فوائد الزنجبيل للشعر

الزنجبيل من النباتات الطبية التى تعالج العديد من الامراض والتى ذكر فى القران الكريم

فوائد الزنجبيل للشعر

على المدى الطويل، تعتبر ممارسات العناية بالشعر بنفس أهمية تلك المستخدمة في العناية بالبشرة. ولا يعتبر الزنجبيل علاجًا طبيًا شائعًا للحفاظ على صحة الشعر، لكن البعض يزعم أن هذا النوع من التوابل قد يحسن من نمو الشعر.

 

FacebookTwitterطباعةالمزيد5

هل يمكن للزنجبيل تحسين نمو الشعر؟

في طب شرق آسيا، يستخدم الزنجبيل في بعض الأحيان لتعزيز نمو الشعر. وذلك لأنهم يتوقعون أن هناك الكثير من فوائد الزنجبيل للشعر في تطويل الشعر وتكثيف الشعر . ومع ذلك، فقد لاحظ بعض الباحثين أنه لا يوجد دليل علمي يثبت أن الزنجبيل يساعد في علاج الصلع – على سبيل المثال.

ولكن يركز البعض الآخر بدلاً من ذلك على الفوائد المحتملة للزنجبيل في علاج التهاب فروة الرأس. حيث أنهم يعتقدون أنه عندما تتحسن ظروف فروة الرأس، قد يتحسن نمو الشعر. ومع ذلك، فإن هذه الفوائد هي فوائد سردية فقط

هل يمكن أن يبطئ الزنجبيل من تساقط الشعر؟ كواحد من فوائد الزنجبيل للشعر المزعومة

هناك نقص في الأدلة العلمية على أن الزنجبيل قد يبطئ معدل تساقط الشعر. فقد يؤدي تناول الزنجبيل لتعزيز صحة شعرك وفروة رأسك، ولكنه لا يمكنه فعل الكثير لإبطاء تساقط الشعر بمجرد أن تبدئين في استخدامه.

ومن المهم أيضًا ملاحظة أن بعض حالات تساقط الشعر مرتبطة بظروف الشعر الأساسية، والتي قد لا تساعد العلاجات الطبيعية مثل الزنجبيل في حلها.

هل يمكن للزنجبيل إزالة الشعر؟ كأحد فوائد الزنجبيل للشعر الرائجة

في حين أن بعض الأدلة القصصية تدل على فوائد الجنزبيل للشعر ، إلا أن هناك بعض الأدلة السريرية التي تشير إلى الآثار العكسية تمامًا.

فقد وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الجينجرول gingerol  – وهي مركب كيميائي يوجد في الزنجبيل – انخفاض نمو الشعر في الفئران وكذلك بصيلات الإنسان في المختبر. وبناءً على هذه النتائج، فقد خلص الباحثون إلى أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تثبيط نمو الشعر أو حتى إزالة الشعر عن قصد.

الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام الزنجبيل في تحسين نمو الشعر

يعُد الزنجبيل من التوابل الآمنه بالنسبة لمعظم الأشخاص. ولكن إذا كان لديك أي حساسية معروفة للزنجبيل، فعليك تجنب استخدام المستخلصات والزيوت الأساسية وأي شكل آخر يحتوي عليه لشعرك.