اهمية نقع الاقدام بالماء والملح

يأتي الملح في العديد من الوصفات المهمة للعناية الشخصية والتجميلية  فهو من المكونات الطبيعية المهمة التي تعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة  ويساهم في تجديد خلايا الجلد الجدير بالذكر أن العديد من المنتجعات الصحية تلجأ إلى خلط الملح بالماء لتنظيف القدمين وإزالة الجلد الميت

فوائد نقع الاقدام بالماء والملح :
بالطبع توجد الكثير من الفوائد التي تعود على الإنسان والتي ليست فوائد جمالية فقط بل يوجد فوائد نفسية تعود على الإنسان نتيجة لنقع القدم في الماء بالملح ومن بين تلك الفوائد ما يلي :

1- يعد الملح واحد من بين المواد المنزلية الهامة والذي لا غنى عنه داخل المنزل فعند مزجه بالماء ونقع القدمين به فإنه يعمل على تخفيف الألم الناتج عن وقع الأقدام وكذلك يعمل على تحسين الدورة الدموية، كما يعمل على إزالة رائحة القدم الكريهة الناتجة عن ارتداء الأحذية خلال فترة طويلة من النهار.

حيث أن للملح الكثير من الخصائص فيعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات والجدير بالذكر فإن الكثير من الدراسات قد أكدت على أن نقع القدم في كمية من الماء والملح يعمل على التخلص من الكثير من الجروح والمشاكل الجلدية المختلفة كما يعمل على إزالة السموم من الجسم.

2- يعمل على التخفيف من حالات التوتر وعلى الرغم من ذلك فإن الكثير من الأبحاث اليوم تعمل على دعم تلك الأشياء حيث أن معظم تلك الاستنتاجات ناتجة عن التجارب الشخصية.

3- نقع القدم في الماء بالملح تعمل على زيادة امتصاص القدم للمغنسيوم حيث أن نقص ذلك العنصر الهام في القدم من الممكن أن يؤدي إلى حدوث المزيد من التشنجات كما يساهم نقع القدم بها على استرخاء العضلات.

4- من الممكن أن يؤدي إلى إزالة الكثير من الفطريات والبكتريا التي توجد في القدم والتي تؤدي إلى تفاقم الأمراض الجلدية المختلفة التي تصيب القدم، والجدير بالذكر فإن الماء الدافئ يعمل على زيادة تدفق الدم في القدم وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في القدم وعدم حدوث الأمراض وتقليل الإصابة بالتهابات الجلد المختلفة أو تعرض الجلد إلى الخشونة والتشققات.

كيفية نقع القدمين في الملح والماء الدافئ :
وعن كيفية نقع القدمين في الملح والماء الدافئ فيمكن من خلال الطريقة التالية الحصول على النتيجة الأمثل من الفوائد الخاصة بنقع القدمين في ذلك الخليط :

يمكن  الاستمتاع بنقع القدمين في حمام من الماء الدافئ الممزوج بالملح من خلال ملئ المغطس الخاص بكم بالماء بأكمله أو تحضير طبق بلاستيكي كبير جدا وملئه بالماء على أن يتم وضع نصف كوب من الملح فيه مع ذوبانه جيدا ولابد أن تكون نسبة الماء في المغطس أو في الطبق كافية كي تغطي القدم والماء يكون دافئ أو ساخن يتحمله الجلد البشري.

ويمكن  وضع بعض من القطرات الخاصة بأحد الزيوت العطرية المفضلة لديكم حتى تحصلون على رائحة قدم جيدة ومع الاسترخاء نترك القدم في الماء لمدة نصف ساعة على الأقل أو تركها حتى تبرد تماما ويمكنكم اللجوء إلى استخدام الأشياء الخاصة بتنظيف الرجل وهي متوفرة لدى محلات التجميل.

حيث يمكن إزالة الجلد الميت فبعد نقعه في الماء لفترة يصبح الجلد الميت أكثر سهولة في الإزالة والجدير بالذكر فإنه يمكنكم اللجوء إلى تلك الطريقة بعد يوم شاق ومتعب أو عند رغبة المرأة في تنظيف القدم بعد فترة طويلة من التعب أيضا حيث أن النساء أكثر إقداما على تلك الطريقة في تنظيف قدميها عن الرجال كما يمكنكم تدليك القدم أثناء عملية النقع للحصول على قدم ناعمة.