اهم اطعمة و مشروبات لعلاج نزلات البرد

في الماضي  كنا ندرك أن نزلات البرد مرتبطة بفصل الشتاء بسبب التغيرات وتقلبات الهواء والأمراض المرتبطة بها  ولكن هذه الأيام  بعد الاستخدام الواسع لمكيفات الهواء وحتى المراوح  تطورت المسألة إلى الإصابة بنزلات البرد حتى في الصيف

و يصاحب الإصابة بنزلات البرد صداع و إرهاق و آلام في الجسم بالإضافة إلى الرشح و الزكام ، و لأنه قد يبدو مرضا بسيطا إلا أنه في حقيقة الأمر يكون مرهق و مؤلم لصاحبه يعزله عن العالم و عن أداء أعماله المنوط بها ، و لذلك قد جمعنا لحضراتكم مجموعة من أفضل الأطعمة و المشروبات التي تساعد على علاج نزلات البرد .

افضل اطعمة و مشروبات لعلاج نزلات البرد :

العسل الابيض honey ، و له دور فعال في تهدئة أعراض البرد و معالجتها سريعا ، و بفضل مكوناته المفيدة يقوم بالتخلص من كل الفيروسات المسببة  للبرد .

الجوافة guava ، و هي غنية بفيتامين سي المقاوم للفيروسات و البكتريا و خاصة الخاص منها بالبرد ، و تحتوي على فيتامين سي 4 أضعاف البرتقال المشهور بهذا الفيتامين ، و لذلك نجد العديد من العلاجات الطبية للبرد و التي تدخل الجوافة في تكوينها ، و كذلك تستخدم أوراق الجوافة في علاج و تهدئة البرد و الكحة .

شوربة الدجاج chicken soap ، و التي تعد أحد أهم العلاجات الطبيعية لنزلات البرد ، لما فيها من مواد تعطي طاقة للجسم المنهك أثناء البرد ، و تقوم بتقليل الأعراض المؤلمة للبرد .

الثوم garlic ، و يمنع البرد و يقاومه و يسرع الشفاء منه إذا تم تناوله بعد نزلة البرد ، و هو يقوي جهاز المناعة و يحتوي أيضا على مواد مضادة للإحتقان و السموم و يقوم بفتح ممرات تنفسية للمصاب .

الفلفل الحار spicy pepper ، على الرغم من كونه قد يكون تناوله صعبا على بعض الأفراد إلا أن له دور فعال في التخلص من نزلات البرد ، و يمكن لمن لا يستطيع تناوله أن يقوم بإستنشاقه ، فهو يعالج الإحتقان بصورة جيدة جدا .

الينسون anise ، و هو معالج لإلتهابات الحنجرة و الأحبال الصوتية و نزلات البرد و أمراض الصدر و ضيق الشعب الهوائية ، و كذلك مفيد في طرد البلغم .

البابونج chamomile ، و هو نبات تشبه رائحته التفاح ، و يقوم بتهدئة نزلات البرد و علاج زكام الأنف .

البردقوش marjoram ، و هو مهدئ بصورة فعالة ، وتظهر نتائجه الجلية في علاج السعال و نزلات البرد .

الزنجبيل ginger ، و الذي يعد مضاد قوي للجراثيم و الفيروسات ، و كذلك فهو مسكن فعال للآلام المصاحبة للإنفلونزا .

ماء دافئ و ملح warm water with salt ، و يتم الغرغرة به ، و سيقوم بدوره في التقليل من إحتقان الأنف بصورة فعالة .