اهمية اليانسون للتنحيف

اليانسون  من النباتات المفيدة وله خصائصه طبية وصحية وله اهمية فى التحيف

 

ما هو الينسون ؟

الينسون هو نبات موطنه بعض المناطق في الصين وكان يستخدم دائمًا على نطاق واسع في الطب والثقافة الشرقية على مر القرون لخصائصه التي توفر العديد من الفوائد الصحية، على وجه الخصوص لديه قوة كبيرة مضادة للالتهابات ويفيد الجهاز الهضمي في العديد من الجوانب.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي الينسون على سلسلة من الخصائص التي تجعله مكملاً مثالياً للاستخدام في نظام غذائي روتيني لفقدان الوزن.

العناصر الغذائية لليانسون

نبات اليانسون يأتي من نفس عائلة الجزر والكرفس والبقدونس، ويستخدم عادة لإضافة نكهة المشروبات والحلويات، ولكن ليس فقط أن اليانسون مفيد للطهي، شاي اليانسون هو حليف آمن عندما يتعلق الأمر بالحد من القلق وفقدان الوزن فملعقة من بذور اليانسون تحتوي على 21 سعرة حرارية فقط، بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفر الألياف وكذلك المعادن والمواد الغذائية مثل الحديد والمنجنيز والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والنحاس.

يتحكم في مستويات السكر في الدم و مركبه النشط ، وهو الأنثول في الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم، مما يحسن وظيفة خلايا البنكرياس التي تنتج الأنسولين، كل شيء بشكل عام يساهم في معالجة السكريات في الدم بكفاءة.

خصائص الينسون لانقاص الوزن

كما قلنا يعد الينسون جيدًا لفقدان الوزن وهذا بسبب تكوينه والخصائص التي يضفيها هذا التكوين عليه، إيلاء الاهتمام لهذه الخصائص التخسيس من هذا النوع من اليانسون:

هو مدر للبول وإزالة السموم

واحدة من الخصائص الرئيسية للينسون هي قدرته المدرة للبول كبيرة أي أنه يساعد على التخلص من السوائل الزائدة من الجسم. لماذا؟ يحتوي هذا النبات على سلسلة من المكونات التي تساعد على زيادة نشاط الكلى وتحفيز إنتاج البول والقضاء عليه، وبهذه الطريقة يتم مكافحة احتباس السوائل والإحساس المزعج لتورم البطن، بفضل هذه الخاصية يساعد أيضًا في التخلص من كمية كبيرة من السموم التي تتراكم في الجسم والتي لا تسمح لعملية الأيض بالعمل بشكل صحيح، مما يمنع أو يجعل الأمر أكثر تعقيدًا لفقدان الوزن، يفترض التخلص من هذه البقايا إزالة السموم من الجسم وإضافة الصحة ، ومساعدة أعضاء مثل الكبد أو الطحال في وظائفهم.

يسهل ويحسن الهضم

خاصية أخرى من الينسون لانقاص وزنه هي المساعدة التي يقدمها لتحسين الهضم، يساهم الهضم البطيء والثقيل في تفاقم هذا الإحساس بالتورم ويمنع امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها الكائن في شكل مناسب بشكل صحيح مما يساعد على تراكم الدهون، إذا بالإضافة إلى ذلك  إذا كانت الهضم السيئ مصحوبًا بالغازات فإن الينسون هو النبات المثالي لأنه يساعد أيضًا في تقليل الغازات المعوية بفضل محتوى الأنثول.

كيفية تحضير اليانسون لفقدان الوزن

إذا كنت تتساءل عن كيفية تناول اليانسون لفقدان الوزن  يجب أن تعرف أنه يستخدم كمكمل غذائي في نظام غذائي يهدف إلى تقليل وزن الجسم، لهذا  يوصى بتناوله في شكل شاي أو تسريب، يوصى أيضًا قبل استدراجه في النظام الغذائي اليومي استشارة أخصائي لضبط الكمية في كل حالة محددة.

لتحضير لتر من شاي الينسون ، فإن النسبة هي ملعقتان كبيرتان من اليانسون لكل لتر من الماء، أولاً ضع الماء على النار وثم إضافة ملاعق كبيرة من اليانسون، ثم يتم إزالته من النار والاحتفاظ بها في راحة لمدة ربع ساعة، يُنصح بتناول كوب واحد على الريق وواحدًا بعد الغداء وواحدًا بعد الوجبة الخفيفة، أي مجموعه 3 أكواب يومية موزعة بهذه الطريقة، لا ينصح بأخذها بعد العشاء، لأن خصائصه المدرة للبول يمكن أن تحرمك من النوم بقية الليل.

إذا رغبت في ذلك، يمكنك إضافة القرفة وبعض أنواع التحلية إلى اليانسون مثل سكر الدايت أو العسل الأبيض الطبيعي إذا اخترت القرفة  فيجب إضافتها في نفس الوقت الذي يتم فيه سكب اليانسون، في حالة سكر الدايت أو العسل، ستضاف بعد خمس عشرة دقيقة من الرفع على النار.

هذه المقالة هي مجرد معلومات ولكننا لا نملك القدرة على وصف أي علاج طبي أو إجراء أي نوع من التشخيص، نحن ندعوك للذهاب إلى الطبيب المختص.