كيفية علاج الخوف من الاماكن العامة و المزدحمة

هناك بعض العادات التي يساء فهمها عادة وهي خوف من الأماكن العامة في الواقع  هو في الواقع مزيج من نوبات الهلع المختلفة والمتفاوتة مع النتائج من الخوف العام من المناطق المزدحمة أو البيئات المفتوحة للغاية

هناك صلة بين اضطرابات الهلع والذعر والهجمات التي يمكن أن تؤدي إلى الخوف من أن تترك أي خانق “المساحة الآمنة” ، وهذا يعني في كثير من الأحيان أنهم غير قادرين على مغادرة وطنهم دون أن يعاني من الشعور بالهجوم . فإنه شعور غير مريح للغاية أو يشعرون بالوضع الخطر ، مما يجعله يائس للحصول على العودة إلى المكان الذين يشعرون فيه بالأمان .
الخوف من الأماكن المزدحمة يؤثر على ما يقرب من 3.5 مليون شخص في الولايات المتحدة ، وهي عبارة عن 2٪ من السكان . كما ان هناك عدد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تقلل من أعراض الخوف من الأماكن المكشوفة . هناك الكثير من العلاجات الدوائية والعلاجات الوباتشيك ، بما في ذلك مثبطات السيروتونين والأدوية المضادة للقلق ، ولكنها تأتي مع الآثار الجانبية الخاصة بهم .العلاجات الطبيعية للخوف من الأماكن المزدحمة غالبا ما تكون الخيار الأفضل ، لأنها يمكن أن تتخذ بسهولة في المنزل ، وغالبا ما تكون أقل إرهاقا أو الذي يحفز القلق من وجود رؤية الأطباء ، وملء الوصفات الطبية ، وتعمل باستمرار على التفكير في هذه الحالة . مع اضطرابات الوسواس القهري ، وقلق الانفصال ، اضطرابات الإجهاد المؤلمة ، والمجموعة المتنوعة من ظروف القلق الأخرى التي ترتبط ارتباطا وثيقا إلى الخوف من الأماكن المكشوفة ، مما يجعل العلاج الأسهل إلى ما يمكن اعتباره الخيار الأفضل .

العلاجات المنزلية للخوف من الأماكن المزدحمة
البابونج
البابونج والشاي غالبا ما تستخدم للحد من التوتر والقلق من جميع المستويات . فهي غنية في بعض فلافونيدات ويعرف أيضا باسم المسكنات لوكيل نيرفيني ، وهذا يعني أنه البلسم للتقلبات الهرمونية ووظائف الجهاز العصبي التي تميز الخوف من الأماكن المزدحمة. البابونج يمكن أن تساعدك على الاسترخاء وتخفيف توتر العضلات .

الكافا
هذا شجيرة معروفة أصلية في بولينيزيا وتستخدم عادة من العوامل المهدئة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل القلق . و آثار الكافا هي من القوة مقارنة بآثار لالبنزوديازيبينات . لا تستخدم الكافا كعلاج إذا كنت تتبع اي علاج من الوباتشيك الأخرى ، ولكن كعلاج طبيعي .

زهرة العاطفة
وجدت في أمريكا الشمالية هذا الزهرة المفيدة جدا في علاج الخوف من الأماكن المزدحمة لأن المكونات الكيميائية تقوم على ربط مستقبلات السيروتونين ، والسيطرة على الاستجابة للضغط النفسي من الجسم وخفض القلق . مثل الكافا ، ومع ذلك ، زهرة العاطفة لها تأثير قوي ، تماما مثل SSRI ، حتى لا تجمع بين هذا العلاج الطبيعي مع أي العلاجات الدوائية الأخرى .

قلنسوة
هذه العشبة تقوي الجهاز العصبي من خلال تنظيم الاستجابات العصبية وأيضا الحد من آثار التهاب في جميع أنحاء الجسم . الطاقيه ليجعل نظام الاستجابة بالضغط النفسي الأكثر توازنا ويمكن التحكم فيها .

