تمارين الكارديو بالصور

تمارين الكارديو من التمارين الرياضية لحرق الدهون ونحت الجسم

تعرف تمارين الكارديو بأنها من أهم التمارين الرياضية ، فهي رياضة يمكن ممارستها يوميا ، و بمختلف الأشكال و الأوضاع ، كما أنها تطلب أيضا رشاقة الجسم ، و تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد .

تعريف تمارين الكارديو
و تمارين الكارديو تتميز بأنها تعمل على رفع معدل ضربات القلب ، و الذي يستمر لفترة طويلة ، حيث أنه يعتبر من أهم التمارين التي قد يحتاجها جسم الانسان ، و الجدير بالذكر أن تمارين الكارديو تعمل على حرق الأكسجين و السكر ، الموجودين ف الدم و ذلك لإنتاج المزيد من الطاقة .

و لذلك  فأنها تعتبر من التمارين التي تعمل على خسارة الوزن و حرق الدهون ، و زيادة الجسم بالطاقة و الرشاقة ، و لهذه التمارين فوائد كثيرة أخرى ، و من أنواعه هو الكارديو ذو السرعة الثابتة ، و التي منها المشي بسرعة ثابتة و لفترة محددة مثل نصف ساعة ، و هناك النوع الأخر و هو تمرين الكارديو بسرعة متفاوتة من حيث الشدة .

فوائد ممارسة تمرين الكارديو
– يعمل الكارديو على تقوية الدورة الدموية في الجسم ، إلى جانب تنشيطها حيث أنه يساعد الدم على توصيل الأكسجين و الغذاء إلى جميع خلاليا الجسم ، كما أنها تساعده أيضا في التخلص من الفضلات الأيضية ، إلى جانب فعاليته الأكيدة في حرق الدهون و التخلص منها بطريقة صحيحة و آمنة .

– كما أن الكارديو يعمل على المساعدة في إزالة التوتر و القضاء على الإجهاد و الضغوط اليومية ، كما أنها تعمل على تحسين المزاج ، و الشعور بالهدوء و الراحة ، إلى جانب دوره في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض ، و التي من أهمها الإصابة بالضغط و مرض السكري و أمراض القلب و الأوعية الدموية و الشرايين .

– و أخيرا فإن تمرينات الكارديو فإنها تعمل على تقوية العضلات المسئولة عن عملية التنفس ، كما أنها تعمل على تقوية الرئتين ، و تجعلهم يقومون بأداء عملهم بأكمل وجه .

تمارين الكارديو الأكثر شهرة
– تمرين الكارديو ( المشي ) : و يعتبر هذا التمرين هو الأكثر شيوعا عن باقي الأنواع ، و ذلك لسهولة عمل هذا التمرين ، و لنتائجه الكبيرة في حرق الدهون ، حيث أن هذا التمرين يمكن القيام به جميع الفئات العمرية ، إلى جانب الحوامل أيضا ، حيث أنه تمرين سهل و مريح و يمكن القيام به في أي وقت ، كما أنه يعمل على حرق أكثر من ثلاثة مئة سعر حراري في المرة الواحدة .

– تمرين الكارديو ( القفز على الحبل ) : و هذا النوع يعتبر من أقدم التمارين الرياضية ، و التي كانت تستخدم في العمل على حرق الدهون و تنشيط الدورة الدموية ، حيث أنه إذا قام الإنسان بهذا التمرين لمدة ساعة واحدة فإنه يقوم بحرق حوالي ألف و مائتي سعر حراري ، مما يقوي جميع عضلات الجسم و منها عضلة القلب ، و يعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة .

– كارديو ( صعود الدرج او السلم ) : و هذا التمرين يعتبر من أصعب تمارين الكارديو إلا أنه له تأثير إيجابي على النفس ، فهو يعمل على تقوية العظام إلى جانب بناء العضلات ، و يمكن أداء هذا التمرين في صالة الرياضة أو من خلال صعود الدرج الطبيعية ، فهي تعمل على تقوية عضلات الفخذين ، إلى جانب أنها تعمل على حرق الدهون و خسارة الوزن ، و ينصح بممارسته عشرون دقيقة ، خمسة مرات في الأسبوع على الأقل .