اهم تمرين ينحف الزنود

تعاني العديد من النساء من مشكلة التعرق  خاصة في منطقة الزند  وغالبا ما يحدث هذا بعد اتباع حمية غذائية شديدة  لذا فإن فقدان الوزن المفاجئ يخلق تشققات ومناطق مترهلة في بعض المناطق

وتُعتبر الزنود من المناطق التي يصعب تنحيفها بسهولة وذلك لأنها آخر ما يخسر الوزن في الجسم، ولكي يتم ذلك يجب الألتزام ببعض التمارين المعينة التي تزيد من حرق الدهون في هذه المنطقة وسنقوم بشرح أهم هذه التمارين وأكثرهم فعالية.

1- تمرين الدمبلز :
في البداية تحمل الدمبلز ، مع ثني الذراعين لكي تصبح الدمبلز في مستوى الكتفين، بعد ذلك أرفع الدمبلز إلى الأعلى وقم بالشد لمدة ثانيتين، ثم عُد إلى الوضع السابق مع الثبات لمدة 2 أو 4 ثواني، وحاول تكرار التمرين 6 او 8 مرات حسب مقدرتك ورغبتك، ولكن لا تقسو في التمارين في البداية لكي لا ترهق عضلاتك. إذا كنت لا تمتلك دمبلز يمكنك استبدالهم بإستخدام زجاجتين بلاستيك ممتلئتين بالماء.

تمرين الدمبلز

2- تمرين دوران الأذرع :
قف بشكل مستقيم مع ثني الركبتين قليلاً وذلك حتى ينحني الجزء العلوى من الجسم إلى الأمام ، ثم تمسك بالدمبلز أو الزجاجتين وتقوم بثني ذراعك اليمنى بحيث يكون ساعدك الأيمن موازٍ للأرض، بعد ذلك ارفع الذراع إلى الخلف حتى تشعر أنها مشدودة إلى أقصى حد، وكرر هذا الأمر مع الذراع الأخرى. ويتم تكرار هذا التمرين حوالي 10 إلى 15 مرة، ويُعتبر فعال كثيراً للزنود.

3- تمرين الزاوية القائمة بالكرة الرياضية :
أستعين بكرة رياضية أو شيئاً يشبهها ويؤدي غرضها، ضعها على الأرض وقم بوضع الجزء العلوي من جسدك عليها ليصبح جسدك موازٍ للأرض ووجهك ناظراً للسقف وساقيك يشكلان زاوية قائمة على الأرض كما هو بالصورة. ثم احمل في يديك كرة صغيرة أو شيئاً يؤدي هذا الغرض، بعد ذلك ترفع ذراعيك مع الشد ليكونا موازيين لساقيك، ثم تشدهما إلى أقصى الخلف ولكن احرص على أن لا ترخيهما وكرر التمرين من 10 إلى 15 مرة.

تمرين الزاوية القائمة

4- تمرين الكرة الطائرة لشد الأكتاف والزنود :
افرد الجزء العلوي من جسمك فوق الكرة الرياضية، ثم قم بثني ساقيك وجعلهما بزاوية قائمة على الأرض، وامسك بيديك الكرة الصغيرة و افردهما للأعلى مع الشد، بعد ذلك امسك الكرة بيدك اليمنى وقم بإنزالها للأسفل لتكون بإمتداد الكتفين، وبعد ذلك أرفعها مرة أخرى وقم بإبدال الكرة إلى يدك اليسرى، وهكذا استمر في تكرار التمرين حوالى 10 إلى 15 مرة.

5- تمرين القرفصاء بالكرة الرياضية :
في هذا التمرين تقوم بإتخاذ وضع القرفصاء، وإمساك الكرة الصغيرة بيديك الأثنين معاً، ثم تضمهما إلى صدرك، بعد ذلك تنهض رافعاً ذراعيك للأمام ودافعاً بالكرة بحيث تكون مواجهة لمنطقة الصدر. يتم تكرار هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة.

6- تمرين حركة البطة بالكرة الرياضية :
افرد جسدك على الأرض واثني قدميك بزاوية منفرجة، ثم أنهض بنصف جسدك العلوي بحيث لا تجعله يلمس الأرض، وأجعل جسدك بالكامل يرتكز على منطقة المؤخرة فقط، ثم ضع الكرة الصغيرة في يديك ، بعد ذلك ارفع الجزء العلوي من جسدك لتصبح في وضع الجلوس مع إرجاع ذراعيك للخلف وشدهما بحيث تكون الكرة خلف رأسك مباشرةً، وكرر التمرين من 12 إلى 15 مرة.

7- تمرين وقفة البطة بالكرة الرياضية :
اثني قدميك وإجعل قدمك اليمنى تشكل زاوية قائمة على الأرض، أما ساقك اليسرى تشكل زاوية منفرجة للوراء، ثم تناول الكرة بيديك بحيث تكون مواجهة لمنطقة الصدر مباشرةً، ثم قم بالضغط بساقك اليمنى على الأرض ورفع الساق اليسرى للأمام، وفي نفس الوقت ارفع يديك مع الكرة إلى الأعلى وشدّهما جيداً، ثم بدّل بين ساقيك و كرر التمرين من 12 إلى 15 مرة . ويعتبر هذا التمرين مفيد لعضلات الأرجل أيضاً وليس للزنود فقط.

8- تمرين الملاكمة :
باعد بين قدميك ثم قم بثني مرفقيك للداخل، بعد ذلك إدفع اليد اليمنى للأمام، وأجعلها تكون مستقيمة، ثم ارجعها لنفس وضعها و كرر نفس الجركة باليد الأخرى. قم بتكرار هذا التمرين حوالي 30 مرة لكل ذراع.

9- تمرين الضغط :
يُعتبر تمرين الضغط من التمارين الهامة لتخسيس منطقة الزنود، ويُفضّل القيام به حوالي 10 مرات في اليوم، ويكون من خلال صنع زاوية حادة بجسمك وذلك بالوقوف على القدمين و وضع يديك على الأرض مع الإرتكاز عليهما، ثم تثنهما إلى الأسفل، وترفعهما على التوالي ليرتفع جسدك في نفس الوقت معهما كما في الصورة.

تمرين الضغط