كيفية عمل مهلبية

طريقة تحضير المهلبيه الجميع يحب تناول المهلبية فهي مفيدة للأطفال و الكبار و لذيذة و سهلة الصنع ، و يوجد منها عدة أنواع مثل المهلبية بالبرتقال و المهلبية بالشوكولا و المهلبية باللوز أو الفواكه أيضا ، فإمكانك أن تقومي بعمل المهلبية بعدة أشكال و أطعمة و تزيينها كما ترغبين كي يصبح شكلها جميل و طعمها لذيذ .
و الآن سوف نشرح لكم طريقة عمل المهلبية بالحليب و هي كالتالي :
المقادير :
2 ملعقة ماء زهر
نصف كوب من النشا
ربع ملعقة مستكة
نصف كوب من السكر
ثلاثة أكوب و نصف من الحليب
طريقة التحضير :
أولا : يتم تذويب النشا في كوب بارد مع الحليب لأن النشا لا يذوب في الماء الساخن.
ثانيا : قومي بعد ذلك بسكب ما تبقي من الحليب في طنجرة الطهي علي نار الغاز و أضيفي له السكر و المستكة .
ثالثا : يتم تحريك الخليط جيدا بملعقة خشبية حتي يتماسك قوامه و ثم بعدما يصبح جاهزا نطفيء نار الغاز و نضيف ماء الزهر عليه .
رابعا : يتم سكب الخليط السابق في صحون التقديم و تركه حتي يبرد ، و يمكنك أيضا أن تقومي بتزينه ببعض المكسرات أو جوز الهند .
و يمكن أيضا أن تقومي بتقشير اللوز و إضافته للخليط السابق و تصبح مهلبية باللوز .
و هناك من يفضل أن يعمل مهلبية بالكاكاو أو الفواكه و الحليب معاً و وضع نصف من مهلبية الكاكاو والنصف الاخر من مهلبية الحليب في نفس الصحن فسوف يعطيك طعم لذيذ و شكل جميل .
و يمكنك صنع مهلبية الكاكاو بنفس الطريقة السابقة و لكن قومي بإضافة ثلاثة ملاعق من الكاكاو البودرة أو الكاكاو المر و زينيه بالمكسرات فسوف يعطيك طعم رائع أيضا .
و يمكن أيضا أن تجربي المهلبية بالبرتقال فهي لذيذ جدا و يمكن تحضيرها بسهولة و مقاديرها كالتالي :
3 حبات برتقال
2 ملعقة كبيرة سكر
4 ملاعق من النشا
بعد ذلك نقوم بعصر البرتقال و وضعه في وعاء و وضع النشا عليه و تقليبهم حتي يذوب النشا ،
ثم نضع الخليط علي نار الغاز ونضف السكر و نحركه حتي يتماسك الخليط علي نار هادئة و نطفئ النار و نضع الخليط في صحون التقديم و يفضل وضع مهلبية البرتقال فوق مهلبية الحليب في نفس الصحن فسوف تعطيك طعماً لذيذاً.
و يمكنك إضافة لمساتك الخاصة علي المهلبية و صنع مهلبية مميزة و تزينها بالفواكه أو الشوكولا أو المكسرات و عمل نوعين من المهلبية في نفس الصحن حتي تعطيك طعم ألذ و أشهي .
و مهما اختلفت الطرق ووسائل و الأذواق في عمل المهلبية سوف تعطيك الطعم اللذيذ الذي يحبه الجميع صغاراً و كباراً و سوف تكوني قادرة دائما علي وضع لمساتك الخاصة عليها و عملها بشكل جميل جدا و مميز و مرضي للجميع .