اهم الوجبات الخفيفة لصحة الاسنان

قد نأكل بعض الأطعمة التي نشعر بها عند تناولها  ألما في الأسنان  وقد تكون أسباب ذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات  أو قد تسبب الحساسية أو التسوس في الأسنان بسبب بعض الأطعمة

افضل الوجبات الخفيفة لصحة الاسنان :

خبز القمح الكامل ، و هو المصدر الصحي للطعام ، فتناول الخبز الأبيض الملئ بالنشويات يسبب تسوس الأسنان بسبب إحتوائه على نسبة عالية من السكر ، فليس هناك حاجة للحصول مع الكربوهيدرات مع السكر .

الخضروات الطازجة ، كالكرفس و الجزر و الفجل و الخيار و البروكلي و أطعمة أخرى ، و خاصة الأطعمة التي تحتوي على ألياف ، و التي تحفز الغدد اللعابية ، و التي تقوم بحماية الأسنان ، و تناول طبق سلطة بصورة يومية يكفي للحفاظ على أسنانك .

الفاكهة الطازجة ، و بالرغم من إحتوائها على نسبة من السكر ، إلا أنها مليئة بالمواد المغذية للجسم ، و خاصة التي تحتوي على ألياف تأخذ وقتا في المضع ، و بذلك تصدر لعاب أكثر لحماية الأسنان .

الزبادي مع الفاكهة ، و بالإضافة إلى طعمه الرائع فهي وجبة غذائية خفيفة مليئة بالقيمة الغذائية ، و مفيدة للأسنان .

الزبادي مع الخوخ أو الكمثري ، و التي تعد وجبة خفيفة صحية للغاية للأسنان .

الأجبان ، و التي تعد مفيدة للأسنان للغاية ، بسبب إحتوائها على الكالسوم و الفوسفات ، و هي وجبة خفيفة تحتوي على 100 سعر حراري فقط .

الشوربات ، كشوربة الدجاج مثلا و هي مفيدة جدا لصحة الأسنان ، و لكن كون حذرا من بعض أنواع الشوربات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر كشوربة الطماطم .

المكسرات ، و هي مصدر غذائي جيد ، و تحافظ على الأسنان كالفول السوداني ، و لكن كن حذرا من زبدة الفول السوداني و التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضر للأسنان .

الفشار ، و الذي يعدمن أفضل الوجبات الخفيفة ، و لكن من المفيد أيضا أنه يحافظ على صحة الأسنان .

اللبن ، فحليب البقر يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم و الفوسفور أيضا ، و يفيد أيضا في منع التسوس ، و التي دائما ما تثبت الدراسات أهميته و فائدته للأسنان .