تعليمات صحية لمن يعاني من آلام أسفل الظهر

يعد ألم أسفل الظهر المزمن مشكلة شائعة ويمكن أن يؤثر على العمل والأسرة والأنشطة الترفيهية  ولا يوجد علاج محدد لآلام أسفل الظهر ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها الآن لبدء التحكم في الأعراض التي تأتي من ظهرك  و سنتذكر لحاضركم اليوم مجموعة من الأشياء للتوقف إذا كنت تعاني من آلام أسفل الظهر

اشياء يجب التوقف عنها إذا كنت تعاني من آلام أسفل الظهر :

وقف التراخي : فأحد الأسباب الأكثر شيوعا لآلام أسفل الظهر هو ضعف  الجلوس ، فالضغط على الظهر أثناء الجلوس في وضع متراخي يمكن أن يسبب الضغط الزائد على المفاصل و العضلات و الديسكات مما يسبب الألم ، فيجب تعلم الجلوس على الوضع الصحيح و الحفاظ عليه في كل الأوقات للمساعدة في تقليل أو القضاء على آلام أسفل الظهر الخاصة بك .

تجنب التوقف عن ممارسة الرياضة : قد يكون من الصعب أن تبدأ ، و لكن ثبت أن التمارين تكون مفيدة بالنسبة لمعظم آلام أسفل الظهر ، فإنها تساعد على الحفاظ على العضلات الأساسية الخاصة بك قوية ، و توفر زيادة الدورة الدموية للمفاصل والديسكات الخاصة بك ، و تمنحك الشعور بالراحة .

التوقف عن البحث عن العلاج المعجزة : فقد شاهدنا كل الإعلانات التي تعد بعلاجا سحريا لآلام أسفل الظهر الخاصة بك ، من التعليق من القدمين على طاولة ، و فرك بلسم الشفاء على ظهرك أو إنفاق المال على أجهزة الجر ، و لكن الأدلة تشير إلى أن العديد من هذه العلاجات المعجزة ليست مفيدة فيجب التوقف عن عدم البحث عن حلول مفيدة و البحث عن هذا العلاج المعجزة .

التوقف عن التركيز على تشخيص محدد : فما يصل إلى 85٪ من آلام أسفل الظهر يمكن أن تصنف على أنها “غير محددة” ، و هذا يعني أن أصل الألم لا يكون مترجم إلى شئ واحد محدد ، في حين أن الإختبارات التشخيصية لآلام أسفل الظهر يمكن أن تظهر العظام و الديسكات و المفاصل مع قدر كبير من التفصيل ، و لكن لا يمكن الإختبار لمعرفة السبب الدقيق للألم بك مع دقة 100٪ .

التوقف عن رفع الأشياء الثقيلة : فواحد من أهم أسباب آلام أسفل الظهر هو رفع الأحمال الثقيلة بشكل متكرر ، و إذا كان ضروري رفع أشياء ثقيلة يجب الإستعانة بمعدات للمساعدة في تخفيف الحمل على ظهرك السفلي .

وقف الإنحناء المتكرر : و هو سبب أخر شائع لآلام أسفل الظهر هو الإنحناء إلى الأمام بشكل متكرر ، فالإنحناء إلى الأمام كثيرا يمكن أن يسبب زيادة الضغط على الديسك في الظهر و يمكن أن يؤدي إلى آلام في العضلات و الآلام ، و لذلك يجب الحد من الإنحناء إلى الأمام ، و التأكد من أداء تمارين الظهر التي تركز على الإنحناء إلى الخلف للمساعدة في تعويض الإنحناء المتكرر إلى الأمام .

التوقف عن الإستماع إلى القصص المرعبة من الآخرين : ما يحدث غالبا هو أن الألم لديك يكون واضحا و أنت تنتظر لرؤية الطبيب ، و الشخص المجاور لك يخبرك كيف كان يعاني من آلام أسفل الظهر التي تتطلب الحقن و الجراحة و لكن الألم لا يزال موجودا ، فلذلك يجب التوقف عن الإستماع إلى هذه القصص المرعبة ، فمعظم آلام أسفل الظهر قصيرة الأمد و يمكن أن تدار بشكل فعال تماما مع ممارسة الرياضة و تصحيح وضع الجسم ، بالطبع بعض آلام الظهر خطيرة و تتطلب عملية جراحية ، و لكن هذه المحادثة يجب أن تكون مع طبيبك ، و ليس رجل في غرفة الإنتظار .

التوقف عن محاولة العلاج سلبي : العلاجات السلبية مثل الحرارة و الجليد أو الموجات فوق الصوتية قد تشعرك أنك جيد ، و لكن تأثيرها عادة ما يكون مؤقتا ، و تشير معظم الأبحاث أن ممارسة الرعاية الذاتية الفعالة و تصحيح وضع الجسم هو علاج فعال لآلام أسفل الظهر ، و يمكن زيارة أخصائي العلاج الطبيعي الخاص لتساعدك على تحديد التدريبات التي هي أفضل لحالتك المحددة .

التوقف عن التدخين : إذا كنت تدخن ، ربما كنت قد سمعت عن الآثار السلبية التي يمكن أن تترتب على صحتك من التدخين ، و تشير بعض الدراسات إلى أن التدخين يمكن أن يزيد فرصتك في وجود آلام أسفل الظهر ، و في هذه الحالة يجب التحدث سريعا إلى الطبيب من أجل التوصل إلى خطة للإقلاع عن التدخين لمساعدة آلام أسفل الظهر الخاصة بك .

التوقف عن إنتظار زوال الألم : إذا كان لديك ألم لأكثر من أسبوع أو أسبوعين ، راجع طبيبك أو أخصائي العلاج الطبيعي ، و قد يكون البدء في العلاج هي أفضل فرصة في العودة سريعا إلى حياتك السابقة .