علاج إلتواء الكاحل

التواء في الكاحل هو حالة مؤلمة  وعندما يزداد الألم المرتبط بهذه الحالة  فإنه يعيق الحركة أيضا  ويحدث التواء في الكاحل عندما تتعرض العضلات للتمدد المفرط أو التواء المفاصل

وهذه الحالة شائعة لدى الأشخاص الرياضيين ، وعلى الرغم من ذلك فأي أحد معرض لهذه الإصابة عند سقوطه أو تعرضه لحادث ما .

كيف يمكن التخلص من إلتواء الكاحل ؟ وكيف يمكن علاج هذه الحالة ؟ إذا كنت يوم ما ضحية لإلتواء الكاحل ، فبالتأكيد أنك قد قمت بالعديد من الفحوصات وتناولت الكثير من العقاقير والوصفات المتاحة ، ولكن تعد العلاجات الطبيعية من أفضل الخيارات العلاجية التي يمكن استخدامها للتخلص من هذه الحالة المؤلمة .

بالتأكد أنك لجأت أيضا لتناول العديد من المسكنات للتخلص من آلام إلتواء الكاحل سريعا ، ولكن تكرار اللجوء لمثل هذه العقاقير ليس من الأشياء الصحية ، كما أنه يسبب العديد من الآثار  الجانبية الضارة ، لذلك فاستخدام الطرق الطبيعية بمكوناتها البسيطة والمتاحة يساعد في تقليل فرص ظهور هذه الآثار الجانبية المزعجة للمريض .

أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من التواء الكاحل سريعا :

1- الكركم : يعرف الكركم بخصائصه المضادة للالنهابات ، والتي تساعد على استرخاء العضلات والأعصاب ، تؤخذ حوالي ملعقتين صغيرتين من الكركم ، وملعقة من عصير الليمون ويضاف إليهما القليل من الماء الدافئ ، ويتم مزج المكونات جيدا ، يوضع الخليط على الكاحل المصاب ، ثم تستخدم ضمادة لربطها ، تترك طوال الليل ثم يتم إزالتها صباحا ، تطبق هذه الوصفة لمدة 3-4 أيام متتالية حتى تساعد في التخلص من الألم .

2- الثلج : في اللحظة التي يصاب الكاحل بالإلتواء ، تؤخذ بعض مكعبات الثلج وتوضع على المكان المتضرر ، يساعد ذلك في تقليل الألم والتورم الناتجين عن هذه الحالة ، تستخدم هذه الوصفة لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين ، يساعد ذلك في تخفيف الألم بفاعلية .

3- الملح الإنجليزي : تعرف كبريتات الماغنسيوم بإسم الملح الإنجليزي ، ويستطيع هذا المكون أن يعطي شعور بالتهدئة والتبريد للعضلات والأعصاب التي تعرضت للإلتواء ، وكل ما يحتاج إليه الشخص المصاب هو كوب من الملح الإنجليزي ويوضع في دلو ملئ بالماء الدافئ ، ويتم نقع الكاحل المصاب في هذا الماء لمدة 15 دقيقة ، يساعد ذلك في تخفيف الألم سريعا .

4- الثوم : يعد الثوم علاجا طبيعيا آخر ، والذي يساعد في تخفيف الإلتواء ، فيعرف الثوم بخصائصه المضادة للالتهابات ، تؤخذ بعض فصوص الثوم ويتم جرشها ، ثم تعصر جيدا لإستخلاص العصير الموجود بها ، تخلط مع ملعقة من زيت جوز الهند الدافئ ، وتوضع بعدها على المنطقة المصابة ، تترك لمدة 30 دقيقة ثم تشطف بالماء الدافئ ، تكرر هذه الوصفة لمدة 2-3 أيام لتساعد بشكل فعال في علاج إلتواء الكاحل .

5- البصل : يعرف البصل بمكوناته المضادة للالتهابات ، والتي تساعد في تخفيف التورم ، الألم والالتهابات ، تقطع بصلة لشرائح رفيعة ، تؤخذ قطعة قماش نظيفة وتوضع قطع البصل بداخلها ، ثم يتم وضعها على الكاحل المصاب بالإلتواء ويتم الضغط عليها لمدة 10 دقائق 2-3 مرات يوميا .

6- الصبار : يعرف الصبار بانه مضاد للالتهابات ، تؤخذ قطعة من الصبار ، ويتم فتحها واستخلاص الجل الموجود بها ، ويوضع مباشرة على الكاحل المصاب ، أو يمكن أن تأخذ قطعة قماش نظيفة وتنقع داخل جل الصبار ثم توضع على المكان المصاب حتى تجف ، تعطي هذه الوصفة شعور بالتبريد وتقلل الالتهابات بفاعلية كبيرة .

7- زيت الخروع : يحتوي هذا الزيت على حمض الريسنوليك ، الذي يعرف بأنه يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ، تغمس قطعة نظيفة من القماش داخل زيت الخروع وتوضع على المنطقة المصابة ، ثم تلف بالبلاستيك لمدة 15 دقيقة ، ثم يتم إزالة كل ذلك ، تكرر 2-3 مرات يوميا لتساعد في علاج الحالة سريعا .