ما هي المنافع الصحية للسكر الصخري

السكر الصخري هو نوع من السكر غير المكرر  ويستخدم في المطبخ والأغراض الطبية يتكون هذا السكر من تبلور ونكهة السكر وهو أقل حلاوة من السكر المكرر

يتم تصنيع السكر الصخري من محلول قصب السكر وعصارة شجرة النخيل المليئة بالعديد من العناصر الغذائية ، كما أن هذا السكر غني بالفيتامينات الأساسية ، المعادن والأحماض الأمينية .

يحتوي السكر الصخري أيضا على محتوى مناسب من فيتامين ب12 الضروري ، الذي يوجد بكمية جيدة في الأطعمة غير النباتية ، ويعرف هذا النوع من السكر بالسكاكر الصحية .

المنافع الصحية للسكر الصخري : 
1- ينعش النفس : يمكن أن يحدث النفس الكريهه نتيجة البكتريا الموجودة داخل اللثة لساعات طويلة ، إذا لم تقم بتنظيف الفم والأسنان بعد تناول الوجبات ، ويساعد السكر الصخري على إنتعاش النفس بعد الأكل والتخلص من الروائح الكريهة .

2- يهدئ السعال : يمكن أن يحدث السعال عند الإصابة بالجراثيم ، أو الحمى ، ويتميز السكر الصخري بخصائصه الطبية التي يمكنها تهدئة السعال بفاعلية ، ويستخدم لتهدئة السعال ببساطة عن طريق استحلابه أو مصه .

3- مفيد لالتهاب الحلق : يسبب الطقس البارد العديد من المشاكل الصحية وتشمل التهاب الحلق ، ويعمل السكر الصغري على علاج التهاب الحلق ، يستخدم عن طريق مزجه مع مسحوق الفلفل  الأسود وقليل من السمن ويتم تناوله ليلا .

4- يعزز مستوى الهيموجلوبين : يعاني بعض الناس من انخفاض مستويات الهيموجلوبين ، مما يسبب بعض المشاكل الصحية مثل الأنيميا ، البشرة الشاحبة ، الدوخة ، التعب والضعف ، ولكن يلعب السكر الصخري دورا هاما في خفض مستوى الهيموجلوبين ، وتجديد الدورة الدموية في الجسم .

5- يساعد على الهضم : لا يستخدم السكر الصخري لإنعاش النفس فقط ، بل يساعد على تحسين الهضم ، عندما يستخدم مع بذور الشمر ، فيمتلك بعض الخصائص الهاضمة التي تساعد على البدء في عملية الهضم في الحال ، لذلك ينصح بتناول بعض قطع السكر الصخري بعد تناول الوجبات .

6- يعزز الطاقة : يعمل السكر الصخري على تزويد الجسم بالطاقة بعد الوجبات ، فعادة ما يشعر الناس بالخمول بعدها ، ولكن هذا السكر يزيد نشاط الجسم ، ينصح بتناول السكر الصخري مع الشمر بعد الأكل أيضا .

7- يوقف نزيف الأنف : ستندهش عندما تعلم أن السكر الصخري يمكنه وقف نزيف الأنف في الحال ، فإذا كنت تعاني من هذه الحالة  ، تناول بعض القطع من السكر الصخري مع الماء .

8- جيد للمرأة المرضعة : يعرف السكر الصخري بأنه مفيد للرضاعة الطبيعية ، وذلك لأنه مضاد للإكتئاب ويزيد حليب الثدي ، كما أنه لا يسبب الضرر للأم .

9- جيد لصحة الدماغ : يعتبر السكر الصخري علاج طبيعي للدماغ ، ويساعد على تحسين الذاكرة والتخلص من الإرهاق الذهني، يمزج السكر الصخري مع الحليب ويتم تناوله قبل النوم ،فيعمل كعلاج طبيعي لتقوية الذاكرة .

10- يحسن الرؤية : يعتبر السكر الصخري جيد للصحة البصر ، وللوقاية من ضعف النظر والإصابة بإعتام عدسة العين ، ينصح بتناول السكر الصخري ، أو ماء السكر الصخري بعد الوجبات أو خلال اليوم لتحسين حاسة الإبصار .