ما هي القيمة الغذائية لبياض وصفارالبيض

عندما يتعلق الأمر بالسعرات الحرارية ، تحتوي البيضة متوسطة الحجم على 75-76 سعرة حرارية. البيض الأكثر شيوعًا هو البيض

البيض هو من بين العناصر الغذائية الأكثر تغذية على هذا الكوكب.
فهي غنية بالمعادن والبروتينات، والفيتامينات، ويتم امتصاص كل منها بسهولة من قبل الجسم. البيض مصدر جيد من المعادن الضرورية مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والزنك واليود.

بيض الطيور الأخرى مثل البط والسمان والديك الرومي تتشابه في قيمتها الغذائية للبيض من الدجاج، مع فارق بارز هو أن البيض من هذه الطيور لديها المحتوى المعدني العالي، وكذلك ارتفاع محتوى الكوليسترول في الدم، بالمقارنة مع بيض الدجاج.

محتوى بيض من الفيتامين
البيض هي غنية في فيتامين B، فيتامين B12 خاصة، وكذلك الفيتامينات A، D، E و K. وتجدر الإشارة إلى أن عدد قليل جدا من المواد الغذائية تحتوي على فيتامين D، وذلك لهذا السبب وحده، يجب أن يكون البيض جزءا أساسيا من أي النظام الغذائي.

محتوى البيض من البروتين
وتتكون البويضة من حوالي 11٪ بروتينات. وعلاوة على ذلك، فإنه يحتوي على كل الأحماض الأمينية الضرورية لعمليات التمثيل الغذائي في الجسم. وهذا يجعل البيض جزءا أساسيا من النظام الغذائي من أولئك الذين يرغبون في زيادة الوزن وبناء العضلات. وتتركز معظم البروتينات في الجزء الأبيض من البيض، والمعروفة باسم الألبومين (الزلال) أو بياض البيض.

بياض البيض وصفار البيض
هناك نوعان من الأجزاء الأساسية من بيضة، وزلال (الجزء الأبيض) وصفار (الجزء الأصفر).

يتم تعليق صفار في الزلال ويحتوي على حوالي 80٪ من السعرات الحرارية والدهون كلها تقريبا موجودة في البيض. أنه يحتوي على فيتامين A، D، E و K والمعادن مثل الحديد والكالسيوم، وزلال البيض في معظمها يحتوي على الماء والبروتينات.

الفوائد الصحية للبيض
القيمة الغذائية للبيض يجعله جيد لجهاز المناعة، ورؤية قوية، وعلاج الضمور البقعي والعلاج الساد، العناية بالبشرة، الجهاز العصبي، وعظام قوية، وتكوين الدم.

كما أظهرت الأبحاث الحديثة أن البيض المستهلكة لا يؤدي إلى زيادة في مستويات الكولسترول في الدم. وعموما، أنها هي الأطعمة تنوعا واللذيذة التي يمكن أن تعزز حقا سير في الجسم، لذلك صدع واحد فتح كلما استطعت!

دراسات وابحاث
أظهرت الدراسات البحثية الامريكية ان القيمة الغذائية للبيض يجعله جيد لجهاز المناعة، ورؤية قوية، وعلاج الضمور البقعي والعلاج الساد، العناية بالبشرة، الجهاز العصبي، وعظام قوية، وتكوين الدم.

كما أظهرت الأبحاث الحديثة أن البيض المستهلكة لا يؤدي إلى زيادة في مستويات الكولسترول في الدم. وعموما، أنها هي الأطعمة تنوعا واللذيذة التي يمكن أن تعزز حقا سير في الجسم، لذلك صدع واحد فتح كلما استطعت!