تحضير بسكويت الشوفان

يحتوي على مجموعة من المعادن الهامة المفيدة للجسم  بما في ذلك الفوسفور الجديد والمغنيسيوم كما أنه يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من الإصابة بمرض السكري

 

يمكن عمل البسكويت في المنزل و الاستفادة من فوائده، بدون أن يكون هذا البسكويت سبب في زيادة الوزن أو يكون غير صحي، و بسكويت الشوفان يمكن عمله بطريقة سهلة و الاستفادة من فوائد الشوفان، فهو يعمل على عدم زيادة الوزن،

فوائد الشوفان
– يساعد الشوفان في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي و الامعاء، و ذلك لأنه يحتوي بداخله على الألياف الغير قابلة للذوبان و هي ألياف بطيئة، تساعد هذه الألياف في تقوية صحة الامعاء، كما تقلل نسبة الإصابة بالامساك .

– الشوفان يساعد في الحفاظ على الوزن و حماية الجسم من التعرض للسمنة، و ذلك لأن الالياف الخاصة به تظل في المعدة لوقت طويل مما يجعل الإنسان يشعر بالشبع لأكثر فترة ممكنة، و ذلك يساعد في التحكم في الوزن و عدم التعرض للسمنة .

– يحتوي الشوفان على مجموعة كبيرة من المعادن الهامة للجسد، فهو يحتوي على الثيامين و الفسفور و يحتوي على المغنيسيوم و الحديد، كما يعتبر الشوفان خالي من الغلوتين عند تناوله في صورته الطبيعية، و يجب الإنتباه و الحرص عند شراء الشوفان، و النظر إلى المكونات لأنه قد يحتوي على أحد المكونات الموجود بداخلها الغلوتين .

– يحافظ الشوفان على صحة القلب كما يمنع حدوث مرض السكري و الإصابة به، و ذلك بسبب وجود الألياف الغير قابلة للذوبان بداخله، و التي تساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، و تساعد على استقرار نسبة الجلوكوز في الدم، و بذلك فهو يعمل على وقاية الجسم من أمراض القلب و من مرض السكري عند القيام بتناوله .

طريقة بسكويت الشوفان الدايت

– يحتاج هذا البسكويت لبعض المكونات و هي، كوبان من الشوفان التقليدي، و ثلاث ثمرات من الموز، ثلث كوب من عصير التفاح الطبيعي، نصف كوب من الزبيب، بجانب ربع كوب من حليب اللوز، ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، و ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة .

– اول خطوة نقوم بعملها هي الذهاب للفرن و تسخينه على درجة حرارة ١٧٥ درجة مئوية، و أثناء تسخين الفرن نقوم بأخذ الموز و القيام بهرسه، و بعدها نقوم بخلط كافة المقادير الباقية معا في وعاء واحد، و نخلطهم حتى نحصل على عجينة متجانسة و خشنة الملمس.

بعدها نقوم بالغرف بالملعقة و وضع كل ملعقة في الصينية، و ننصح بوضع ورق الزبدة على الصينية لكي لا يلتصق العجين فيها، مع الحرص على عدم الضغط على العجين أثناء وضعه، و بعدها نقوم بخبز المكونات حتى نلاحظ أن العجينة أصبحت ذهبية اللون، فهي المرحلة المناسبة لإخراج الصينية من الفرن، و تأخذ حوالي خمسة عشر أو عشرون دقيقة .