علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب

يصاب البعض منا بالامراض ومنها ارتفاع ضغط الدم والاعشاب لها فوائد كثيرة في علاج مثل هذه الامراض بطريقة مضمونة

علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب

الأعشاب الطبيعية واحدة من أبرز العلاجات الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في علاج ارتفاع ضغط الدم، نظرا لاحتوائها على العديد من الخواص الطبيعية التي تعمل على ضبط معدلات ضغط الدم، ومن أهم هذه الأعشاب هي:

• أوراق الكركديه: الكركديه يلعب دورا كبيرا في علاج ضغط الدم، والحد من ارتفاعه.

• الزعفران: كذلك أعشاب الزعفران تساعد على خفض الدم بشكل طبيعي نظرا لاحتوائه على الكثير من المواد الكيميائية المفيدة في انخفاض معدلات ضغط الدم المرتفع، ومن أهمها مادة الكورسيتين المعروفة بدورها الكبير في علاج ارتفاع ضغط الدم.

• الحلبة: ومن الأعشاب أيضا هي بذور الحلبة الذهبية التي تعمل على تقليل نسبة ضغط الدم المرتفع بطريقة طبيعية، وكذلك أعشاب الريحان والقرفة، والحبهان.

  علاج ارتفاع ضغط الدم بالاكل

ويمكنك معالجتة عن طريق تناول بعض الأنواع من الأطعمة الغذائية التي تحتوي على بعض المركبات والخواص الكيميائية المعالجة لمرض ارتفاع ضغط الدم، ومن أهم هذه الأطعمة هي:

1. الخضروات الورقية الطازجة

• الطماطم: وتحتوي على بعض المركبات الكيميائية الطبيعية التي تساهم في انخفاض ضغط الدم، كذلك تحتوي الطماطم على بعض الأحماض مثل حمض (جاما – أمينو بيوتريك) ويقوم كلا منهما على التخلص من حالات ضغط الدم المرتفع.

• الجزر: وأيضا الجزر يحتوي على مركبات نباتية تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم.

• الشمندر: وكذلك الشمندر يساهم في علاج ارتفاع ضغط الدم بشكل طبيعي نتيجة احتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة.

• البروكلي: لأنه من المصادر الغنية بمادة الجلوثاثيون المساهمة في تقليل معدلات ضغط الدم المرتفع.

2.ويوجد أيضا بعض أنواع الفواكه الطبيعية التي تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير منها الفراولة والتفاح والموز.

علاج ارتفاع ضغط الدم بالثوم

الثوم من أبرز العلاجات ايضاً، حيث أن الثوم يعتبر من أحد أهم الأدوية الطبيعية المعالجة بشكل فعال لمرض ارتفاع ضغط الدم، وهذا لأن الثوم غني بالعديد من العناصر الطبيعية الفعالة في انخفاض مستويات ضغط الدم المرتفع، وينصح به الكثير من الأطباء وعلماء الطب البديل في علاج أمراض ضغط الدم المرتفع.

وإذا كنت تعاني من مرض ارتفاع ضغط الدم المزمن فعليك بتناول ثلاث فصوص من الثوم المهروس يوميا على معدة خاوية، كما يمكنك إضافة الثوم إلى أطباق الشوربة والسلطة.

علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء

هل تعلم أن الماء تعد من أحد أهم العلاجات والطرق الطبيعية المعالجة لمرض ارتفاع ضغط الدم؟ نعم، فإن الماء تساعد بشكل كبير في انخفاض ضغط الدم وخاصة:

 المياه الساخنة: ويتم ذلك من خلال تناول كوب من الماء الساخن في الصباح.

• أو من خلال الاستحمام بالماء الساخن، فهذه الطريقة تقوم بدورها  في تخفيض ضغط الدم المرتفع، والعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجلد.

• كذلك يمكنك تناول كوب من الماء الساخن المضاف إليه ملعقة صغيرة من الملح الغني بعنصر الصوديوم الذي يخفض من ارتفاع مستويات ضغط الدم.

علاج ارتفاع ضغط الدم المفاجئ

وإذا كنت تعاني من ارتفاع في ضغط الدم بشكل مفاجئ، فيمكنك علاجه بطريقة طبيعية من داخل منزلك وذلك من خلال:

1. تناول كوب من ماء جوز الهند:

حيث أظهرت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن شرب ماء جوز الهند يحافظ كثيرا على مستوى ضغط الدم الطبيعي، وذلك بعد أن اكتشفوا أن ماء جوز الهند تحتوي على الكثير من عناصر البوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين سي، وكل منهم يساعد في إنقاص الضغط الدموي.

2. الهيل أو الحبهان:

كذلك يمكنك علاج ارتفاع ضغط الدم عن طريق تناول بذور حبوب الهيل أو الحبهان مع فنجان القهوة العربية، حيث تحتوى هذه البذور الخضراء على نسبة عالية من المركبات الطبيعية المعالجة لمرض ضغط الدم المرتفع.