الأطعمة التي تساعد في زيادة الطول

من المعروف أن جميع الأمهات يرغبن في أن يكون لأطفالهن أجسام قوية وطبيعية وأن يتمتعوا بالطول المناسب والوزن المثالي يزداد قلق الأم أكثر إذا كان قصر القامة وراثة في الأسرة لذا يجب دفع الطفل لممارسة الرياضة التي ستساعده على النمو بطريقة صحية

الأطعمة التي تساعد في زيادة طول طفلك .. هل لاحظتي أن طفلك  ينمو بشكل بطيء و هذا الأمر جعلك تشعري أن طفلك سوف يصبح قصير القامة و هذا الأمر سبب لكِ الكثير من القلق و الإزعاج  و أيضاً بجانب ممارسة الرياضة يجب الحرص على أن الطفل يتناول الأطعمة التي تساعده على النمو بشكل صحي دون أي أضرار كما أنها أيضاً لها فوائد أخرى كثيرة و نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نخبرك سيدتي ببعض الأطعمة التي تساعد على نمو طول طفلك بطريقة صحية و لكن نؤكد على أمر هام و هو يجب أن يمارس الطفل  الرياضة و هذا يعد نظام غذائي بجانب الرياضة .

البيض : أحرصي على أن يتناول طفلك البيض لأنه يعد أهم مصدر من مصادر البروتين كما أن زلال البيض مكون من البروتين بنسبة مائة بالمائة و لكن يفضل تجنب تناول صفار البيض لأنة يحتوي على الدهون  كما أن البيض أيضاً يحتوي على ” الريبوفلافين ” الذي يساعد على زيادة الطول و لذلك أحرصي على أن يتناول طفلك يوميا بيضة أو أثنين مع كل وجبة ، إلى جانب بعض الأطعمة الأخرى التي تحتوي على البروتين مثل السمك .

فول الصويا : الفول الصويا أيضاً يعد من الأشياء الهامة التي تساعد في نمو طول طفلك و هذا لأنه يحتوي على نسبة عالية جداً من البروتينات و لذلك هو يساعد على تحسين كتلة العظام و الأنسجة .

الحبوب الكاملة : يجب الحرص أيضاً على أن يتناول طفلك الحبوب الكاملة و التي لها فوائد عديدة جداً منها زيادة نمو الطول لأنها غنية بالبروتينات و الألياف النباتية و التي تساهم بشكل جيد جداً على تنشيط هرمون النمو لدى الأطفال و التي تتماثل في القمح و الشعير و الذرة و بذر الكتان و الشوفان  و من أهم عناصر الحبوب الكاملة الشوفان .

منتجات الألبان : بالطبع جميع الأمهات يعلمون جيداً أهمية منتجات الألبان إلى الطفل من أجل تقوية العظام و صحة أفضل و أيضاً منتجات الألبان لها دور هام في نمو طول الطفل و هذا لأنها تحتوي على فيتامينات A, B, D, E  كما أنها أيضاً تحتوي على البروتينات كما يعد من أهم الفيتامينات الموجودة بمنتجات الألبان فيتامين د الذي يعمل على زيادة الطول و أيضاً بالطبع الكالسيوم الذي يعمل أيضاً على نمو الطول .

الفاكهة : قدمي إلى طفلك دائماً الفاكهة الطازجة و من الفاكهة التي تساعد في نمو طول طفلك البابايا والكنتالوب والمانجو والجريب فروت والبطيخ لأنهم مصدر هام للفيتامينات والألياف والبوتاسيوم   .

الخضروات : أيضاً يجب أن يتناول طفلك الخضروات الطازجة  مثل الجزر والفاصوليا والقرع والبروكلي السبانخ والكرنب و البطاطا .

الدجاج : الدجاج أيضاً يعد من أهم مصادر البروتين لذلك أحرصي على أن طفلك يتناول الدجاج

الأطعمة التي تحتوي على الأملاح المعدنية : أحرصي على أن يتناول طفلك الأطعمة التي تحتوي على الأملاح المعدنية مثل الماغنيسيوم والفسفور واليود والحديد والمنجنيز لأنها تعلب دور هام جداً في زيادة الطول و الوزن للطفل و أيضاً لها دور هام في تقويه العظام و نموها .

أنواع الرياضة التي تساهم في زيادة الطول : تشجيع الطفل على ممارسة الرياضة مثل المشي لفترات طويلة ركوب الدرجات الهوائية ، و كرة السلة التي تعد من أهم الرياضيات التي تعمل على نمو الطول