معلومات عن الصحة النفسية

اضطراب القلق هو أحد أكثر اضطرابات الصحة النفسية شيوعا  وعادة ما يؤثر على الحياة الطبيعية للأشخاص المصابين به  وعادة ما يعاني الشخص المصاب من القلق والخوف الشديد

علم النفس ومحاولات تفسير المشاعر الإنسانية وتحليلها بحر كبير من المعلومات التي قد نجهلها نحن عن أنفسنا ، ولذلك تنتشر الكثير من المعلومات المغلوطة التي وأيضاً معلومات أخرى نجهلها عن أنفسنا ، كما أن هناك مجموعة من السلوكيات التي نتبعها ونعتقد أن علينا التخلص منها وتحسينها هي في حقيقة الامر لها مردود في غاية الأهمية وتعود بالنفع على صحتنا النفسية ، وقد جمعنا لكم ابرز 10 معلومات عن الصحة النفسية عليكم معرفتها جيداً .

1- عدم التنظيم والإبداع
على الرغم من أن المعلومة الشائعة بين الناس أن عدم ترتيب أماكن العمل يجعل الشخص مشتت وليس لديه القدرة على الإبداع ، ولكن الحقية أن هناك دراسة قام بها باحثون من جامعة مينيسوتا  تثبت أن المكتب الغير مرتب يجعل الشخص الأكثر إبداعاً .

2- تأثير التشجيع الرياضي على الحالة النفسية للشخص
لقد أثبتت الأبحاث العلمية أنه عندما يفوز الفريق الرياضي لدى الرجال ، فلن يكون تأثرهم وشعورهم بالسعادة شيء لحظي ، ولكن الحقيقة أن هذا الأمر يؤثر على مستوى إنتاج أجسامهم لهرمون ( التستوستيرون ) ويجعله يرتفع بنسبة 20 % بعد الفوز ، ولذلك تتحسن الحالة الصحية والنفسية للرجال عند مشاهدة مباريات فرقهم المفضلة .

3- السعي للكمال قد يدفع الشخص للانتحار
نشرت الجمعية الامريكية لعلم النفس دراسة حول السبب الرئيسي للانتحار ، و بحث ما تناولته الدراسة من شهادات أصدقاء وعائلات المنتحرين ، وكانت أبرز هذه الشهادات التي وجدت في أغلبهم أنهم كانوا أشخاص يسعون للكمال ، وأنهم كثيرين التدقيق في التفاصيل الصغيرة .

4- اضطراب نفسي يصيب اليابانيون فقط
يصاب السائحين اليابانيون فقط بحالة غريبة الصدمة وخيبة الامل الكبيرة خلال زيارتهم إلى مدينة باريس ، وعلى الرغم من أن الامر يبدوا كوميدي بعض الشيء ، إلا أن السفارة اليابانية قامت بتخصيص خط هاتفي للإبلاغ عن هذه الحالة النفسية التي أطلقوا عليها ( متلازمة باريس ) وقد كشفت السفارة عن متوسط عدد الأشخاص الذين يعانون من هذه المتلازمة سنوياً وهم تقريباً 12 شخص ، والسبب الرئيسي في هذه الحالة هي اعتقاد اليابانيون أن باريس هي أفضل مدن العالم ولكن الحقيقية غير ذلك .

5- الجلوس في الفراش بعد الاستيقاظ يصيب الشخص بالوحدة
ربطت مجموعة من الدراسات والأبحاث العلمية عن العلاقة بين البقاء في السرير بعد الاستيقاظ وإصابة الشخص بالشعور بالوحدة ، وأن هناك بعد الهرمونات التي يفرزها جسم الإنسان تجعله يشعر أنه وحيد تماماً ولا يريد الاختلاط أو التفاعل مع أي شخص .

6- الشعور بالملل يتسلل بشكل أسرع للأشخاص الأذكياء
كشف الأبحاث العلمية ان الأشخاص الأذكياء يصابون بحالات من الملل بشكل اسرع بكثير عن غيرهم ، وهذا ما يجعلهم عادت يستغرقون فترات طويلة في التفكير في الأشياء ، رغم أنهم  يستغرقون وقت أقل في القيام بها وتنفيذها .

7- عندما نخبر الأخرين عن أهدافنا لا نحققها
يعتقد البعض أن الأمر لغز يفسرها البعض بالتخاريف الشعبية ، ولكن التفسير العلمي للأمر بحسب علم النفس فإن الأمر بتعلق بالتشبع الذي يحدث لنا بمجرد تشجيع من حولنا لنا مما يجعل حماسنا يقل بشكل تدريجي .

8- السعادة والتفاؤل حالات معدية
كشفت دراسات علمية قام بها مجموعة من الطلاب في إحدى الجامعات الفرنسية ، والتي كانت تهدف لكشف التأثير الذي ينقله الأشخاص لبعضهم البعض ، والتغيرات المزاجية التي تحدث لنا بمجرد قراءتنا لما ينشره الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد كشفت هذه الدراسات على أن الانضمام لمجموعات سعيدة ومتفائلة قد يجعل الفرد أكثر سعادة والعكس صحيح تماماً .