اهم أطعمة للتحكم في الغضب

يصاب الكثير من الناس بنوبات من الغضب  مما يؤدي إلى نوبات عاطفية وسلوك عدواني  وهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على محاربة الغضب  ويمكنك اختيار بعض أنواع الطعام التي تساعد على كبح الغضب

أفضل الأطعمة للتحكم في نوبات الغضب :
1- الموز : يحتوي الموز على الدوبامين الذي يعزز الحالة المزاجية ، كما أنه غني ببعض الفيتامينات مثل أ ، ب ، ج وب6 ، مما يساهم في الحفاظ على صحة الجها العصبي ، كما يحتوي الموز على الماغنسيوم المرتبط بتحسين الحالة المزاجية .

2- الشوكولاتة الداكنة : إن تناول الشوكولاتة الداكنة يعزز صحة الدماغ ، ويساعد على زيادة مستوى الإندروفين والسيروتنين ، كما يساعد على تحسين هرمونات التوتر ويخفض هرمونات القلق .

3- الجوز : يحتوي الجوز على الأحماض الدهنية أوميجا3 ، فيتامين هـ ، الميلاتونين ومضادات الأكسدة ، مما يساعد على تحسين صحة الدماغ ، ويحتوي على بعض العناصر الغذائية الأخرى مثل التريبتوفان وفيتامين ب6 ، لذلك ينصح بتناول الجوز لزيادة السعادة وتقليل الغضب .

4- القهوة : تحتوي القهوة على عدد من الناقلات العصبية التي تتحكم في الحالة المزاجية ، ويقلل خطر الإصابة بأعراض القلق ، فتناول قدح من القهوة يعمل على كبح الغضب ، لأنه يعمل على تنشيط خلايا الدماغ ، لإنتاج أعصاب جديدة .

5- الدجاج : يعتبر الدجاج مصدر للأحماض الأمينية التي تسمى التريبتوفان ، والتي تلعب دورا هاما في تعزيز الحالة المزاجية ، كما يحتوي الدجاج حمض أميني آخر يسمى التيروسين ، والذي يقلل أعراض الإكتئاب ، لذلك ينصح بإضافة لحم الدجاج ليساعدك على التحكم في الغضب .

6- البذور : تحتوي البذور على فيتامين هـ ، فيتامين ب والزنك ، والتي تساعد على تهدئة الغضب ، بالإضافة إلى ذلك  تساعد البذور على إصلاح ودعم تكوين الخلايا ، والتي تساعد على استقرار الحالة المزاجية ، يمكن تناول بعض البذور كسناك مثل بذور الكتان ، بذور عباد الشمس وبذور القرع .

7- شاي البابونح : يساعد احتساء شاي البابونج على تهدئة الجهاز العصبي و ويحتوي على مضادات الأكسدة والفلافونويدز التي تساعد على استرخاء الجسم ، تناول شاي البابونج 3 مرات يوميا للتحكم في الغضب .

8- البطاطس المخبوزة : تعتبر البطاطس من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات وفيتامين ب ، مما يساعد على خفض مستوى ضغط الدم وتقليل مستوى التوتر ، والبطاطس المخبوزة تساعد على التحكم في الغضب والحفاظ على الصحة العقلية .

9- الكرفس : يضم الكرفس الطعم الحلو والمر في نفس الوقت ، كما يتميز بأنه منعش ومقرمش بطبيعته ، ويعمل الكرفس على تحسين الحالة المزاجية ، تصفية الذهن وعلاج الغضب ، يمكن إضافته إلى السلطة أو الحساء أو بعض الأطباق الأخرى .

10- حساء السبانخ : تعد السبانخ من الأطعمة الغنية بالسيروتونين ، وهو هرمون السعادة ، وهو جيد للدماغ واستقرار الحالة المزاجية ، يمكن تحضير حساء السبانخ وتناول سلطانية صغيرة وقتما تشعر بالغضب لأنه يساعد على تهدئتك .