افضل تمارين لخسارة الدهون

نحن بحاجة إلى ممارسة الرياضة كل يوم للتخلص من العديد من المشاكل الصحية الجري هو أيضا شكل من أشكال التدريب المتقطع  وهو في الواقع يعتمد على ممارسة مجموعة من التمارين

عندما يتعلق الأمر بفقدان الدهون ، فإننا بحاجة إلى القيام بتنظيم برنامج غذائي مفيد وصحي مع القيام بممارسة الرياضة ، ومن التمارين المناسبة لخسارة الدهون :

التدريب الأكثر الكثافة
هو التدريب الذي يحرق السعرات الحرارية بسرعة أكبر مع وجود حروق للمزيد من الدهون بشكل عام . وعلى عكس فإن دورات القلب البطيئة والطويلة ، كما ان التدريب المكثف يعمل على ذوبان الدهون .
لا يمكنك التدريب فقط للحصول على النتائج المطلوبة ، بل عليك تناول نظام غذائي جيد للياقة البدنية ، فإذا قمت بالتدريب الجيد وبعدها قمت بتناول 400 سعر حراري اضافي فإلم ان التدريب ليس له اي معنى ولنن تستطيع الوصول إلى النتائج المرغوبة .

فترة التدريب
لن تكون بحاجة إلى القيام بنوبات الممارسة الرياضات العالية وذات الكثافة الكبيرة ، لكنك بحاجة إلى القيام بالتمارين على فترات راحة قصيرة – ليست فقط لتحرق سعرات حرارية أكثر من التدريب التقليدي ، ولكن أيضا ليعزز قدرة الجسم للتخلص من الدهون من خلال إنتاج الهرمون . يعتبر هرمون الأدرينالين ، هو هرمون حرق الدهون الذي يساعد على قمع الشهية .

“هناك طريقتان لزيادة اللياقة البدنية بالنسبة القلب والأوعية الدموية – عن طريق زيادة إيصال الأوكسجين إلى القلب والرئتين أو عن طريق زيادة استخدام الأكسجين على مستوى العضلات” .
الحالة المستقرة التي تعمل عن طريق زيادة توصيل الأوكسجين إلى القلب والرئتين .هناك فترات تحتاج فيها ان تعمل عضلاتك ، ومساعدتها على استخدام الأكسجين بشكل أكثر كفاءة بحيث يستطيع قلبك العمل بأداء جيد .

حرق الدهون وبناء العضلات في نفس الوقت
ركوب الدراجة أو القيام بأي ممارسة تقليدية سوف تساعد القلب للحصول على كثافة عالية ، كما ان التدريب يعمل على حرق الدهون . قبل الاقتران لتمارين القوة التي تعمل معارضة للعضلات فإنه يمكنك بناء العضلات مع الحفاظ على معدل ضربات القلب العالية ، والوصول لفقدان الدهون بشكل افضل .

العد التنازلي لأفضل الجسم
العد التنازلي للتدريبات أيضا يستخدم من خلال ممارسة الرياضة بإعتتبارها وسيلة تحفيز للوصول إلى نتائج اللياقة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان برنامج ممارسة الرياضة يؤثر على القلب والأوعية الدموية للتكييف عموما ، بإعتباره امر جيد وبالغ الأهمية لحرق الدهون ، ولكن معظم الناس لديهم على ضخ عنه قليلا من وتيرة روتينية ، خاصة إذا كانوا قد تم ممارسة لفترة من الوقت وشحم لا التزحزح .

كما اظهرت الدراسات انن فترة التدريب من خلال القيام بالنشاط الأخف وزنا – هو وسيلة جيدة لحرق المزيد من الدهون ، من خلال المشي لمدة خمس دقائق ، ثم الهرولة لمدة خمسة ثم تكرر . وهذه الاستراتيجية الشاملة لحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون الأكثر . إذا كنت بالفعل تفضل الركض ، ثم الهرولة في سباق فسوف تشعر بنتائج إيجابية .
كما ان زيادة الكثافة لفترة قصيرة خلال التمرين المنتظم سوف يقوم بحرق مزيد من السعرات الكلية ، وبالتالي التخلص للمزيد من الدهون . يمكنك الدمج الكامل لتمارين رفع الأثقال التي تركز على المناطق المترهل ، ويمكنك التركيز على [عضلات البطن] .

لتحقيق أقصى قدر من حرق الدهون خلال التدريب ، فيجب على النساء ان تهدف للتكرار من 12 إلى 15 في التمرين ، مع التركيز على عدد أكبر من الممثلين بدلا من التعزيز باستمرار الوزن . وينبغي أن يستهدف الرجال لمدة تصل منثمانية إلى 12 لتكرار التمرين لزيادة الوزن بشكل دوري .