اهم كتب نابليون هيل

نابليون هيل كاتب أمريكي ولد في باوند  فيرجينيا  الولايات المتحدة الأمريكية إنه أحد أفضل كتاب التنمية البشرية الذين أثروا على أجيال عديدة  وخاصة كتابه الشهير فكر في أن تصبح غنيا الذي حصل على أكبر نسبة من المبيعات في أمريكا

افضل كتب نابليون هيل

نابليون هيل من مواليد 26 أكتوبر عام 1883 ، في الولايات المتحدة الأمريكية ،  وتوفي في نوفمبر 1970 ، ظل يلهم الناس طول حياته ويحثهم على إبراز أفضل ما لديهم ، حيث يعتبر أفضل وأشهر مؤلفين كتاب التنمية البشرية والمواد التحفيزية التي تحث على النصائح والأدلة في استخدام العقل لتحقيق النجاح في الحياة ، ونستعرض معكم افضل كتب نابليون هيل .

كتاب فكر تصبح غنياً Think and Grow Rich

فكر تصبح غنياً ،  أطلق على هذا الكتاب أسم  “جد كل الأدب التحفيزي ” ، حيث يعتبر الكتاب الأول الذي يجعلك تتساءل بجرأة ، ما الذي يجعلك شخص ناجحاً ؟ ، نابليون هيل سأل هذا السؤال في الكتاب وجاوب  بنفسه ، لأنه يعتبر ضمن صفوف الفائزين في العالم ، حيث يعتبر من أنجح وأكبر المؤلفين .

فكر تصبح غنياً ، تناول فيه هيل منهج جديد لإنتاج ما يسمى بـ “فلسفة قانون النجاح ” ، الذي يشكل أساس الحياة ، واستعان بأصحاب الملايين من جيله لتوضيح المبدأ الذي يسعى إليه ، واستند إلى قصص أندرو كارنيجي ، توماس إديسون ، و بيل جيتس ، وديف توماس والعديد من المليارديرات الذين حققوا ثرواتهم ، والمناهج التي اتبعوها لتحقيق هذه الثروة الهائلة .

كما يشمل الكتاب مجموعة من المبادئ التي نتبعها عند جني الثروات ، وهي :

  • إمكانية تحديد الأهداف وكيفية الوصول إليها .
  • يجب التحلي بالإيمان المطلق والثقة بالنفس .
  • التحدث مع الذات ،  والتذكير بالأهداف التي ترغبها يومياً .
  • التطوير والتنمية في المجال أو التخصص التي يرغب الشخص على تحقيقها .
  • السماح للخيال يكل ما يتصوره العقل ، وإنه يستطيع تحقيقه
  • يجب وضع خطة معينة والعمل على تنفيذها

كتاب قانون النجاح  The Law of Success

كتاب قانون النجاح يعتبر بمثابة مقدمة لكتاب “فكر تصبح غنياً ” ، حيث يسرد 16 طريقة حول كل ما تريد معرفته لتحقيق النجاح في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في الدولة التي تعيش بها ، والعمل على اكتشاف نفسك من الداخل ، وقوة تفكيرك الإيجابي ، ويخاطب هيل القارئ أن يتوقف عن التساؤل عما يعنيه ، وأن يبدأ في التفكير الفعلي وكيف يصبح غنياً ، واستطاع كتاب قانون النجاح أن يغير حياة العديد من الأشخاص  ، وتم إصدار هذا الكتاب عام 1928 .

كتاب ماجستير مفتاح الثروات The Master Key to Riches

هذا الكتاب يتحدث عن أباطرة القرن العشرين والإنجازات التي حققوها في المجتمع ، منهم أندرو كارنيجي ، هنري فورد ، توماس إديسون ، وعرض هيل تجاربهم والتي تنبسط في تحسين علاقات الصداقة لديهم ، والعلاقات التجارية الصحيحة لبناء الثروة النقدية ، لتحيا حياة أكثر ثراءٍ واكتمالاً ، ويخاطب القارئ إنه يمكنه تطبيق هذه المبادئ في أي مرحلة عمرية ـ بغض النظر عن الظروف الاقتصادية والمهنية .

