طريقة عمل حلى بسكوت الجوزاء

حلى بسكوت الجوزاء حلى مذاقه جديد ولذيذ ومفضل لدى الكبار والاطفال

طرق حلى بسكويت الجوزاء

حلى بسكويت الجوزاء يكون بأشكال عدة أجملنا أغلب هذه الوصفات في الأربعة طرق التالية ، والتي تعد من أجمل طرق تجهيز حلى بسكويت الجوزاء على مستوى العالم العربي .

الطريقة الأولى

المكوّنات  : 10 ملاعق حليب بودرة ، 7 ملاعق سميد ، 4 ملاعق كبيرة قشطة ، 4 ملاعق كبيرة نستلة ، ملعقتين شيوكلاتة نوتيلا ، 3 علب بسكويت الجوزاء مطحونين ، ومكونات التزيين : علبة بسكويت جوزاء مطحونة .

الخطوات : نخلط المقادير مع بعض حتى تتماسك ، ونفردها في صينية وندخلها الفريزر ساعة ثم نخرجها من الفريزر ونقطعها مكعبات ونرش عليها البسكويت المطحون ونصفها في صحن التقديم .

الطريقة الثانية

المكوّنات  : مكونات الطبقة الأولى : بسكويت مطحون ، ملعقة كبيرة زبدة ، قليل من الماء ، مكونات الطبقة الثانية : بسكويت الجوزاء بالشكولاتة ، توفي ، مكونات الطبقة الثالثة : 4 مثلثات جبنة ، 2/1 كوب حليب بودرة ، كوب سكر ، 2/1 كوب ماء ، 2/1 كوب زيت ، مكونات التزيين : توفي وفستق مطحون .

الخطوات : نخلط البسكويت المطحون والزبده مع قطرات من الماء ونعجنها ثم نرصها بصينية مع الضغط ، وندهنها من فوق بطبقه رقيقه من الكراميل ونرص فوقه طبقة من بسكويت الجوزاء ، وفي الطبقة الثانية : نخلط مثلثات الجبنة مع الحليب والسكر والزيت والماء ثم نسكبهم على الكراميل- توفي ثم نضعها بالفرن لتتماسك فقط ، وفي الطبقة الثالثة : نخطط بالتوفي خطوط بالطول والعرض أو بالورب ونضع في وسط كل مربع مطحون الفستق ونتركها لتبرد ، ثم تقطع مكعبات وتقدم .

الطريقة الثالثة

المكونات : 3 علب من بسكويت الجوزاء ، حليب مع نسكافيه ورشة سكر ، 6 حبات جبنة كيري ، باكت كريمة دريم ، باكت كريم كراميل ، كيس لاتيه نسكافيه ، ملعقة توفي ، 2/1 علبة نستلة ، علبة قشطة .

الطريقة : نغمس بسكويت الجوزاء في الحليب مع النسكافيه ونرص في الصينية أول طبقة ، نخلط باقي المكونات معا لتكون هي الخلطة لبتي سنضعها بين طبقات البسكويت ، نضع على طبقة البسكويت طبقة من هذه الخلطة ، ثم نضع طبقة أخرى من بسكويت الجوزاء المغمس بالنسكافيه والحليب ، ثم طبقة من الخليط ، وهكذا حتى تصبح ثلاث طبقات أو حسب الرغبة ، وعلى آخر طبقة من الخلطة بالأعلى نزين الوجه ببسكويت الجوزاء المطحون ، أو حسب الرغبة ، ثم يتم وضعها بالفريزر من ساعة إلى ساعتين أو تركها لليوم التالي .

الطريقة الرابعة

المكوّنات : سبع حبات من بسكويت الجوزاء بالشكولاتة ، 4/1 كوب سكر تم طحنه ، 4/1 كوب زيت ، علبة من القشطة ، كوبان من الحليب ، 6 مثلثات جبنة أي نوع ويفضل كيري ، علبة حليب مكثف ، 3 حبات جالكسي سادة .

الخطوات : في الطبقة الأولى : نضع البسكويت في الحليب السائل ثم نرصه في الصينية ، وفي الطبقة الثانية : نخلط ربع كوب الزيت مع القشطة مع الحليب البودرة مع السكر المطحون ، وفي الطبقة الثالثة : نغمس البسكوت في الحليب السائل ، الطبقة الرابعة : نضع الحليب المكثف مع 5 مثلثات جبن كيري ، ثم ندخل الصينية مرة أخرى إلى الفرن حتى تتماسك وتجمد الطبقة لمدة 10 دقائق .

وفي الطبقة الخامسة نغمس البسكويت في الحليب السائل ، وفي الطبقة السادسة : نكسر شيكولاتة جالكسي السادة و نذوبها في الميكروويف مع القشطة ثم يتم فردها على الصينية ، ونزينها من فوق بالنستلة الباقية وفتات بسكويت الجوزاء مع باقي جبنة الكيري ، ثم ندخلها الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل .