اهم كتب عن سيكولوجية الرجل

يمر الإنسان بالعديد من العوائق والإحباطات في حياته التي يقاومها ويقبلها ويتعامل معها حتى يتمكن من تجاوزها ،لكنه أحيانا لا يستطيع ذلك  ولا يمتلك طاقة إيجابية  ولا يمكنه التصرف يجعله يستسلم ويشعر بالفشل والإحباط  وتلعب القراءة دورا كبيرا في ذلك

كتب التفكير الإيجابي والتخلص من المشاعر السلبية

كتاب فن اللامبالاة

كتاب فن اللامبالاة من تأليف مارك مانسون وترجمة الحارث النبهان ، تصدر الكتاب قوائم الأكثر مبيعا في الفترة الأخيرة ، والذي يناقش خلال صفحاته كيفية العيش في حياة مخالفة لمألوف ، وكيف يمكن إيجاد حلول لمشاكلك عن طريق تقبل حدود الإمكانيات وإدراك المخاوف ومواجهتها ، ويتحدث أيضا عن كيفية ترتيب الأولويات في حياة كل شخص .

 حافلة الطاقة لجون جوردن

صدر هذا الكتاب عن دار عالم الكتاب ، وترجمه زكريا القاضي ، والذي يساعد على كيفية التغلب على مصاعب الحياة ، إذ يناقش 10 قواعد لدعم وشحن حياتك ، عملك وفريقك بالطاقة الإيجابية (خلال34 فصلا) .

 كتاب ملهمون ل صالح بن محمد الخزيم

صدر هذا الكتاب عن دار كلمات النشر والتوزيع ، ويضم مجموعة من القصص الملهمة والنماذج الناجحة لأشخاص واجهوا الظروف والتحديات الصعبة بإرادتهم القوية ، حتى تمكنوا من تحقيق أحلامهم وطموحاتهم ، وينقل الكتاب بشكل عام جرعة من الأمل والتفاؤل للقارئ ، ويؤكد على أنه لكل شخص حربه الخاصة به في حياته ، لكن ينبغي أن يتخطاها .

طعام صلاة حب ل إليزابيث جيلبرت

هذه الرواية قامت بترجمتها زينة إدريس ، وتعتبر من أشهر الروايات العالمية ، إذا بيع منها ملايين النسخ ، كما تم تحويلها إلى فيلم سينمائي ، وقامت بدور البطولة الفنانة الأمريكية “جوليا روبرتس” .

أحداث هذه الرواية تدور حول امرأة في العقد الثالث من عمرها ، تفتقد شيء ما في حياتها ، حيث تخرج من تجربة زواج فاشلة ، لتبدأ رحلة جديدة حول العالم لتبحث عن ذاتها وتجد سلامها الداخلي فتسافر إلى إيطاليا ثم الهند وبالي .

 قوة التفكير الإيجابي ل نورمان فينسينت بيل

هذا الكتاب قام بترجمته يوسف اسكندر ، ويعتبر من أكثر الكتب مبيعا حول العالم ، حيث يتحدث بصورة تحفيزية عن كيفية مقاومة الأفكار السلبية ، وذلك عن طريق 17 فصل ، تشمل موضوعات مثل : كيف تحصل على قوة دائمة ، كيف تثق بنفسك ، كيف تخلق السعادة لنفسك .

 611 طريقة لتقدير الذات

هذا الكتاب من تأليف كل  من جامي ماكولرز ، بريان روبنسون المحاضر في جامعة نورث كارولينا الأمريكية ، يضم هذا الكتاب طريقة ترشد القارئ لكيفية تقدير الذات ، مما يجعله شخص إيجابي أكثر في الحياة .

أنا بخير ل ريوهو أوكاوا

يجيب هذا الكتاب على تساؤل ” كيف نجتاز الأوقات الصعبة ، حيث يتناول موضوعات مثل التحفيز الذاتي ورفع المعنويات والتغلب على المشاعر السلبية واستبدالها بالإيجابية خلال 26 فصلا .

الراهب الذي باع سيارته الفيراري

هذا الكتاب من تأليف الكاتب روبن شارما ، وهو عبارة عن رواية قصيرة تحكي عن محامي ثري يقرر بيع ممتلكاته ، ثم يقوم بعمل رحلة للبحث عن ذاته وروحه ، يكشف شارما خلال الأحداث عن كيفية تطوير الذات وكيف يغير الشخص نظرته للحياة ليتمكن من الاستمتاع بها .

 أنا لا أؤمن بالفشل ل أوبرا وينفري

هذا الكتاب يحكي السيرة الذاتية لمقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفيري ، حيث تسرد رحلة كفاحها والأحداث التي تعرضت لها خلال حياتها من فقر ، اعتداء جنسي وتمييز عنصري ، أوبرا أمريكية من أصول افريقية ، وتخبر القارئ كيف استطاعت الوصول إلى الشهرة والنجاح والثراء ، وأصبحت مليارديرة من العمل الإعلامي ، كما أنها أحد أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم .

 الخيميائي ل باولو كويلو

رواية الخيميائي ملهمة حققت أضخم المبيعات ، حيث بيع منها ملايين النسخ حول العالم ، وتدور أحداثها حول راعي إسباني ، يبحث عن كنز وخلال رحلته يختبر التناقض بين الرغبة في الاستقرار والترحال والسفر في الوقت نفسه ، وأهمية إدراك الفرد لرسائل الكون الموجهة إليه ، وغيرها من المواقف المتعلقة بالروح والنفس .