معلومات عن فاكهة البوروجو و فوائدها في علاج الأمراض

Borogo فاكهة مهيجة ذات قيمة عالية وأهمية غذائية عالية  لأنها تنمو على شجرة يبلغ ارتفاعها خمسة أمتار  ولها مجموعة متنوعة من الخصائص والمغذيات  وبالتالي لها قيمة عالية

البوروجو هي أحد الفواكهة المنشطة ، و التي لها قيمة كبيرة ، و أهمية غذائية قصوى ، و ذلك لأنها تتميز بتعدد خواصها ، و محتوياتها الغذائية ، فهي تنمو على أشجار يصل إرتفاعها إلى خمسة أمتار ، أما عن حجم الثمرة فيصل قطرها لحوالي 12 سم ، و تتميز بلونها الأخضر و قلبها البني  ، و تعرف الثمرة الناضجة بسقوطها على الأرض .

البوروجو
يصل وزن الثمرة الواحدة لحوالي 750 جرام ، و تتميز بكثرة بذورها من الداخل ، كما أن الثمرة بها نسبة مرتفعة جدا من الكالسيوم و الكربوهيدرات ، و قد وقعت تحت بؤرة الإهتمام البحثي لفترة من الزمن ، بهدف الإستفادة من الفيتامينات التي تحتويها ، و تركيزها بشكل أفضل .

فوائد البوروجو
علاج أمراض الجهاز الهضمي
فاكهة البوروجو قادرة على تنشيط وظائف الكبد ، و علاج الخلايا التالفة به ، و ذلك لأنها قادرة على ضبط معدلات الجلوكوز الحر في الدم ، كما أنها قادرة على ضبط معدلات الكوليسترول و الدهون الثلاثية ، و يمكن لمرضى السكري الإستفادة من فوائدها ، و ذلك لأنها قادرة على ضبط معدلات السكر في الدم ، كما أنها تطهر الأمعاء و تقضي على الإمساك ، و ذلك لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف و البذور .

علاج مشاكل العظام
يمكن تناول البوروجو من أجل الحصول على ، نسبة مرتفعة من الكالسيوم الطبيعي ، و الذي يمكن الشخص من تعويض نسب الكالسيوم ، التي تم فقدانها ، و بذلك فالبوروجو قادرة على علاج ترقق العظام و هشاشتها .

علاج الخصوبة عند المرأة و الرجل
البوروجو تحتوي على نسب مرتفعة من الأحماض الأمينية ، و هي أحماض ضرورية لإمداد جسم الإنسان بالغذاء الكافي ، كما أنها منشط جيد للمبايض عند المرأة ، و كذلك الخصيتين عند الرجال ، فتناول هذه الثمار يقوي القدرة الجنسية ، و يساعد على إنتاج بويضات و حيوانات منوية سليمة ، و جاهزة للإخصاب ، كما أنها من المعروف عنها ، أن تناولها باستمرار يثير الشهوة الجنسية ، فالبعض في كولومبيا يطلقون عليها الفياجرا الطبيعية .

علاج الدوالي
من أهم مميزات فاكهة البوروجو ، قدرتها الفائقة على تنشيط الدورة الدموية ، و ذلك لأنها قادرة على نقل الأوكسجين ، و العناصر الغذائية إلى كافة أنحاء الجسم ، و بذلك يمكن المريض من علاج تلك الدوالي المؤلمة ، و إخفائها تماما .

علاج ضغط الدم
كما أسلفنا بالذكر أن هذه الفاكهة قادرة على علاج ، أهم الأسباب التي تساعد على إرتفاع ضغط الدم ، و منها السكر و الكوليسترول ، و بالتالي فهي قادرة على علاج ضغط الدم المرتفع ، هذا إلى جانب أنها تحتوي على نسب مرتفعة ، من الماغنسيوم الذي يعمل على علاج القلق و الغضب ، و هم أيضا من مسببات إرتفاع الضغط .

علاج إلتهاب الأعصاب و مرض ألزهايمر
تحتوي الفاكهة على نسبة مرتفعة من فيتامين ب ، و الذي يشكل غذاء متكامل للخلايا العصبية ، و بذلك فهو قادر على منع إلتهاب الأعصاب ، و يذكر أن الأبحاث الطبية أثبتت أن هذه الفاكهة هي الفاكهة الوحيدة ، التي تعمل على علاج ألزهايمر و إتهابات الأعصاب .

علاج الجهاز التنفسي
يمكن تناول هذه الفاكهة لعلاج إلتهابات الرئة ، و علاج الربو المزمن ، هذا إلى جانب أنه قادر على طرد البلغم ، و منع الإلتهابات الصدرية ، و التخفيف من تضرر الرئة من التدخين .

علاج بعض الأمراض الأخرى
تتميز هذه الفاكهة بقدرتها الفائقة على علاج الجروح و الحروق و التقرحات ، فضلا عن أنها تعمل على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية ، و بذلك فهي محارب جيد لسوء التغذية ، كما أنها تعمل على إعاقة نمو بعض أنواع الأورام ، و تقوي الذاكرة و تمنع تساقط الشعر و تقضي على أوجاع المفاصل .