معلومات عن اضرار السهر

النوم الجيد ضروري لضمان صحة جيدة من الواضح تأثير النوم المتأخر أو قلة النوم على الجسم على المدى الطويل
قلة النوم من السهل تساعدك على كسب الوزن ، من شأنه أن يقوض قدرة التفكير والذاكرة ، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى عدم الاستجابة وعدم وجود النوم الكافي قد يسبب الاكتئاب ، ويسبب ارتفاع ضغط الدم ، وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري .
بالنسبة للبالغين فعليهم النوم 7-8 ساعات في اليوم وذلك يمكن أن يساعد في الحد من أمراض القلب؛ فقلة النوم يمكن أن تقلل من قوة الجهاز المناعي ، ولا يفضي إلى تحسين الأداء الرياضي ، ويمكن أن يسبب قرحة في المعدة أيضا .
النوم الجيد ضروري لضمان صحة جيدة . فمن الواضح من تأثير على المدى الطويل في وقت متأخر أو عدم كفاية النوم على الجسم .

افضل مواقيت النوم من الساعة 21:00 حتي 03:00 وذلك ان  أفضل الصفراوية في هذا الوقت والرعاية للكبد . اما الشخص الذي لا  ينام لفترة طويلة قبل منتصف الليل (23:00 -1:00) ، فإنه سيؤدي إلى اصابته بالصفراء واصابة الكبد .
الاصابة الأولي بالسواد تحت العيون ، جفاف العين ، والتعب ، والمقعرة ، والدوخة ، والصداع ، والتعب الذهني وضعف التركيز ، وسوف يكون هناك اختلال خطير في أجهزة والأمراض المختلفة .

اضرار السهر
أمراض العين
من لا ينامون قبل الساعة 23:00 فقد يصابوا بنقص الكبد ، وعدم وضوح الرؤية ، طول النظر عند الشيخوخي ، والدموع عند وجود الرياح وغيرها ، ولكن أيضا تشكيل الزرق ، وإعتام عدسة العين و تصلب الشرايين في شبكية العين ، اعتلال الشبكية والعين الأخرى الأمراض . (لذا فإن مشكلة العين ، عموما المشكلة الناجمة عن الكبد)

أعراض النزيف
مخازن الكبد والدم ، وتنظيم وظيفة الدم ، لمن لا ينامون في وقت سابق ، يمكن أن يسبب نقص الدم في الكبد ، ويمكن أيضا أن يسبب القيء والرعاف ، نزيف تحت الجلد ، ونزيف اللثة ، نزيف في شبكية العين ، نزيف الأذن الخ الأعراض .

امراض الكبد وأمراض المرارة
في منتصف الليل يحين الوقت لتغيير إفراز الصفراء ، والمرارة لكن الشخص الذي يفشل في النوم ، فهذا يتغير سلبياً ، ويؤدي بعد وقتا طويلا لتكوين حصى في المرارة .
الآن في المتوسط نحو 5 أشخاص حاملات لفيروس التهاب الكبد B ، ومعظمهم بسبب انتهاك قوانين الطبيعة الذين لايناموا بعد منتصف الليل .
التهاب فيروس الكبد B الناقل يعني في المستقبل ،  40٪ -60٪ من تليف الكبد ، وهو شكل خطير من سرطان الكبد .

الجوانب العاطفية للمرض
“الجسم الداخلي” يتأثر في تأخير النوم حتى 23:00 فيؤثر على الشجاعة والجرأة” .
عدم وجود الشجاعة لشخص ظاهري وبذلك من السهل أن يكون غير مستقر ، مشبوهة ، خجول ، بعد وقت طويل هو تشكيل الاكتئاب ، والجوانب العاطفية من اضطرابات القلق ، وحتى بالضجر في العالم ، والانتحار .
من الشباب الذين يعانون من الاكتئاب وحتى الانتحار ويرجع ذلك أساسا إلى تأخير النوم الذي يؤثر على الكبد والمرارة الشجاعة . (حتى اضطرابات الاكتئاب والقلق ليست مجرد عوامل نفسية ، وغالبا من غير الطبيعي عدم التوازن النفسي وكذلك الفسيولوجي)

أمراض القلب والأوعية الدموية
من لا ينامون حتى بعد منتصف الليل ، يمكن أن يسبب نقص الدم بالكبد . وضعف الدم الرئيسي بالقلب والكبد وتنظيم وظيفة تخزين الدم ، ويمكن أن يسبب قصور القلب ، والذي يسبب أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض القلبية الوعائية والدماغية .

الرئة
إن ساعة من منتصف الليل تؤثر على الكبد والخسائر الناجمة عن الغضب المفرط وحرق الرئتين والسعال الجاف أو السعال ، البلغم والدم ، ويؤدي بسهولة إلى الصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية .

مناطق الكلى
في فصل الشتاء تتأثر الكلى ، فتتأثر بتأخير النوم ، وبالتالي تكون عرضة لترقق العظام والسكري وفل الكلى وامراض العقم الأخرى ، ولكن أيضا له تأثير خطير على الجيل القادم .

الإجهاض المعتاد
الإجهاض المعتاد هو المرآة للشخص الذي لا يأخذ قسط كافي من النوم ، بل يؤثر ايضاً على الرجال في ضعف الحيوانات المنوية ، الجذور ضعيفة ، وفي المرأة يجعل من السهل جدا أن تجهض الجنين .

دراسات وابحاث
اثبت الأطباء في المستشفى الوطني بتايوان تأثير النوم المتأخر على الاشخاص ، لما يؤثر على وظائف الكبد (SGOT ، SGPT) ، ولكن اتضح من قبل هاري رايا القمرية الإيجابي لديه سرطان الكبد بطوال 10 سم!
حتى الآن ، الجميع تقريبا يعتمد اعتمادا كبيرا على نتائج اختبارات مؤشر وظائف الكبد . كما اثبتوا انه ينبغي أن يتم الوقاية من سرطان الكبد بالطريق الصحيح .
فلا توجد وسيلة أخرى إلا لكشف والتعامل معها في أقرب وقت ممكن ، لذلك قال الطبيب هسو تشين تشوان ، مع الأطباء الذين يتعاملون مع سرطان الكبد يمكن أن يكون لها أيضا وجهة نظر خاطئة ، فإن تأخير النوم له اضرار كثيرة على الصحة وأكبر هذه الاخطار انها سبب لسرطان الكبد وهو من الصعب علاجه .
كما يؤثر على أمراض القلب والأوعية الدموية و الإجهاض الذي يضعف من الحيوانات المنوية ويسبب الاجهاض .