تحضير كرات البطاطس بالجبنة الشيدر

كرات البطاطس بالجبنة الشيدر طبق جانبى يقدم مع اللحم المشوي وهو طبق مغذى وموفر

فوائد أكل البطاطس

-تحتوي على مضادات الأكسدة : البطاطس غنية بالمركبات مثل الفلافونويد ، الكاروتينات والأحماض الفينولية ، وتعمل هذه المركبات كمضادات للأكسدة في الجسم وبدورها تعمل على تحييد الجذور الحرة والتي عند تراكمها من الممكن أن تزيد من خطر الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

-السيطرة على نسبة السكر في الدم : تحتوي البطاطس على نوع خاص من النشا المعروف باسم النشا المقاوم ، وهذا النشا لا ينهار ويمتصه الجسم بالكامل ، ويصل إلى الأمعاء الغليظة ويصبح مصدرًا للعناصر الغذائية للبكتيريا المفيدة في أمعائك ، كما أنه يحسن من صحة الجهاز الهضمي .

-خالية من الغلوتين : النظام الغذائي الخالي من الغلوتين هو واحد من أكثر النظم الغذائية شعبية في جميع أنحاء العالم ، وهو ينطوي على التخلص من الغلوتين ، وهو مفيد لمن يعانون من حساسية الغلوتين ومرض الاضطرابات الهضمية .

-تساعد البطاطس على إعطائك إحساس بالشعور بالشبع والامتلاء ، وهو مفيد لمن يتبعون حميات غذائية لفقدان الوزن ، وفي السطور المقبلة نسوف نستعرض واحدة من أجمل أطباق البطاطس وهي كرات البطاطس بالجبن الشيدر لوجبة عشاء مثالية .

كرات البطاطس بالجبن الشيدر

وقت الإعداد :25 دقيقة
وقت الطهي : 50 دقائق .

مكونات كرات البطاطس بالجبن الشيدر

-2كوب بطاطس مسلوقة ومهروسة وباردة .
-1 بيضة مخفوقة .
-3/4 كوب جبنة شيدر مبشورة .
-نصف كوب من البصل الأخضر المفروم.
-ربع كوب لحم مفروم .
-بقسماط .
-زيت للقلي .

طريقة إعداد البطاطس بالجبن الشيدر

-في البداية ضعي البطاطس المهروسة في وعاء كبير واتركيها في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة ، في وعاء على النار ضعي البصل المفروم ثم اللحم المفروم لتعصيج ، في وعاء اخفقي البيض مع الجبن الشيدر وقومي بتكوير البطاطس لكرات صغيرة ، واحشيها من الداخل لحم وجبن شيدر .

-من ثم اغمري الكرات في المخفوق البيض ثم في البقسماط ثم بالزيت الغزير ، لو أردتي خيارًا أخر ضعيها بالفرن ثم أخرجيها عندما تصبح ذهبية اللون وقدميها على أوراق البقدونس والشبت الطازج .

القيمة الغذائية لكل 5 كرات : 290 سعرة حرارية ، 19 جرامًا من الدهون (5 ج من الدهون المشبعة) ، 55 ملغ من الكولسترول ، 496 ملغ من الصوديوم ، 21 جرامًا من الكربوهيدرات (1g سكريات ) ، بروتين 9جرام .

كرات البطاطس

-وقت الإعداد : 15 دقيقة .
-الوقت الإجمالي : 50 دقيقة .

مكونات كرات البطاطس

-بطاطس مسلوقة ومهروسة بالثوم .
-2 ملاعق زبدة .
-كوب حليب .
-شرائح اللحم المدخن .
-جبن شيدر مقطع .
-1بيضة كبيرة .
-2 ملاعق كبيرة بقسماط ايطالية .
-زيت نباتي غزير للقلي .

طريقة تحضير كرات البطاطس

-في البداية ضعي البطاطس الهروسة مع الثوم في وعاء على النار واطهيها مع الحليب والزبد ، من ثم اطهي اللحم المدخن أو اشويه بالطريقة المعتادة واتركيه ليبرد ، ثم امزجي البطاطس سابقة الإعداد مع الثوم المعمر والجبن والبيض واللحم في وعاء كبير وكوري الكرات بالشكل البيضاوي الصغير ، ثم ضعيها في البقسماط الإيطالية حتى تتغطى كل الجوانب واتركيها في طبق لمدة 15 دقيقة .

-ثم سخني الزيت في قدر كبير واسع وضعي فيه الكرات حتى تصبح ذهبية اللون ، من الممكن أدخلها الفرن حسب الرغبة وقدميها مع الصلصة الشهية والكاتشب والمايونيز والسلطة .

.