فائدة زيت الأرغان لعلاج الالتهابات الفطرية

زيت الارجان من الزيوت العطرية المستخرجة من نبات الارجان يستخدم لعلاج امراض الراس

الالتهابات الفطرية
العدوى الفطرية هي القبيحة وغالبا ما تسبب الشعور بعدم الراحة ، و لكنها نادرا ما تهدد صحتك بطريقة خطيرة . لا تظهر القدم الرياضي فقط بين أصابع القدم ، و لكن أيضا في بعض الأحيان على مناطق أخرى من القدمين . و هناك نوع منفصل من العدوى الفطرية أيضا ، و التي تسبب غير لون الأظافر، و هشاشتها و انفصالها عن الجلد . و هناك بعض الفطريات التي تسبب حكة شديدة في منطقة الفخذ . و هناك نوع من العدوى الفطرية المعروفة باسم المبيضات و المعروف بطفح الحفاضات أو القلاع في الأطفال ، و التهابات الخميرة في النساء في سن المراهقة و الكبار . السعفة هو نوع من الطفح الجلدي الذي هو عدوى فطرية . و بصرف النظر عن أطرافك والجذع ، هذا النوع من الفطريات قد يظهر أيضا على فروة الرأس أو الأظافر .

زيت الأرغان
أشار بعض المعالجين ذوي الخبرة إعداد الأدوية الداخلية مع زيت الأرغان للانفلونزا و الالتهابات البكتيرية و الحيض الثقيل . و في كثير من الأحيان ، يتم تطبيق زيت الأرغان خارجيا ، و دائما في شكل مخفف للغاية لتجنب تهيج الجلد . و كثيرا ما يوصى باستخدام زيت الأرغان موضعيا لمجموعة متنوعة من الالتهابات الفطرية ، و كذلك لقمل الرأس و الجرب و حتى السيلوليت ، كما يوصي المعالجين الطبيعيين باستنشاقه لعلاج التهاب الشعب الهوائية و أمراض الجهاز التنفسي الأخرى . و وفقا لموقع Drugs.com ، يحتوي زيت الأرغان على 71 في المئة من المركبات المطهرة المعروفة باسم الفينولات ، بما في ذلك الثيمول و الكارفاكرول .

الاستخدام الداخلي
و وفقا لمركز لانغون الطبي التابع لجامعة نيويورك ، شهد استخدام زيت الأرغان ارتفاعا في التسعينيات ، عندما اقترحه بعض المعالجين كعلاج لداء المبيضات . و كانت النظرية أن عدوى الخميرة تفترض أن المبيضات لا تؤثر فقط على الناس من خلال الحكة الخارجية و التهيج ، و لكنها موجوده داخليا كذلك . تسبب عدوى الخميرة الداخلية ردود فعل تحسسية و لكن لم يسبق تفسيرها مثل الصداع و التعب ، بحسب النظرية . و يفترض أن عدوى الخميرة في بعض الأحيان سبب رئيسي لأمراض أخرى ، بدءا من الربو لالتهاب المفاصل ، كما يلاحظ المركز الطبي . و لأن زيت الأرغان كان بالفعل مضاد للفطريات ، فإن المنتجات التي تحتوي على هذا الزيت الأساسي انتشرت للاستخدام الداخلي . لكن مركز نيو لانغون الطبي يحذر من أنه لا توجد حاليا أبحاث مرموقة لإظهار أن زيت الأرغان ، أو غيره من مضادات الفطريات الطبيعية المعروفة ، يمكن أن تعالج هذه الأمراض ، و بالتالي فنحن بحاجة إلى المزيد من الأبحاث حول استخدام زيت الأرغان داخليا لعلاج العدوى الفطرية .

الاستخدام الخارجي
لعلاج الالتهابات الفطرية الخارجية ، يمكنك إضافة قطرة واحدة من زيت الأرغان إلى 1 أونصة من زيت الناقل مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو . تطبيق هذا المزيج على الأظافر ، و فروة الرأس ، و الجلد أو أينما تظهر العدوى الفطرية . لأن الزيت قوي جدا ، اسأل طبيبك قبل استخدام زيت الأرغان على الجلد ، و خاصة بالقرب من منطقة الأعضاء التناسلية لمشاكل مثل الحكة ، و الالتهابات الخميرية أو طفح الحفاضات . كما يجب تجنب استخدام زيت الأرغان خلال فترة الحمل .