اهمية اليوغا لتخفيف الوزن

هناك الكثير من النصائح والحيل المتعلقة بفقدان الوزن في جميع أنحاء الإنترنت  وقد يكون من الصعب معرفة الحلول الصحية والفعالة وحتى الآمنة

فقدان الوزن هو شيء يبحث عنه الملايين من الناس حول العالم .

كثير من الناس يبحثون عن الطريق السهل، وعدم اعتماد الحمية الغذائية القاسية، للنظم الغذائية الغير الصحية، أو حتى اضطرابات الأكل .

ومع ذلك، إذا كنتم جاد في فقدان الوزن، فهناك طريقة واحدة للقيام بذلك ليست فقط جيدة للجسم، ولكن أيضا جيدة للعقل والنفس والروح ، الا وهي اليوغا

اليوغا لانقاص الوزن هي طريقة شعبية متزايدة تستخدم من قبل العديد من الناس في جميع أنحاء العالم .
هناك عدد من يطرح اليوغا (أيضا المعروفة باسم “الوضعيات” ) التي أشار خصيصا لتؤثر عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتدفق الدم، وأداء العام أن تؤدي إلى فقدان الوزن .

واحدة من أفضل استخدامات اليوغا لانقاص الوزن هو التمارين الرياضية، مثل الجري وركوب الدراجات، أو السباحة .
وبالتالي، فإن اليوغا تساعد في فقدان الوزن كممارسة الأساسية، ولكن الأهم من ذلك، ترك جلسات اليوغا للممارسين في سلامة العقل واضحة، والتنفس الخاضعة للتنظيم، والتمثيل الغذائي المتوازن . باعتبارها ممارسة الفعلية، ذات قيمة جيدة، ولكن هناك أوضاع معينة التي هي مثالية لفقدان الوزن .

دعونا نستكشف بعض من هذه الطرق أكثر تحديدا من استخدام اليوغا لانقاص الوزن .

اليوغا لتخفيف الوزن
رقصة العرض 
هذا أمر جيد تشكل خصيصا ل التنغيم حتى معدتك ومقابض الجسم .
بل هو أيضا جيد جدا لجهودكم على الأرداف والفخذين، ومحيط الخصر . لأن هذه هي بعض من أكبر المناطق قلقاً بالنسبة للأشخاص الذي يعانون من زيادة الوزن، وهذا وقفة خاصة مهم جدا لإضافة إلى روتين اليوغا الخاصة بك .
يمكنك إنجاز هذا يشكل بالوقوف مع قدميك معا ورفع يديك فوق رأسك، لافتا عاليا .
إمالة ببطء من جانب إلى آخر مع رفع يديك أثناء الزفير . وسوف تشعر أنك ضجة كبيرة تمتد من منتصف الفخذين الخاص، كل وسيلة في متناول يديك .
كرر هذه لتشكل على كلا الجانبين من الجسم . بالتأكيد يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن وتشديد تلك المناطق فضفاضة .

شكل ال كرسي  
ويسمى هذا الشكل أيضا شكل كرسي ، ويتطلب قدرا كبيرا من التركيز، والقوة الأساسية .
كما يمكنك أن تصبح أقوى وأكثر توازنا، سوف تكون قادرة على الحفاظ على تشكل لفترة أطول . انه لامر جيد خاصة بالنسبة للالتنغيم حتى الأساسية الخاصة بك، تسطيح بطنك، وفقدان الدهون الزائدة من أفخاذك، والتنغيم الأرداف .
يمكنك تحقيق ذلك تشكل عن طريق رفع يديك فوق رأسك، ثم تنحني في الركبتين حتى الفخذين هي موازية على الأرض . أيضا، إمالة الجذع إلى الأمام والمحافظة على هذا التوازن لأطول فترة ممكنة . سترى بوصة يتوارى عن الانظار ونبرة العضلات في جميع الأماكن الصحيحة .

شكل شجرة
أنها واحدة من أفضل تمارين اليوجا لعضلات البطن، وكذلك الفخذين والذراعين .
على إنجاز هذا الشكل من خلال الوقوف على ساق واحدة ورفع القدم الأخرى ضد الفخذ مكانتكم .
تمديد ذراعيك إلى أعلى وجلب يديك معا .
وهذا يمكن أن يكون من الصعب للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من اختلال التوازن .
في البداية، لا في محاولة لجلب الكعب ، والتركيز على إتقان التنفس والتوازن . كما يمكنك أن تصبح أكثر قدرة، ويمكنك زيادة ارتفاع قدمك والملاحقة بصعوبة / فعالية .

ناماسكار
قد تكون هذه العملية من اليوغا الأهم لفقدان الوزن، كما هو في الواقع سلسلة من الوضعيات المختلفة، التي تنطوي على التقدم المطرد للوتمتد إلى الأمام والخلف، مما يساعد على تنظيم التنفس، والتحول من متعاطفة مع الجهاز العصبي السمبتاوي، و تنشيط الدورة الدموية في الجسم . أيضا، من خلال الجمع بين عدد من الوضعيات، يمكنك فعلا الحصول على تجريب كامل الجسم، مما يجعل هذه واحدة من أفضل التقنيات .
ناماسكار يجب أن تمارس بحذر وربما تحت إشراف الساهرة للمدرب اليوغا .

في حين أن هناك العشرات من الوضعيات التي يمكن أن تؤثر في الجسم، وهذه هي بعض من الأكثر فعالية.
ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استخدام اليوغا كأسلوب إدارة متسقة وفقدان الوزن، فأن أفضل شيء تفعله هو أن تتعلم من مدرب اليوغا المناسب قبل محاولة السيطرة على أوضاع والعمليات بمفردك .
هناك استوديوهات اليوغا في جميع المدن الرئيسية في جميع أنحاء تقريبا في العالم، ولا سيما في الهند، والتي هي مسقط رأس اليوغا .
لا يكون فقدان الوزن لتكون حول الحمية الغذائية القاسية وممارسة لا معنى لها، يمكن أن يكون رحلة روحية إذا اخترت ان تجعل اليوغا جزءا منك .

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات البريطانية في أهمية اليوغا في ترويض النفس و لفقدان الوزن الشديد .
اليوغا تعطيك الفرصة لحرق الدهون – وفوائد القلب .

بينما الأنواع التقليدية من اليوغا تقوم على تقنيات ، كما يمكن تجريب اليوغا الهوائية من التمارين الرياضية!

واظهرت الابحاث عن امكانية اتباع التعليمات الآتية لليوغا :
الممارسة في غرفة دون المرايا، ووضع التركيز على الخبرة الداخلية الخاصة بك بدلا من أدائك الخارجي .
تعلم لتجربة الإحساس الحركة، وصولا الى أصغر حركة جزئية .
نحاول دائما للعثور على “الحافة” – المكان الذي يشعر جسمك الطعن فيها، ولكن لا تطغى . عند تحقيق ذلك، والحفاظ على مفتوح، وقبول حالة ذهنية .
تعطي لنفسك الإذن للراحة عندما تكون متعب .