كيفية علاج التهاب العصب الثامن

العصب الثامن هو أحد الأعصاب القحفية  والذي يحتوي على 12 عصبا وهو أيضا العصب السمعي  المعروف باسم العصب الدهليزي القوقعي

ومن خلال اسمه يمكنكم التعرف على انه من الأعصاب الحسية التي من الممكن أن تحافظ على اتزان الجسم والعمل على نقل الإشارات من الأذن الداخلية إلى المخ ونتيجة للعدوى الفيروسية من الممكن أن يتعرض ذلك العصب لحدوث التهابات ومن الممكن أن يتم علاجه من خلال الأعشاب.

أعراض التهاب العصب الثامن :
لابد من التعرف على الأعراض الخاصة بالإصابة بالتهاب العصب الثامن للتأكد من الإصابة به والعمل على العلاج من خلال الأعشاب في المنزل ومن بين الأعراض الخاصة بالتهاب العصب الثامن ما يلي :

1-  يحدث إصابة بدوار شديد نتيجة لحدوث خلل في العصب الثامن، والذي يخف حدته تدريجيا بعد عدة أيام من الشعور بالدوار.
2-  يشعر المرء بحدوث المزيد من الاضطرابات في الرؤية.
3- الشعور بالدوار.
4- من الممكن أن يشعر المريض بفقدان السمع في أي من الأذنين.
5- كما أن مريض التهاب العصب الثامن يشعر بعدم الاتزان خاصة مع الوقوف أو المشي.
6-  من الممكن أن يكون القيء دليلا على حدوث التهاب في العصب الثامن.

علاج التهاب العصب الثامن بالاعشاب :
يمكنكم علاج العصب الثامن من خلال الأعشاب والتي يمكنكم من خلالها التخلص بشكل نهائي من التهاب العصب الثامن ومن بين تلك الطرق ما يلي :

1-  التوت البري :
يعد التوت البري واحد من بين العلاجات العشبية الهامة التي يتم من خلاله علاج التهاب العصب الثامن حيث أن التوت البري يتميز بكونه من النباتات المعمرة والتي يوجد بها العديد من الزيوت الطيارة الهامة التي تساهم في علاج الكثير من المشاكل من بينها التهاب العصب ويمكنكم أستخدام أوراق التوت البري في علاج التهاب العصب الثامن.

2- أعشاب البابونج :
تعد أعشاب البابونج من بين اهم الأعشاب التي تساهم في علاج العصب الثامن حيث تحتوي تلك الأعشاب على الكثير من الزيوت العطرية الهامة التي تساهم في تهدئة الالتهاب الذي يصيب العصب الثامن وتتميز ثمار البابونج بأنها ذات اللون الأصفر المائل للأبيض ويوجد بها المزيد من الزيوت الهامة.

3- اليوكا :
تعد اليوكا واحدة من بين الخضروات الهامة والتي تدخل في القائمة الخاصة بعلاج العصب الثامن من خلال الأعشاب والجدير بالذكر فإن ثمار اليوكا تشبه إلى حد كبير في شكلها ثمار البطاطا الحلوة فلونها البني ومن الداخل لبها أبيض اللون.

والجدير بالذكر فإن ثمار اليوكا تعد من بين الأعشاب الهامة التي قد أثبتت فاعليتها الكبيرة جدا في التخلص من الالتهابات التي من الممكن أن تصيب العصب الثامن ومن الممكن أن يتم تناولها مثل ثمار البطاطا كما تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والتي من بينها الحديد والكالسيوم كما يوجد بها نسبة كبيرة جدا من فيتامين C الأمر الذي يعمل على زيادة قدرة الجسم على امتصاص عنصر الحديد.

4- الأذريون :
يعد الأذريون واحد من بين أهم الطرق الفعالة في علاج التهاب العصب الثامن حيث يعد نبات الأذريون من الأعشاب المعمرة وله أزهار برتقالية اللون والجدير بالذكر فإن تلك الأزهار تحتوي على الكثير من الزيوت الطيارة كما يحتوي على الكثير من مضادات الفيروسات والجراثيم التي تعمل على تهدئة الالتهاب خاصة التهاب العصب الثامن.

على الرغم من فاعلية الأعشاب في علاج التهاب العصب الثامن ولكن لابد من الرجوع إلى الطبيب المعالج على الفور حال حدوث مضاعفات للشخص خاصة عند فقد السمع في أحدى الأذنين أو الشعور بالدوخة الشديدة أو كثرة القيء لخطورتها على صحة الإنسان.