ما هي أغرب الأشياء التي تسبب عدوى بين الأشخاص

ليست الجراثيم وحدها هي التي تسبب العدوى للناس حول العالم أحيانا تكون المشاعر معدية بطبيعتها أشارت دراسة عن العدوى الاجتماعية إلى أن الحالة المزاجية والسلوك هي أيضا أشياء تنتقل من شخص إلى آخر ولها أيضا تأثير على صحتهم

ووجدت دراسة استقصائية حديثة أن اختيار الأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء له تأثيرا قويا علينا ، وهذه عدوى غير متوقعة ، فكيف تؤثر على صحتنا ؟ بعض الأشياء المعدية لا تنتقل خلال الجراثيم ولا يمكن الوقاية منها باستخدام معقم اليدين ، فهي أشياء مذهلة لا يمكن أن تتخيل أو يخطر ببالك أن قد تسبب عدوى ، لذلك يجب التعرف عليها جيدا .

أغرب الأشياء التي تسبب عدوى بين الأشخاص :

1- السعادة : أثبتت دراسة حديثة انك إذا كنت تشعر بالسعادة ، فصديقك الذي يسكن على بعد ميل واحد من منزلك سوف يصاب بالسعادة ايضا ، كما أن 34% من الجيران سيصبحون سعداء مثلك تماما ، فالسعادة من الأشياء التي تنتقل بين الأشخاص .

2- التفكير السلبي : إذا كان زميلك بالغرفة من الأشخاص المعتادين على الجلوس كئيبا مستسلما لأفكاره السلبية معظم الوقت ، فعليك الحذر لأنك قد تلتقط عدوى الأفكار السلبية أيضا ، ويعتبر التفكير السلبي من أكثر الأشياء المذهلة التي قد تسبب انتشار العدوى بين الأفراد .

3- الإقلاع عن التدخين : إذا أقلع أحد الأصدقاء أو الأقارب عن التدخين ، فهناك فرصة بنسبة 36% أن يصاب الأشخاص المحيطين به بتلك العدوى الإيجابية ويقررون الإقلاع عن هذه العادة أيضا .

4- التوتر : يستطيع مخ الإنسان أن يكتشف التوتر لدى الآخرين ، ويسبب ذلك تحفيز  هرمون التوتر لديه أيضا ، فإذا كنت تشعر بهذا التوتر ، فمن الأفضل أن تأخذ قسطا من الراحة في المنزل حتى لا تسبب العدوى لزملائك في العمل أو الدراسة .

5- الشعور بالبرد : أكدت الدراسات الحديثة أنه إذا كان هناك شخص يشعر بالبرد بجانبك ، ستجد نفسك تشعر بالبرد أيضا ، وهذا شيئ غريب ولكنه صحيح ، ويوضح ذلك أن العقل البشري يتفاعل بنفس الطريقة مما يجعله يتعاطف مع مشاعر الآخرين ، وهذا شئ مذهل من الأشياء المعدية .

6- الخوف والفزع : أثبتت الدراسات أن الخوف ، القلق والفزع من الأشياء الغريبة التي ربما تسبب العدوى للآخرين ، وقد تنتقل هذه العدوى عندما تلتصق بهذا الشحض أو تشم رائحة ملابسه ، وهذا يعني أنه إذا كان هذا الشخص قريب منك بدنيا ويشعر ببعض المخاوف ، فسوف تنتقل لك هذه المخاوف أيضا ، ويكمن السر فيما يسمى بالفيرمون الكيميائي الموجود في العرق .

7- الوحدة : تعتبر الوحدة من الأشياء التي لها أثر معدي على الأشخاص  سريعا ، حيث أكدت ادراسات الحديثة أن الشخص الوحيد يدفع شخص آخر لهذا السلوك السيئ ليصبح وحيدا أيضا ، وهذا الشخص يعكس هذا الشعور على شخص آخر غيره وهكذا .

8- خسارة وكسب الوزن : كلاهما من الأشياء المعدية ، ففي دراسة ترتبط بمواقع التواصل الإجتماعي ، وجد أنه إذا كان هناك شخص يزيد وزنه فصديقه يميل إلى زيادة وزنه ولا يهتم بعادات أكله مثله تماما ، وبالمثل خسارة الوزن إذا كان صديقك يهتم بوزنه و يتناول الطعام الصحي سوف تصبح مثله .

9- تسوس الأسنان : إذا كان أحد أصدقائك أو شريك حياتك يعاني من التسوس ، فانت عرضة لذلك أيضا ، فتسوس الأسنان ينتج عن بكتريا معينة ، وإذا تم مشاركة هذا الشخص الطعام فسوف تصاب أيضا بعدوى تسوس الاسنان .

10- السخاء : إذا ساعدك شخص ما في يوم من الأيام ، فتزداد فرص مساعدتك للآخرين ، فالعطاء والسخاء من الأشياء المعدية ، فيتكيف العقل مع هذه العادة ويعتاد على الرغبة في مساعدة الآخرين .

11- إستخدام الهاتف الخلوي : إذا كان لديك صديق يستخدم الهاتف الخلوي باستمرار ، فطبيعي أنك تقوم بذلك مثله لأنك تشعر حينها بالعزلة والملل ، فعندما ترى شخص يستخدم هاتفه فإنك تتذكر هاتفك .

12- التثآؤب ، الضحك والسعال : النظر للأشخاص المحيطين بك إذا كانوا يتثآئبون ، يضحكون أو يسعلون فطبيعي أن تنتقل إليك هذه العدوى بسهولة ، فأنت غير مسئول بالكامل عن سلوكك الإجتماعي الذي تقوم به .