ما هو فضائل سورة البقرة

سورة البقرة فيها أعظم آية في القرآن الكريم آية الكرسي من قرأها كل يوم صباحاً ومساءاً كانت له حرزاً من الشيطان وهى راحه وبركه وشفاء من كل داء

تطرد الشياطين…

-تبطل السحر بإذن الله تعالى..

-سبب للشفاء من العين خصوصاً الآيتين الأخيرتين منها…..

-القرآن كله شفاء للأبدان والعقول، وقد ورد في فضلها أحاديث كثيرة أذكر لك بعضها….

أخذها وتلاوتها باستمرار وتدبرها بركة لك في بيتك واهلك ومالك وولدك .

مبطلة للسحر وكيد السحرة ،وحصن منه قبل وقوعه ……

وإن أردت المزيد فارجع إلى كتب السنة مثل الترغيب والترهيب للمنذري وشرح السنة للبغوي وغيرهما.

فقد صح ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما في صحيح مسلم وغيره، قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.

هي #بركة_في_البيت وفي الجسم وفي الرزق وفي الاولاد وفي كل شيء ، وذلك لمن واضب عليها وعلى تلاوتها في البيت بشكل مستمر ،بتدبر وتأمل وحضور قلب ، وهي ايضا #مبطلة_للسحر ،وحافظة وحصن حصين من كيد السحرة والشياطين ،وقد جاء ذلك ،

في صحيح مسلم حديث ( إن أخذها بركة ، وتركها حسرة ، ولا تستطيعها البطلة ) والمقصود بالبطلة ….هم السحرة …

في صحيح ابن حبان والحاكم وغيرهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن لكل شيء سناما وإن سنام القرآن سورة البقرة، من قرأها في بيته ليلاً لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليالٍ. صححه الحاكم وحسنه الألباني.

وعن أبي مسعود رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه. رواه البخاري.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت. رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير.

وفيها #آية_الكرسي …

وقد رد فيها أن من قالها حين يصبح أُجير من الجن حتى يمسي، ومن قالها حين يمسي أُجير منهم حتى يصبح. أخرجه الحاكم، ١/٥٦٢، وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب، ١/٢٧٣، وعزاه إلى النسائي، والطبراني، وقال: ((إسناد الطبراني جيد)).