اهمية البيض لنمو الشعر

قد يفاجأ بعض الناس بأن تكييف شعرك مع البيض يعزز نمو الشعر لأن البيض يحتوي على الكثير من البروتين يتكون الكيراتين من الشعر ويحتاج إلى 70 بالمائة من البروتين

لذلك ان بروتين من البيض يساعد على إعادة بناء الشعر التالف عن طريق ملء البقع من خلال طول ضفيرة الشعر ، مما يعزز قوة الشعر . البيض يحتوي على كمية كبيرة من البروتين – والتي تتراوح بين 3،6-6،5 غ لكل بيضة ، والذي يجعل تكييف البيض هو علاج من البروتين المكثف . يمكن تكييف البيض في فوج شعرك ليساعدك على الحفاظ على الشعر القوي ، وهو أمر ضروري للنمو .

وهناك الكثير من الناس يعتقدون أن البيض ضروري ليجعل شعرك ينمو بشكل أسرع ، ولكن من المعروف أن بياض البيض له خصائص الشفاء في قدرتهم على تجديد الشعر واستعادة ليونته وتألقه . سوف تلاحظ الفرق الواضح عند استخدام البيض وسيكون اكثر صحة عشر مرات .

طريقة الإعداد
الخطوة 1
كسر بيضة ووضع البيضة وصفارها في وعاء . قوم بإزالة وتر البويضة من الوعاء لتجنب تشابك شعرك .

الخطوة 2
إضافة 1 ملعقة كبيرة . زيت الزيتون . مزيج من البيض وزيت الزيتون جيدا بالشوكة .

طريقة الاستخدام
الخطوة 1
وضع البيض بالقرب من مكيف في الحمام ليسهل الوصول إليه . غسل شعرك بشامبو لإزالة تراكم منتجات الشعر والزيوت الطبيعية .

الخطوة 2
ضغط شعرك من المياه الزائدة . ووضع منشفة على شعرك لإزالة المزيد من المياه ، ولكن لا تتركه يجف تماما .

الخطوة 3
استخدام مكيف البيض على كل قسم من الشعر . التركيز على نهايات الشعر .

الخطوة 4
غسل مكيف البيض من شعرك بعد ان يتم استخدامه لمدة عشرةدقائق . تطبيق شرط الترطيب والسماح لها الجلوس على شعرك لبضع دقائق . غسل المكيف من شعرك وأسلوب النحو المعتاد .

تحذيرات
• لا تترك مكيف البيض في شعرك لأكثر من 20 دقيقة . البيض يحتوي على الكثير من البروتين ، ويمكن تركها على شعرك لفترات طويلة من الزمن تتسبب في سقوط الشعر لتجف .
• الشرط الوحيد الشعر مع البيض مرة في الشهر . تكييف البيض هو العلاج المكثف البروتين ، والاستخدام المفرط يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر .

البيض لا بد من تواجده في مكونات المطبخ فهو الذي يستخدم في كل وقت . ومع ذلك ، فإن استخدامات البيض لا تقتصر على مجرد الطهي والخبز . بينما قد يستخدم البيض كعلاج طبيعي لعلاج الشعر منذ عام 1940 . بينما بياض البيض هو جزء مهم من تكوين البيض ، ويعتبر صفار البيض هو العلاج الأكثر فعالية للشعر . هناك العديد من العناصر الطبيعية والسلع الأرخص التي يمكن تطبيقها على الشعر ، ولكن صفار البيض مفيد بشكل خاص مع تكييف الشعر .

صفار البيض للشعر
إذا كانت علاجات الشعر تنطوي على استخدام صفار البيض ، فإنه مصمم للمساعدة في تعزيز الشعر . وبصرف النظر عن زيادة قوة الشعر ، فإنه يساعد على مثل هذه العلاجات أيضا مع نعومة الشعر . هناك علاجات مفيدة من صفار البيض عندما يتعلق الأمر بالتكييف وترطيب الشعر
.
وهنا بعض من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر بإستخدام صفار البيض:
1 . العسل وزيت الزيتون وصفار البيض كقناع للشعر
الفوائد
الفائدة الرئيسية من العسل وزيت الزيتون وصفار البيض بإستخدامهم كقناع للشعر ، فهو القناع الذي يساعد على تنشيط الشعر الجاف . قناع لا يجعل شعرك اكثر ليونة فقط ، بل يمكن من خلال التحكم فيه ولكن يمكن أيضا ان يضيف التألق اللازم .

المكونات
• إن العنصر الأول التي قد تحتاج إليه من صفار البيض نفسه . هو وجود كمية من صفار البيض المطلوب الذي يعتمد على طول شعرك . وعلى شعرك الأطول ، والمزيد من صفار البيض التي قد بحاجة للقناع .
• ان العنصر الثاني الذي قد تكون بحاجة إليه من زيت الزيتون . فإنه ينبغي استخدام ثلاثة ملاعق مائدة من زيت الزيتون بما يكفي لعمل القناع .

2 . صفار البيض كبلسم

فوائد
الفائدة الرئيسية لصفار البيض بإعتباره مكيف عميق يساعد على التكييف العميق والذي يوفر بديلا أرخص للمكيفات التجارية . علاوة على ذلك ، لأنه من العلاجات الطبيعية ، فإنه لا يأتي مع أي آثار جانبية . ان محلية الصنع لصفار البيض يساعد على تألق علاج الشعر بإعتباره ميزة إضافية .

المكونات
• سوف تحتاج إلى صفار بيضة واحدة مع ملعقة مائدة من خل التفاح .
• نصف ملعقة مائدة من العسل وبضع قطرات من الزيت العطري .
• أخيرا ، سوف تحتاج أيضا إلى ملعقة مائدة من الماء الساخن

التعليمات
تأخذ صفار البيض في كوب صغير وتقوم بإضافة خل التفاح والعسل مع قطرتين من الزيت العطري في صفار البيض . ثم ، تقوم بخلط المكونات مع إضافة ملعقة مائدة من الماء الساخن في المزيج وذلك للحصول على الاتساق الرقيق إلى الخليط .
تبلل شعرك بالماء الدافئ قبل تدليك الخليط على شعرك . تأكد من أن يتم توزيع المكيف الطيف على شعرك ثم تقوم بالسماح له لإستيعابه لنحو 20 دقائق قبل الشطف مع الغسيل بالماء الدافئ .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكرة ان صفار البيض وعصير الليمون يساعد في منع تساقط الشعر ،حيث ان صفار البيض وعصير الليمون هما العلاج المثالي لمعالجة مشكلة فقدان الشعر . صفار البيض يستخدم كعلاج طبيعي يبطئ عملية التخفيف من الشعر لفقدان الشعر الى الحد الادنى . وبصرف النظر عن معالجة تساقط الشعر ، فإن له المنفعة الكبيرة لعلاج الأخرى التي تساعد أيضا على نمو الشعر .