وطرح هيل بأن هناك عجلة تتحكم في مصير ومستقبل الرجال ، وهذه العجلة تعمل من خلال قوة التفكير ، وإنه تم تصميم المفتاح الرئيسي للثروات ، وذلك لمساعدة الرجال في السيطرة والتحكم في هذه العجلة إلى الحد الذي يرغبون فيه لتحقيق ثرواتهم .

كتاب كن غنياً مع راحة البال Grow Rich with Peace of Mind

وفي هذا الكتاب يكشف هيل عن الاكتشافات الأخيرة حول الحصول على ما تريده ، وكيفية الاستفادة منه ، وشرح الكاتب التقنيات المضمونة والتي يجب اتباعها لتحقيق القدرة على كسب المال ، والتمتع بالسلام الداخلي مع راحة البال وهو :

  • كيف يمكنك النجاح في الحياة ، وتحقيق ذاتك وتكون نفسك .
  • كيف يمكنك تطوير الأنا الخاصة بك دون تكبر أو غرور .
  • كيفية الحصول على الوظيفة التي تريدها ، والاستمرار والنجاح فيها .
  • كيفية تحويل التحديات التي تواجهها إلى نجاح جديد .

كتاب القواعد الذهبية لنابليون هيل Napoleon Hill’s Golden Rules

يتضمن كتاب القواعد الذهبية لنابليون هيل أبرز المقالات المختارة للكاتب نابليون هيل ، ويقوم بالتركيز على فلسفته  للنجاح ، بالاعتماد على خبرات وأفكار العديد من الأثرياء وكيف حققوا هذه الثروة ، كما يشمل الكتاب مجموعة من القواعد المركبة في علم النفس ، التي يستفيد منها القارئ وتؤثر بشكل إيجابي على حياته عند تطبيقها .

كتاب كيف ترفع راتبك  How to Raise Your Own Salary

كيف ترفع راتبك ، يهدف هذا الكتاب إلى كيفية اكتساب التقنيات المضمونة ومعرفة بعض المهارات لزيادة ثروتك ،  سوف يقوم هذا العمل بتحفيز عقلك الباطن لتحقيق الرغبة في الإنجاز الفردي ، وبعد قراءة هذا الكتاب يمكنك أن تتعلم كيفية :

  • اكتساب الثروة والسلطة والهيبة معاً .
  •  كيفية اكتشاف أهدافك في الحياة وإمكانية تحقيقها .
  • كيف تجعل الحياة تعطيك ما تستحقه ، مقابل جهدك الشخصي .
  • وكشف سر النجاح الكامل للمليونير أندرو كارنيجي .

كتاب التمني لن يجلب الثروات  Wishes Won’t Bring Riches

ويشرح نابليون هيل في هذا الكتاب أن التمني لن يجلب الثروة ، وهذا التمني هو الرابط المفقود من تصورك لأحلامك وإلى العيش فيها ولمسها على أرض الواقع ، حيث تمثل اللعبة المفقودة وهي التمنى ، وما يمكن أن تفعله حتى تجعله قفزة حاسمة إلى الإيمان بقيمة العمل وتحقيق أحلامك.

كتاب النجاح و الشئ الأكبر Success and Something Greater

ويشير الكاتب إلى كيف يمكن للأشخاص إيجاد الطرق للتمييز بين منافسيه ، ومعرفة ما يدور في سوق العمل ، وأن يقوم بمشاركة الناس في مهامهم ، ومعرفة المفتاح السحري للحصول على ما تريد دون الضرر بأحد أو يصيبك بعض الغرور وحب الذات ،  وكيف تكون فخوراً بنجاحك وواثقاً من قدراتك ، دون نسيان ما مررت به حتى تصل إلى هذا النجاح.