أضرار عشبة الحرمين

يعتبر عشب الحرمين من أفضل الأعشاب التي تعمل على علاج عدد كبير من الأمراض  ومن أهم الأمراض التي يمكن أن تعالجها الالتواءات والالتهابات والصداع

و غيرها هذا إلى جانب أن هذه العشبة ، تمتاز بطعمها الرائع و رائحتها الجذابة ، و هو ما يجعلها من أهم الأعشاب المستخدمة ، في تصنيع مستحضرات التجميل و العطور .

الاستخدامات العلاجية لعشبة الحرمل
لعلاج أمراض الجهاز الهضمي
العشبة تعمل على علاج الالتهابات المعوية ، و تعالج عسر الهضم ، و تعزز من الإنزيمات الكبدية و المرارية ، و هي من أفضل الأعشاب في إزالة الغازات و الإنتفاخ ، كما أنها تعمل على علاج الإسهال ، و تقضي على الديدان المعوية .

لعلاج القلب و الأوعية الدموية
يمكن تناول العشبة لعلاج سرعة ضربات القلب و الخفقان ، كما أنها يمكن تناولها لعلاج تصلب الشرايين المتعدد ، و ذلك لأنها قادرة على تحسين مجرى الدم ، و إزالة التجلطات الدموية .

علاج الألام
يمكن تناول العشبة لعلاج الصداع و ألام الرأس ، كما أنها فعالة للغاية في علاج ألام الأذن ، و ألام الأسنان .

علاج الأعصاب
يمكن تناول العشبة لعلاج الصرع ، و التهاب الأعصاب كما انها تعمل على تهدئة نوبات التشنجات ، التي تنتج عن الإصابة باختلال كهرباء المخ .

علاج بعض الأمراض الأخرى
– يمكن تناول العشبة للقضاء على الثآليل الجلدية بكافة أنواعها ، كما أنها قادرة على علاج التهابات العظام ، و بشكل خاص الإلتواءات في المفاصل ، هذا إلى جانب أنها قادرة على علاج شلل بيل ، و مشاكل التنفس ، و هي تعمل أيضا على تنظيم الدورة الشهرية و تعالج اضطراباتها ، و تقضى على الألم الناتج عنها .

– يمكن استخدام الزيت المستخلص من عشبة الحرمين ، في علاج لدغات بعض الحشرات و إزالة تورم الجلد ، و التهاباته كما أنها تعمل على القضاء على السعال و الكحة و الالتهابات الرئوية ، و التي قد تكون سببا في تورم الرئتين ، هذا إلى جانب أنها من أفضل الأعشاب التي يمكن تناولها لتحفيز الرحم ، و التخلص من الدم الفاسد الناتج عن الإجهاض .

الأثار الناتجة عن كثرة تناول العشبة
– كثرة تناول العشبة قد تؤدي إلى بعض الأثار الجانبية ، و منها اختلال الحالة النفسية ، كما أنه قد تؤدي إلى زيادة اضطرابات النوم و الكوابيس ، و التوتر هذا إلى جانب أن كثرة تناول العشبة تؤدي إلى ، حالات الفشل الكبدي ، كما أنها قد تؤدي في بعض الحالات للإصابة بطفح جلدي ، و حساسية و حكة ، و يزداد هذا الأمر عند التعرض لأشعة الشمس .

– كثرة تناول العشبة قد تؤدي إلى الإصابة بتهيج في المسالك البولية ، مما يؤدي إلى اضطراب الكلى .

الحمل و الرضاعة
– يمنع تماما تناول العشبة أثناء الحمل ، و ذلك لأنها تؤدي إلى الإصابة ، بزيادة انقباضات الرحم ، مما يؤدي إلى الإجهاض و حدوث نزيف ، لذا لابد من التوقف عن تناولها تماما ، فور حدوث حمل هذا إلى جانب أن الأمر قد يصل إلى ، خطورة على حياة الأم .

– أما عن إمكانية تناوله في فترة الرضاعة ، فهو لا يؤثر على الرضيع ، و لكن قد يحدث تغييرات في طعم الحليب .

طريقة تناول العشبة و الجرعات الناسبة
هناك العديد من العوامل التي لابد من الاعتماد عليها ، عند تحديد الجرعة ، و منها عمر الشخص و حالته الصحية ، هذا إلى جانب أن الجرعة المناسبة لابد من أن يتم سؤال الطبيب المعالج عنها ، قبل تناولها ، تجنبا لوقوع ضرر من تناول هذه العشبة ، و هناك بعض العبوات التي تباع في الأسواق ، يكون عليها ملصق يحدد الجرعة المناسبة للشخص .