أعشاب هامه لعلاج القولون

القولون من اجزاء الجهاز الهضمى وكثيرا يصاب ببعض الالتهابات بسبب اختلال طريقة التغذية

زيت الصبار

يتم استخدام زيت الصبار فى علاج الالتهابات التي، تصيب القولون و يساعد زيت الصبار في تهدئة الجهاز الهضمي، و يساعد أيضاً فى تخفيف الاضطرابات و الألم التي تصيب الجهاز الهضمي.

 

 النعناع

النعناع من أكثر الاعشاب التي تعمل على تهدئة الجهاز الهضمي و المعدة و لديه أيضاً فاعلية كبيرة فى علاج التهابات القولون العصبي، فالنعناع يساعد الجهاز الهضمي و المعدة على الشعور بالراحة،  و يساعد النعناع فى علاج الكثير من الأمراض التي تصيب المعدة و الجهاز الهضمي مثل المغص والانتفاخ، حيث يساعد بصورة كبيرة على الشعور بالراحة، و يعتبر النعناع أفضل عصير مهدئ للقولون

 

 اليانسون

يستخدم اليانسون فى علاج الكثير من المشاكل الصحية، و بشكل خاص الأمراض التي تصيب المعدة و الجهاز الهضمي فاليانسون لديه خواص كثيرة تساعد فى عملية تهدئة المعدة، حيث أظهرت الدراسات الحديثة، أن زيت اليانسون  يساهم بشكل كبير  على استرخاء العضلات، كما يعمل اليانسون كملين طبيعي و يساعد أيضاً فى التخلص من الإمساك الناتج عن أمراض القولون.

 

 

بذور الشمر

تستخدم بذور الشمر لعلاج حالات كثيرة التي تصيب المعدة و الجهاز الهضمي مثل الغازات  و علاج الانتفاخ، و أيضاً التلبكات المعوية كما يعمل الشمر إراحة عضلات المعدة و عدم الشعور بالألم، و يستخدم أيضاً كعلاج فعال للإمساك، و فى بعض الدراسات أظهرت الأهمية القصوى، لزيت الشمر فإذا تم خلط زيت الشمر مع الكركم، يساعد بشكل كبير فى التخلص من الألم القولون العصبي ، حيث إذا استمر المريض على هذه الخلطة لمدة 3 اسابيع، سوف تنتهى جميع الالم الجهاز الهضمي و التهابات القولون، و يصبح الالم أقل، و إذا تم خلط شاى الشمر مع بذور الكراوية و النعناع، يساعد بشكل أكبر فى تخفيف الألم الجهاز الهضمي و التخلص من التهابات القولون، و يحتوي بذور الشمر على الكثير من الفيتامينات التي تساعد في علاج القولون.

 

 البابونج

يعد عشب البابونج أفضل الأعشاب، التي يدخل استخدامها فى  الكثير من الوصفات الطبية، و يعتبر عشب البابونج لديه بعض الخواص المضادة للالتهابات، و يتم استخدامه لطرد الغازات من المعدة، فهو يساعد فى التخلص من التلبكات المعوية، و يساهم بشكل فعال فى علاج القولون العصبي.

 

الكركم

يعتبر الكركم من الأعشاب التي لها أهمية طبية ، حيث يتم استخدامه لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، حيث أظهرت بعض الدراسات التي أجريت حول بذور الكركم أن تناوله يقلل بشكل كبير من أمراض المعدة والقولون ، فإذا استمريت على تناول كبسولات الكركم سوف تخلصك فى فترة قصيرة من أمراض القولون العصبي.

 

بذور القطونا

يعتبر بذور القطونا من الملينات القوية، و يشبه ذلك، عقار ميتاميوسيل و لكنه في حالة التهاب القولون، يعمل على امتصاص السوائل، من القناة الهضمية و تكون كتلة حجمية، من البراز كما أنه يمنع الاعتراض.

 

الثوم

مهما كانت أسباب التهاب القولون، فإن الثوم يعمل كمضاد ميكروب، حيث يقوم بعملية تجاه الميكروبات سواء كانت بكتيريا، أو فيروس كما أنه يعمل كمطهر قوي.

 

الناردين

يخفف عشب الناردين تقلصات العضلات الملساء فى حالة التهابات القولون العصبي، و له تأثيره المهدئ مما يقلل من أعراض التهاب القولون.

 

علاج مرض القولون العصبي فى 10 دقائق

علاج القولون، هناك الكثير من التركيبات و مثيرات القولون العصبي  التخلص من مرض القولون فى أسرع وقت ممكن، و ينقسم العلاج إلى قسمين إما عن طريق العسل أو الاعشاب

  • العلاج عن طريق العسل الجبلي أو عسل النباتات الطبية، فيجب أن يكون العسل ليس به سكر نهائيا و إذا لم يكن العسل طبيعياً، و بذلك يزيد من مشاكل القولون، و لا يعمل كمعالج، فيتم استخدامه ملعقتين من العسل الجبلى و عسل النباتات الطبية، مع نصف كوب من الماء، و يتم شربة على الريق قبل الاكل بنصف ساعة، فيساعد على التخلص من آلام القولون العصبي، فكما ذكر الله تعالى فى كتابة الكريم ” يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانهُ فيه شفاء للناس”.
  • أما الاعشاب الطبية فكما تم ذكر الكثير منها مثل اليانسون أو البابونج أو بذور الشمر أو الكركم و هناك أيضا مجموعة كبيرة من الاعشاب، المفيدة التي تساعد فى تهدئة، الجهاز الهضمى و المعدة مثل الريحان و القرفة و الخزامي و حشيشة الليمون و إكليل الجبل و الزعتر و الإيلنج و زهرة الربيع و الألفية و مثل فوائد الحلبة للقولون .