وسائل للتخلص من خلية النحل

النحل نوع من انواع الحشرات المفيدة التى تنتج عسل النحل وهو الشراب الذى فيه شفاء للناس والنحل عبارة عن مجموعات من النحل وتكون رئيستها الملكة وتكون عبارة عن خلية

اضرار لدغة النحل للبشرة
1- يصاب الشخص المصاب بلدغة النحل بدوخة قد تطول بعض الشيء ، وهذا نتاج إلى انخفاض ضغط الدم من أثر تلك اللدغة، وبناء عليه يتطلب الامر الاسعافات الاولية لضبط الضغط ليعود التوازن للجسم.

2-قد يجد الشخص المصاب بلدغة النحلة شيء من الصعوبة في ابتلاع الطعام ، فهذا ما يسمى بالصفير ، وذلك يتطلب سرعة عرض الامر على الطبيب .

3- يصاب الشخص الذي تعرض للدغة النحلة إلى حكة قوية في الجلد وخاصة في المكان الذي لدغ فيه ، وهذا ما يسبب احمرار شديد في البشرة وربما يصل الأمر الى الالتهاب الحاد الذي يزيد من درجة حرارة الجسم .

4- يحدث للشخص المصاب بلدغة النحلة حالة سيئة في الفم والحلق ، فقد يتفاجئ بشيء من التورم والالتهاب الداخلي بالفم، وقد يصل الامر الى انتفاخ الرقبة ، وهذا نتاج تورم والتهاب في انسجة الفم والرقبة .

5- يشعر المصاب بلدغة النحلة بصعوبة بالغة في التنفس، مما يجعل الشخص في حالة صحية سيئة، فوقتها يشهر الشخص كما لو انها أزمة صدرية وتعسر شديد في الاستنشاق .

6- يشعر ايضا بحدوث زيادة في ضربات القلب، وخلل ملحوظ في الاتزان

من بعد ما تم ذكره من مخاطر على صحة الانسان ، فهناك ما يجعل المجتمع غير قابل لتواجد خلايا النحل في الاماكن السكنية ، ومنه يقوموا بمحاولة التخلص من هذه الخلايا بشكل الامن و يتم ازالة هذه الخلايا بطرق صحيحة تتم كالاتي :

خطوات التخلص الأمن من خلية النحل
أولا: يجب معرفة نوع النحل فحاول البحث على الإنترنت و مقارنة الحشرة التي تراها في الخلية بالصور الموجودة على الإنترنت فنحل العسل غالبا لا يلسع و لا يسبب الأذى و يكون لونه برتقالي غامق ، أما لو كان لونه أصفر فهو نحل طنان و هو ما قد يسبب الأذى.

ثانيا: يجب أن تضع في إعتبارك الأعداد الهائلة للنحل التي تكون موجودة في الخلية الواحدة، و لهذا يجب توخي الحذر الشديد.

ثالثا: لو لم يكن النحل يسبب لك أي أذى ففكر في ترك الخلية في مكانها فهو أسلم.

رابعا: إذا كان النحل منتشر بأعداد كبيرة يصعب على شخص واحد التعامل مع الخلية وحده، يمكنك التواصل مع مربي للنحل فهو يكون في حاجة لهذا النحل و على دراية في كيفية التعامل معه و لن يطلب منك المال، أو أطلب المساعدة من شركات إبادة الحشرات.

خامسا: إذا كنت أنت من سيقوم بهذا الأمر فيجب ألا تكون تعاني من حساسية إتجاه لسعاته و يجب عليك إرتداء زي واقي يقيك من لسعاته ، و تجنب وضع أي عطور أو برفانات فهذا يجذبها نحوك.

سادسا: قم بتحديد مكان خلية النحل فهي عادة تكون موجودة في أي تجويف مثل المدخنة أو جزع شجرة.

سابعا: حدد الوقت المثالي للتخلص من الخلية، فلو كانت في بداية التكوين يكون الأمر أسهل و يمكنك القيام به بنفسك، أما لو كانت مستعمرة كبيرة فيفضل الإستعانة بمختص و يفضل إزالتها في أواخر الشتاء حتى تكون أعداده في أقل عدد ممكن.

ثامنا: إستعين بالمواد الكيميائية المخصصة لهذا الأمر و قم برش الخلية عدة مرات و يفضل بعد الظهيرة حتى تكون معظم الحشرات داخل الخلية.