كيفية تجنب آلام الظهر

في حياة الانسان عادات يومية يقوم بها تتسبب في الالام للظهر والتي يجب ان نتجنبها

الأشياء التى يجب أن تمتنعى عنها ولا يزال هناك فرصة للتغيير:

1– تقليل الأوزان
خفضى الأوزان التى تحملينها وتجنبى رفع الأشياء الثقيلة والمجهدة وبذلك يمكنك وضع نهاية لآلام الظهر. إن عبأ الأحمال الثقيلة هو أحد أهم الأسباب الرئيسية وراء معاناة الكثيرات من آلام أسفل الظهر. إذا كانت مهنتك تتطلب بذل مثل هذا المجهود، فقد حان وقت وضع نهاية لتلك المعاناة عن طريق طلب مساعدة المتخصصين عند الشعور بالتعب.

2- الإهتمام بوضع جسمك أثناء الإنحناء
إن الإنحناء بطريقة خاطئة واحدة من أشهر الأخطاء التى تؤثر بشدة وتسبب آلام الظهر. يجهد الشد الذى ينتج عن الإنحناء الأربطة والعضلات والفقرات مخلفا ورائه ألم حاد. عندما يتحتم عليك الإنحناء يتركز الوزن على الركبتين والظهر ولذلك حاولى أن تظلى منتصبة.

3- لا تبحثى عن معجزة علاجية
ليس هناك علاج سحرى للشفاء من آلام الظهر دفعة واحدة وللأبد، لذلك من المهم التركيز على التغذية الجيدة وممارسة التمرينات الرياضية وبخاصة التى تستهدف تقوية عضلات الظهر بصفة عامة مع التركيز على عضلات منطقة أسفل الظهر. إسترخى دائما فى أوضاع مريحة للظهر، حافظى على ظهرك مستقيما أثناء الجلوس قدر الإمكان.

4- لا تنتظرى أن يختفى ألم الظهر
إذا شعرت بآلام الظهر على مدى أسبوعين أو ثلاثة متتاليين لا تنتظرى أن يختفى الألم من تلقاء نفسه، ويجب عليك اللجوء إلى طبيب متخصص. يمكن للعديد من العوامل أن تؤثر فى الحالة وبالتأكيد فإن أسبوعا مجهدا يزيد من فرص المعاناة. ومع إستمرار الألم ننصحك بزيارة طبيب متخصص فى العمود الفقرى أهم من اللجوء للمساج والأقراص المسكنة.

5- الإقلاع عن التدخين
من بين العديد من الأضرار التى تنتج عن تلك العادة الضارة والسخيفة هو تأثيرها السلبى على آلام الظهر. ومع ذلك فإن العديد من الدراسات الحديثة أثبتت قدرة التدخين على زيادة فرص هذا الألم.