

وتشمل هذه التشخيصات، التهاب المعدة أو القرحة، التهاب الكبد الفيروسي، فيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، مرض التهاب الأمعاء، مرض الانسداد الرئوي المزمن.

وأكد “مياسنيكوف” أن هناك تطعيمات ضد التهاب الكبد B، وHPV ويجب إعطاؤها لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الكبد وعنق الرحم أيضًا، فيما أنه الإصابة بمرض القولون وتدهور الحالة يمكن أن يؤديا للإصابة بالسرطان، لذلك يجب العلاج بشكل سريع ومحاولة التعايش مع المرض بشكل سليم.