كيفية عمل التشيز كيك البارد بدون فرن

التشيز كيك البارد  حلى سهل وخفيف بسيط بدون خبز من الوصفات السهلة

طريقة تشيز كيك بارد بعصير الليمون

الوقت الإجمالي : 3 ساعات .
وقت الإعداد : 25 دقيقة .

المكونات

-علبتين من بسكويت غراهام كراكر .
-ملعقتان كبيرتان من السكر .
-حليب مكثف محلي .
-11ملعقة كبيرة زبدة ذائبة غير مملحة .
-1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
-جبنة كريمة .
-ربع كوب عصير ليمون طازج .

طريقة التحضير

-قومي بوضع البسكويت في كيس بلاستيك كبير يمكن غلقه ، ثم اسحقي البسكويت حتى يصبح رقائق أو فتات صغيرة ، ثم صبي الفتات في وعاء صغير متوسط الحجم وضعي عليه السكر وأضيفي الزبد وقلبي المزيج جيدًا حتى يتجانس ويتماسك جيدًا .

-ضعي الخليط في طبق عميق واضغطي عليه ثم ادخليه الفريزر لمدة 15 دقيقة ، في تلك الأثناء ضعي الجبن في وعاء الخلاط وضيفي عليه الحليب والفانيليا وعصير الليمون واخفقي الخليط حتى يتجانس تمامًا .

-ثم صبي الحشوة على البسكويت المتجمد ولفيه بكيس بلاستيك وأدخليه الفريزر لمدة 3 ساعات ، ثم أخرجيه وزينيه بالفاكهة ثم قدميه بارد .

وصفة التشيز كيك البارد بالكرز

الوقت الإجمالي : ثلاث ساعات وعشر دقائق .
وقت الإعداد : 25 دقيقة .

المكونات

-بخاخ زيت طعام.
-2 معلق كبيرة من الزبدة غير المالحة .
-ربع ملعقة صغيرة قرفة مطحونة .
-كوب وربع بسكويت الفانيليا .
-ملعقتين سكر .
-ملح .
-كوب قشدة .
-كوب سكر .
-جبن كريمة .
-جبن ماسكربوني .
-جبن ماعز طازج .
-فانيليا .
-ليمون مبشور أو نكهة ليمون .
-كوب قشدة ثقيلة .
-كرز
-ثلث كوب سكر للحشوة .
-ملعقة صغيرة خل بلسمي .
-نصف عصا القرفة .
-ملعقة كبيرة نشا الذرة .
-ملعقة ماء

طريقة التحضير

-لعمل البسكويت : في وعاء رشي زيت الطعام باستخدام البخاخ ، وضعي البسكويت المطحون مع الزبد مع السكر والقرفة المطحونة وقليل من الملح وامزجيهم جيدًا ثم ضعيهم في وعاء واضغطي عليهم وضعي الوعاء في الفريزر .

-لعمل الحشوة : اخفقي القشدة وثلث كوب سكر والفانيليا ونكهة الليمون أو الليمون المبشور في محضر الطعام على سرعة متوسطة لمدة 4 دقائق حتى يصبح الخليط ناعم ثم اخفقي الكريمة الكثيفة مع كوب سكر ، وأضيفي الخليط على البسكويت وضعيه في الفريرز لمدة ثلاث ساعات .

-لعمل زينة الوجه : احضري الكرز والسكر والخل البلسمي والقرفة وضعيهم في قدر صغير على النار وقلبي لمدة 3 دقائق ، ثم أضيفي النشا والماء  واتركيه حتى يبرد ، احضري الببسكويت والحشوة المجمدة وضيفي الخليط عليه وزيلي عصا القرفة وضعيها في الفريزر مرة أخرى من 1-2 يوم وقدميها بعد 3 أيام .

تشيز كيك الفراولة

الوقت الإجمالي : 3 ساعات .
وقت الإعداد : 25 دقيقة .

المكونات

-زبدة طرية غير مالحة .
-بسكويت سادة مطحون .
-جبن كريمة مخفوق .
-كوب سكر .
-ملعقة فانيليا .
-معلقة صغيرة برش قشرة ليمون .
-فراولة طازج .
-عصير ليمونة .
-معلقتين نشا .

طريقة التحضير

قومي بطحن البسكويت ثم قومي بإضافة الزبد واخلطي الخليط جيدًا حتى يتجانس ، ثم ضعي الخليط في قالب وادخليه الفريزر لمدة ثلاث ساعات ، في تلك الأثناء اخفقي الكريمة في الخلاط ، ثم في وعاء أخر اخفقي السكر مع الجبن الكريمي وقشر الليمون والفانيليا واخلطي المزيج جيدًا ثم اسكبيه في قالب التشيز كيك على طبقة البسكويت وادخلي القالب إلى الفريزر لمدة ثلاث ساعات .

قومي بتحضير طبقة الفراولة ضعي الفراولة في قدر على النار ومعها السكر والنشا وعصير الليمون ، واخلطي المكونات لمدة ساعة كاملة ثم اسكبي الصلصة بعد أن تبرد على التشيز كيك وضعيه في الثلاجة ثانية لمدة 1-2 يوم وقدميه باردًا .

من الممكن أن تقدمي التشيز كيك بنفس الطرق السالفة مع اختلاف الصوص ، بإمكانك أن تصنعي الصوص المفضل لك ، سواء صوص الشكولاته أو صوص التوت أو صوص العنب أو أي صوص تفضلين أو الجيلي أو بإمكانك تزينها بالفاكهة الطازج والمكسرات حسب تفضيلك الشخصي .