ما هي افضل الاغذية للتخلص من القلق

ليس هناك شك في أننا جميعا نتعرض للضغوط والقلق في حياتنا في العديد من المواقف المختلفة  ولكن يجب علينا الاهتمام بصحتنا العقلية وعدم الاستسلام لهذه الحالة حتى لا نتطور

و يجب علينا مقاومتها بكافة الطرق ، و سنتحدث اليوم عن مقازمة القلق بالغذاء الذي يهدأ من قلقنا و يعيد لنا حالتنا النفسية الطبيعية ، و سنذكر في هذا المقال مجموعة من أفضل المشروبات التي تساعدنا في ذلك .

افضل الاغذية للتخلص من القلق :

الشوفان oatmeal ، و يحتوي على فيتامين بي و هو فيتامين أساسي لصحة الجهاز العصبي ، و هو مضاد طبيعي للقلق و يعطي إحساس بالهدوء و يقلل من الضغوط و يعالج الإرهاق .

الزبادي yogurt ، و يحتوي على بكتريا مفيدة للجسم ، و تناوله مرتين يوميا يخفض من نشاط مناطق المخ المرتبطة بالإنفعال و القلق .

الفراولة strawberry ، و تساعد على تهدئة القلق بصورة كبيرة ، و هي تحتوي على فيتامين سي و الذي يعمل على محاربة هرمون التوتر .

الليمون lemon ، و هو شهير بخواصه المهدئة للأعصاب ، فهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي .

المكسرات nuts ، و تعمل على تهدئة الأعصاب و تخفيض القلق و التوتر .

الشاي الاخضر green tea ، و يقوم بتهدئة الأعصاب و التخلص من القلق بفضل مركباته التي تحفز الجوانب الإيجابية داخل الخلايا العصبية و تقوم بتعديل و تحسين المزاج ، و تكون نتيجته أفضل إذا تم إضافة النعناع له .

اللبن مع العسل honey with milk ، و هو شراب مفيد جد في تقليل القلق قبل النوم ، و ينصح بشربه دائما للطلاب في فترة الإمتحانات .

اليانسون anise ، و هو مهدأ طبيعي ، يعمل على  تهدئة الجسم و المخ في حالة القلق و التوتر .

القرفة cinnabon ، و هي منشطة للدورة الدموية ، و شربها في حالة القلق يساعد على تهدئة النفس و الجسم .

الماء water ، و للماء دور هام في تقليل حالة القلق ، فجزء كبير من المخ يتكون من الماء ، و نقص الماء و حدوث الجفاف يتسبب في نقص الطاقة في المخ مما يزيد القلق و العصبية .