افضل علاج منزلي للكدمات

تشير الكدمات إلى تغير لون الجلد بسبب إصابة جسدية مثل الجروح أو الحوادث هذه النتائج هي تمزق الأوعية الدموية المجاورة التي تكسر وتحرر محتوياتها إلى أنسجة الجلد المحيطة يتورم الجلد

، والليونة ، والاحمرار ، مع ألم في المنطقة المصابة بالكدمة . هناك علاجات منزلية متاحة تؤدي إلى الشفاء الكامل من الكدمة في غضون أيام قليلة إلى عدة أشهر ، اعتمادا على شدة الإصابة .

أعراض الكدمات كما يلي:
 تورم أو نتوء
 ألم
 احمرار مع مسحة مزرقة
 نضارة الملمس
 ألم في العضلات على الجزء المتضرر من الجسم
العلاجات المنزلية لكدمات
ومن المعروف على نطاق واسع العديد من العلاجات المنزلية لكدمات ، ومنها :
السمن
السمن يمكن تطبيقه على كدمة . فإن يهدأ من التورم .

البصل
إذا كانت الكدمة بدون جروح ، فيمكنك تطبيق البصل على المنطقة المصابة عن طريق تقطيعه شرائح وتستخدمه خام على المنطقة المصابة .

الثلج أو الماء البارد
المياه الباردة يمكن ان تسكب على منطقة الرضوض . هذه النتائج تعمل على انقباض الأوعية الدموية على منطقة الجرح ويمكن العثور عليها لتكون فعالة في علاج الكدمات .

الكركم
الكركم هو من العلاجات المنزلية القوية والأفضل للجروح والإصابات . يمكن تطبيقه من خلال خلط مسحوق الكركم في كوب من الحليب الدافئ ويشرب الخليط في كل صباح . انه مفيد لشرب هذه المكونات كل صباح على الريق ،ويمكن أن تساعد على التئام المنطقة المتضررة في غضون بضعة أيام .

الليمون
يمكن تقطيع قطعة من الليمون وابقائها على الكدمة . وهو علاج منزلي فعال . يعتبر الليمون هو مصدر جيد من فيتامين C ، وهو مطلوب للعلاج خاصة وقت التئام الجروح لسماكة الأوعية الدموية وعلاج النزيف الداخلي .

القهوة
طحن كمية صغيرة من القهوة السوداء وتطبيقه على خفض الانتاج . لتغطية المنطقة بضمادة . ولشفاء الجرح في الأيام القليلة القادمة .

المريمية
يمكن أن تنتشر أوراق المريمية في المنطقة المتضررة ثم ملفوفة بواسطة الضمادة .

السكر أو العسل
يمكن رش السكر أو سكب بعض العسل على الكدمة حتى يقوم بإيقاف نمو الجراثيم ، وذلك بسبب احتوائهم على المواد المذابة . ويمكن بعد ذلك تغطية هذا المكان بضمادة .

البرسيم
البرسيم مصدرا غنيا بفيتامين K ، وهو العامل الأساسي لتخثر الدم .والذي يمكن أن يدار عند حدوث الكدمة أو الجرح للشفاء السريع كوسيلة لمنع الكدمات المفرطة .

الفلفل ، الفازلين ، وكاين
لقد ثبت ان مزيج من الحريف والفلفل في كمية كبيرة من الفازلين يذوب أي آثار من الكدمات .

زهرة العطاس ، البابونج ، ويارو
هذه المادة يمكن أن تكون مختلطة لتشكيل الضخ العشبي . والذي يعمل بشكل جيد ضد كدمات بسبب خصائص مضادة للالتهابات الخليط ل .

زيت الخزامى
يمكن تطبيق زيت اللافندر لعلاج الآلام الناتجة عن الكدمات .

البقدونس
يمكن أيضا أن تنتشر أوراق البقدونس على الجرح ، ثم تغطيها بعد ذلك بضمادة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن تطبيقها على الكدمات وتشمل السمن ، والبصل ، والثلج أو الماء البارد ، والكركم ، والليمون ، والمريمية ، وشاي الأعشاب وزيت الزيتون والزهور ، القهوة السوداء ، وزيت اللافندر والسكر أو العسل ، والفلفل ، الفازلين ، زهرة العطاس ، البابونج ، يارو ، وأوراق البقدونس ، والسبانخ ، والقرنبيط ، والخس .
واظهرت الابحاث ان العلاجات المنزلية لكدمات هي من بين أفضل الطرق لمعالجة هذه المشكلة في الجلد . حيث تمثل الكدمة جزء من الجلد المشوه بسبب الاصابة ، والقطع ، والجرح ، والحوادث ، أو واقعة ذات الصلة بالرياضة .