تعرف على الفيتامينات التي تعزز الرغبة الجنسية لدى النساء

تتأثر الرغبة الجنسية للإناث بمجموعة متنوعة من المشكلات العقلية والبدنية الانخفاض المفاجئ في الرغبة الجنسية للمرأة يمكن أن يجعلها تشعر بالارتباك والقلق

و قد تتعد اسباب انخفاض الرغبة الجنسية ، فأحيانا تحدث هذه الاضطرابات بسبب التغييرات الهرمونية أثناء فترة الحمل أو بعده او قبل انقطاع الطمث او فترة انقطاع الطمث ، او لأسباب نفسية مثل الحزن او الاكتئاب ، او بسبب تناول بعض الأدوية او بعض الحالات الصحية مثل فقر الدم و غيرها . و يمكن ان يكون لبعض الفيتامينات تأثير قوي على تعزيز الرغبة الجنسية لدى النساء .

الفيتامينات التي تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية لدى النساء :

اولا : فيتامين B :
يعتبر التغير الهرموني واحد من اكبر العوامل التي تؤثر على الرغبة الجنسية لدى النساء . و بمجرد حدوث تغييرات في مستويات هرمون الاستروجين ، و البروجيسترون ، و التستوستيرون ، تكون النتيجة هي انخفاض الدافع الجنسي . يتحكم فيتامين B6 في مستويات هذه الهرمونات. كما انه يقلل من مستوى البرولاكتين في الجسم ، و هو واحد من أكثر العناصر التي يمكن ان تؤدي إلى إنخفاض الرغبة الجنسية لدى كثير من النساء .

و في الوقت نفسه ، يساعم فيتامين B3 ايضا في تحسين الرغبة الجنسية ، و ذلك عن طريق تكثيف تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لدى المرأة ، مما يجعلها أكثر استجابة لمداعبات شريكها ، و يؤدي إلى تحقيق الوصول للنشوة الجنسية بكفاءة . لذلك ، فإنه أكثر من الممتاز للنساء اللواتي يعانين من فقدان الرغبة الجنسية أن يتناولوا مكملات فيتامين B المركب ، و الذي سوف يساعد على تنشيط تدفق الدم ، و السيطرة على مستويات الهرمونات ، و تكثيف القوة الكاملة .

ثانيا : الزنك :
على الرغم من ان النساء لديها مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون ، إلا انه يساهم بشكل كبير في الدافع الجنسي للمرأة . اذا كانت مستويات هرمون التستوستيرون في الندرة ، فإن الرغبة الجنسية تكون نادرة أيضا . و قد كشف الزنك ان له دور فعال في انتاج هرمون التستوستيرون ، و يمكن ان يساعد المرأة في تحسن الأداء الجنسي . بمجرد دمج الاطعمة التي تحتوي على الزنك إلى نظامك الغذائي قد يساعد الكثير من النساء في تحقيق نتائج واضحة ، كما يساعد ايضا في تعزيز الطاقة لكلا من الرجال و النساء . و من الاطعمة الغنية بالزنك بذور اليقطين ، و الكاجو ، و الأرز البني ، و اكثر طعام مثير للشهوة الجنسية و هو المحار .

ثالثا : الماغنسيوم :
قد يكون هناك مشكلة نفسية يمكن ان تؤدي الى الانخفاض المفاجيء في الرغبة الجنسية ، و اذا كانت مستويات الطاقة لدى المرأة مستنفذة بشكل كامل ، فمن الممكن ان تكون المشكلة بسبب عدم وجود كميلت كافية من الماغنسيوم . يعتبر هذا المعدن مهم لإمداد تدفق الأكسجين إلى العضلات ، و تكثيف الطاقة . و أكثر ميزة للزنك في تحسين الرغبة الجنسية لدى النساء هو تأثيره على المرأة لتصبح أهدأ ، و ذلك من خلال خفض التوتر و تعزيز تدفق الدم و الأكسجين . و من الأطعمة الغنية بالماغنسيوم بذور اليقطين و المحار و السلق و السبانخ و فول الصويا .

رابعا : فايتامين D :
يعتبر فيتامين D ذات صلة بالإكتئاب و الاضطرابات العاطفية الموسمية ، أو الحزن ، و ذلك كما جاء في مجلة علم الأدوية النفسية . قد تساعد المكملات الغذائية لفيتامين D حالات الحزن و الاكتئاب و الاضطرابات المزاجية ، و من ناحية أخرى ، الاشخاص الأصحاء ، كما انه يساعد على تكثيف القدرة على ممارسة العلاقة الجنسية . يلاحظ معهد لينوس بولينغ أن فيتامين D يؤدي جنبا إلى جنب مع الكالسيوم إلى دعم الأعصاب . المنطقة التناسلية ، و بشكل خاص البظر يكون مليء بالنهايات العصبية ، و لذلك يساعده فيتامين D و الكالسيوم في ان يكون أداء هذه الأعصاب صحي ، كما يساعد في الوصول إلى النشوة الجنسية . و تتمثل الجرعة الموصى بها من فيتامين D يوميا هي 600 وحدة دولية ، و قد يحتاج البعض المزيد من فيتامين D و لكن يجب استشارة الطبيب حول الجرعات الإضافية لتحديد الجرعة الأمثل لك . و من أهم و أفضل المصادر الطبيعية للحصول على فيتامين D الحفاظ على التعرض لأشعة الشمس على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع ، و تتراوح كل مرة ما بين 15 – 30 دقيقة .