افضل اطعمة للوقاية من السرطان

السرطان الاسم نفسه يكفي لإرسال الرعشات في جميع أنحاء الجسم  كم عدد الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض الرهيب يمكن الشفاء منها كثيرا لكن ليس الكثير منهم محظوظين بما يكفي للحصول على العلاج في الوقت المناسب

السرطان هو نوع من الامراض الذي تميل الخلايا إلى الحصول على إنتاجها في مفاجئة جدا وبطريقة غير مقيدة ، والتي تأخذ على الجسم وتقتل ببطء ولكن بثبات . الحياة الصحية تميل إلى تقليل فرص الإصابة بسرطان مثل التعرض الذي يسبب الأضرار التي تلحقت بالحمض النووي يحصل تخفيضها إلى حد كبير ، فلابد من القيام بكل ما في وسعك لمنع السرطان! واحدة من أفضل الطرق هو أن تعتمد النظام الغذائي الذي يناسبك في جميع الأطعمة المذكورة أدناه التي تمنع السرطان :

قائمة أطعمة الوقاية من السرطان :
1. الثوم :
مركبات الكبريت الأليل في الثوم تقدم المساعدة لإبطاء نمو الخلايا السرطانية . الآليل الكبريت يمنع انقسام الخلايا التي يسببها الإجهاد . الخلايا السرطانية عرضة للتقسيم وهذا المركب يبطل تأثير الانقسام .

2. بروكلي :
مع المواد المضادة للاكسدة والألياف والمواد الموجودة في الخضروات الخضراء للمساعدة في التقليل من تدمير الخلايا التي تسببها الجذور الحرة ، وكذلك يقلل من نمو الخلايا السرطانية ، استخدام البروكلي المبخر والتبخير يحافظ على مركبات الفلافونويد النباتية في الخزينة .

3. المكسرات البرازيلية :
إذا كنت تستهلك المكسرات يوميا ، فإنها يمكن أن تكون مفيدة جدا وصحية للجسم ككل . كونها غنية في السيلينيوم والمواد المضادة للتأكسد ، المكسرات مفيدة جدا في مكافحة السرطان ، السيلينيوم يساعد الخلايا السرطانية على تذوي أنفسهم ويساعد في إصلاح الحمض النووي

4. عصير الليمون :
عصير الليمون ومختلف الحمضيات الأخرى هي مفيدة جدا للصحة ، تركيز عال من فيتامين C في الليمون يمنع حدوث السرطان ، الاستهلاك اليومي من هذه المشروبات منعش يساعد على إبقاء الرئتين وسرطان الحلق الحرة

5. العنب البري :
الجذور الحرة الموجودة في الجسم سبب تدمير الخلايا السليمة وتشجيع نمو الخلايا السرطانية . المواد المضادة للاكسدة جنبا إلى جنب مع مركبات الفلافونويد الموجودة في العنب البري منع وقوع الضرر وتحييد تأثير الذرات مستقرة إلى حد كبير .

6. الفطر :
الفطر لتعزيز نظام المناعة في الجسم ومساعدته على محاربة السرطان . هناك أنواع مختلفة من الفطر ، ولكن الفطر تعمل بشكل أفضل للحد من تأثير الأورام الخبيثة . وينظم مستويات الهيموجلوبين قبل الفطر ، مما يقلل من خطر الاصابة بالسرطان .

7. الخرشوف :
الخرشوف يحتوي على مادة تسمى سيليمارين مضادة للأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان البشرة ، يجب أن يكون مقشر الجلد من الخرشوف بشكل صحيح ويجب إزالة الحواف شائك . وينبغي بعد ذلك الخرشوف المغلي حتى تكون لينة ، يجب أن تضع الأوراق في صلصة للحصول على طعم جيد .

8. الشاي الاخضر :
الشاي الاخضر العضوي هو صحي جدا ومفيد للصحة إذا استهلك على أساس يومي . الشاي الأخضر يحمل مختلف خصائص مقاومة للسرطان والمواد المضادة للاكسدة يمنع تدمير الخلايا . الشاي الاخضر هو فعال للغاية تجاه سرطان الثدي والجلد وغيرها ، ويتم تنظيم درجة عالية من مستويات السكروز كذلك .

9. السلمون البري :
على إدراج سمك السلمون البري في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يمنع حدوث السرطان . سمك السلمون البري يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا ومنخفض في الدهون والسعرات الحرارية . سمك السلمون البري يمكن أن يساعد على منع سرطان البروستاتا . فيتامين D الحاضر هو سمك السلمون يساعد على انقباض الأوعية الدموية وتوقف نمو الخلايا السرطانية .

10. الكيوي :
هو محل تقدير فيتامين C عالية من مضادات الأكسدة مقاومة للسرطان وتحييد تأثير الجذور الحرة . وبالفولات ، الكاروتينات و فيتامين E الخ تساعد الحد من آثار مرض السرطان ، ثمرة الكيوي يحتوي على كل هذه العناصر الغذائية ، ويمكن أن يساعد الجسم على حماية نفسه ضد السرطان .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان السرطان هو مرض مؤلم ليس فقط لشخص ولكن المعاناة بالنسبة لجميع أولئك الذين يحبون مريض السرطان ، أفضل شيء ، أرحم شيء ، يمكنك القيام به لجسمك هو حمايته من السرطان . والقليل من الجهد يمكن أن يساعد المرء على العيش حياة خالية من السرطان ، كل ما يتطلبه الأمر هو إضافة بعض الأطعمة في النظام الغذائي ومنها على سبيل المثال الثوم ، عصير الليمون ، الفطر ، الشاي الأخضر ، الكيوي