افضل علاج طبيعي للصداع المزمن

الصداع المزمن مرض مؤلم ومزعج للغاية يحدث الصداع المزمن بشكل متكرر يمكن أن تزداد حدة ولا تستجيب لمسكنات الألم الشائعة

لتحديد العلاج يجب على الشخص أن يحدد أي نوع من الصداع الذي يواجهه . بدلا من الاستمرار في الالم والتعب بعد تناول العلاج منه ، ويمكن استخادم بعض الطرق الطبيعية للمساعدة في تخفيف الألم من الصداع المستمر .

• اليوغا
اليوغا هي أحد أشكال الرياضة التي يمكن أن تخفف الصداع النصفي .عادة ما يظهر الصداع النصفي نتيجة لالتهاب وتهيج النهايات العصبية في الرأس بعد أنتفاخ الأوعية الدموية . يجوز للأشخاص الذين يعانون من أعراض الدوار والغثيان والحساسية من الضوء أو الصوت . الألم يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 72 ساعة المتواصل . هذا النوع من الصداع يظهر عن طريق تناول بعض الأطعمة أو الإجهاد والهرمونات .
ممارسة اليوغا يمكن ان تخفض مستويات التوتر وتقلل من احتمال المعاناة من الصداع النصفي . عبر استرخاء العقل الأقل احتمالالما يؤثر على الصداع بالدماغ .

• التدليك
الناس الذين يعانون من صداع التوتر قد يشعر بالعلاج من خلال التدليك . صداع التوتر يسبب ضجة كبيرة تشدد على رقبة الرأس والكتفين . ومما يزيد التوتر والمزاج عن طريق فرك هذه المناطق من الجسم واسترخاء العضلات ويخفض حساسية الألم . وقد أظهرت الأبحاث أن الكثير من التدليك يمكن ان يخفض الضغط النفسي الذي يمكن أن يسبب آلام الصداع . حتى لو استمر الصداع بعد التدليك ، فإنك قد تكون قادر على تخفيف الأعراض الأخرى .

• تكملة النظام الغذائي
هناك بعض المكملات الغذائية الطبيعية التي تساعد على تخفيف الصداع النصفي . الأعشاب مثل الينسون الميلاتونين كودزو وbutterbar والتي تستخدم جميعها لعلاج الصداع النصفي . CoQ10 والريبوفلافين هما أيضا من العلاجات الفعالة .

• الروائح
استنشاق الروائح أو استخدام الزيوت الأساسية للإستفادة من الفوائد العلاجية وخاصة في الصداع المستمر . يتم امتصاص المواد الكيميائية من الزيوت في الجلد والدم . في نهاية هذا قد يكون لها تأثير جيد على تخفيف الألم وإعتباره مسكن مضاد للألم . على سبيل المثال زيت النعناع أو اللافندر يستخدم عادة للتخفيف من الصداع المستمر . الروائح قد تلعب أيضا دورا في تخفيف آلام الصداع أيضا .

• الوخز بالإبر
هذا هو العلاج الصيني القديم الذي يتضمن وضع الإبر الصغيرة في نقاط الضغط من الجسم لتخفيف الألم المزمن . ويستخدم هذا في معظم الأحيان لعلاج الصداع النصفي أو الصداع العنقودي المزمن . على الرغم من أنه يبدو وكأنه عملية مؤلمة فعلا إلا أنه يسبب الراحة .

كيفية التعامل مع الألم المزمن من الصداع
• تقليل الإجهاد
يمكن تجنب الإجهاد حتى تتخلص من الصداع المستمر . الحد من التوتر يسبب الصداع النصفي الذي يتأثر مع التوتر والصداع العنقودي . وسوف تعلم كيفية خفض الإجهاد ووقف الصداع قبل أن يبدأ . خذ نفس عميق والتأمل قد يساعدك أيضا .

• الحصول على الدعم
وجود نظام دعم قوي قد يكون مفيد جدا لأولئك الذين يعانون من الصداع المستمر .

• خفض استخدام الأدوية
بدلا من التواصل باستمرار عن تناول الدواء أو استخدام جرعات عالية لعلاج آلام الصداع فمن الأفضل استخدامه بحكمة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان هناك الكثير من الناس يعانون من الصداع ، والذي يمكن أن يسبب الألم الشديد المزعج . هناك العديد من الطرق لعلاج الصداع المستمر بجانب الدواء . الإجهاد يلعب دورا كبيرا في كثير من هذه الحالات حتى ابقائه تحت السيطرة وسوف يفعل العجائب لإيقاف الألم . وهناك نهج طبيعي لآلام الصداع المزمن وهي دائما الأفضل للعلاج .