جذر حشيشة الهر
هذا هو العلاج شعبية للغاية لمجموعة واسعة من الحالات الطبية ، بما في ذلك الأرق ، والقلق ، و الاكتئاب ، والتعب . من حيث الخوف من الأماكن المزدحمة ، جذر حشيشة الهر ويمكن الربط مع مستقبلات البنزوديازيبين في الجسم ، الأمر الذي يجعله مثل الفاليوم الطبيعي ، من دون آثار الجانبية الأخرى . هذا هو الحل الاسهل للسيطرة على الخوف من الأماكن المزدحمة .

الخزامى
هذه العشبة الشعبية والزيوت الأساسية المفيدة جدا للحد من آثار الخوف من الأماكن المزدحمة. المركبات العضوية للخزامى تمنع في الواقع لإنتاج وإطلاق هرمون الكورتيزول في الجسم ، مما يجعلها جيدة جدا في إبطاء استجابة التوتر والقضاء على نوبات الهلع . أولئك الذين يعانون من الخوف من الأماكن المزدحمة يمكن شرب الشاي الخزامى أو محاولة استنشاق الروائح مع زيت اللافندر الأساسي لمعرفة ما اذا كان له آثار إيجابية على سلوكهم .

نبتة سانت جون
عندما يتعلق الأمر بتهدئة الجسم والجهاز العصبي ، فإن نبتة سانت جون
يمكن أن يكون خيارا رائعا ومتاحا على نطاق واسع . هذه العشبة تقلل من مستويات بافراز في الجسم ، مما يعني أن نظام الاستجابة للضغط النفسي لتدار بشكل كبير وتظل تحت السيطرة ، مما يقلل من مشاعر الذعر والقلق ، مما يسمح أن يعيش حياة طبيعية نسبيا .

العلاج بالتنويم المغناطيسي
من حيث العلاجات السلوكية للخوف من الأماكن المكشوفة ، وقد أظهرت بعض الفوائد للتنويم المغناطيسي . بينما العلاج الفعال من التنويم المغناطيسي لا يزال قيد النقاش الكبير ، وقد أظهرت الأبحاث أنه يساعد على تعديل السلوك واضطرابات القلق ، فالعلاج بالتنويم المغناطيسي يمكن أن يساعد على الاستجابة بشكل مناسب لجسم أكثر من الحالات العادية ، دون الانخراط في منظومة الاستجابة للتوتر .

تجنب الكافيين والعقاقير
إذا كنت تعاني من الخوف من الأماكن المزدحمة ، فالشيء الأكثر أهمية هو تجنب المشروبات التي بها نسبة عالية من الكافيين للحد من القلق ، والحفاظ على الهدوء والتوازن في الحياة أفضل ، وكذلك عليك تجنب المواد التي تغير عقلك بطرق مختلفة ، مثل الكحول والمخدرات الغير مشروعة . حتى السجائر ، التي تؤثر على كثير من الناس بالضغط ، و رفع معدل ضربات القلب .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن العديد من الأدوية التي يمكن أن تتسبب في آثار جانبية . ومن الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها هو الاستجابة إلى الدواء عندما يؤخذ في الجرعات العادية . الآثار الجانبية يمكن أن تكون خفيفة أو شديدة ، مؤقتة أو دائمة . الآثار الجانبية لا يعاني منها كل من يستخدم هذا الدواء .
وقد تم الإبلاغ عن الآثار الجانبية بحوالي 1٪ على الأقل من الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء . العديد من هذه الآثار الجانبية يمكن أن تدار ، وبعضها قد تزول من تلقاء نفسها مع مرور الوقت .
اتصل بطبيبك إذا واجهت هذه الآثار الجانبية :
• الدوخة
• الصداع
• إسهال خفيف
• الغثيان
• طفح (شكل حقن)

واظهرت الابحاث ان الخوف من الأماكن المزدحمة يمكن أن تدمر حياة الناس وتؤثر بشكل كبير على العلاقات الشخصية . في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب والأفكار الانتحارية . إذا كنت تعاني من الخوف من الأماكن المزدحمة بصورة شديدة ، فعليك بإتباع العلاجات الطبيعية فهي الخيار الافضل .