ما هو افضل غذاء لصحة القلب

هذه العضلة بحجم القبضة هي معجزة الخالق الذي ينبض داخل أجسادناعلى الرغم من أن هذه العضلات صغيرة إلا أنها أساس الحياة البشرية

القلب  فهى تضخ الدم المحمل بالاوكسجين والغذاء لجميع خلايا واعضاء الجسم . لذا فصحته ضرورية لحياة الجسم . وفي السنوات الاخيرة انتشرت امراض القلب بكثرة نظرا للاقبال على الاغذية المصنعة الغنية بالدهون المشبعة التي تعد بالطبع من الاغذية الغير صحية والتي تعمل على ترسب الدهون على جدار الشرايين فتصيب القلب بالتصلب والانسدادات التي قد تؤدي إلى الموت . لذا يجب علينا تعلم فن الغذاء الصحي والمفيد لصحة القلب وسلامته . وهنا نتعلم معا افضل الاغذية لصحة القلب وحمايته من الامراض .

افضل الأغذية لصحة القلب :-

1- زيت الزيتون : غني بالدهون الغير مشبعة التي تقلل نسبة الكوليسترول بالدم مما يعمل على خفض الضغط المرتفع وتقليل فرص الاصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين .

2- المكسرات : وعلى رأسها الجوز الذي يحتوي على  مضادات الأكسدة والاوميجا 3 والالياف التي تحمي من ترسب الدهون على الشرايين مما يحمي القب سلميا .

3- السلمون : من الاغذية المفضلة للانسان للحفاظ على القلب من الامراض فهو يغني بالاوميجا 3 الذي يعمل على تنظيم ضربات القلب ويقلل الدهون الثلاثية ويزيد من كفاءة الاوعية والشرايين الدموية .

4- البرتقال : يفيد في خفض مستوى الضغط والكوليسترول في الدم وهما العاملان الاساسيان للاصابة بامراض القلب .

5- الشوفان : غني بالالياف التي تساعد في تخليص الجسم من الدهون الغير مشبعة التي تترسب على جدران الشرايين كما أنه لدور فعال في خفض نسبة الكوليسترول بالدم وذلك كله يلعب دورا في حماية القلب من الامراض .

6- التوت : من الفاكهة المفيدة في تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم الذي يعمل على ارتفاع ضغط الدم لذا فالحرص على تناول التوت يحمي الانسان من امراض القلب ,

7- الكرز : يقوي الاوعية الدموية والشرايين بشكل جيد مما يزيد من كفاءة القلب ونشاطه كما أنه يقلل الكوليسترول بالدم .

8- البروكلي: يحتوي على مضادات الاكسدة تخلص الجسم من السموم و التي تحمي من الاصابة بالالتهابات وهو الذي يعمل على حماية شرايين القلب سليمة .

9- البقوليات : مثل الفول والعدس وغيره تخلص الجسم من الكوليسترول الضار مما يعمل على تخفيض نسبة الاصابة بانسدادات شرايين القلب .

10- القهوة : استهلاك القهوة وشربها باعتدال ينشط عضلة القلب ويزيد من كفاءتها للاشخاص الذين لا يعانون من ضغط دم مرتفع . كما أنها تحافظ على سلامة الاوعية الدموية من التصلب والانسداد .