علاج حب الشباب بالاعشاب

في فترة المراهقة تظهر علي وجه الشباب والبنات حبوب صغيرة وتنتشر بالوجه ولاكن ممكن ان نعالجها ببعض الاعشاب

حب الشباب

مشكلة حب الشباب واحدة من أبرز المشكلات الجمالية التي تواجهها الكثير من الفتيات، فهي عبارة عن تعرض البشرة لمجموعة من الالتهابات المزمنة نتيجة اختراق البكتيريا والفطريات الضارة بجلد البشرة.

علاج حب الشباب بالثوم

الثوم واحد من أهم الوصفات الطبيعية المدهشة لعلاج مشكلة حب الشباب، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية الطبيعية التي تعمل على علاج الالتهابات المزمنة التي تصيب البشرة والتي ما تسمى بحب الشباب.

غسول الثوم لعلاج حب الشباب

اهرسي 3 فصوص من الثوم، واخلطي مع ملعقة من الخل الأبيض، وضعي الخليط على بشرتك لمدة خمس دقائق قبل غسلها بالماء البارد.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنیة بالعسل

العسل من أهم المكونات الغذائية الممتازة لإزالة حب الشباب، فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل بشكل فعال في تدمير البكتيريا الضارة التي تتسبب في ظهور حب الشباب على البشرة.

غسول العسل

امزجي ملعقتين من العسل الأبيض مع نصف ملعقة من الحليب الدافئ، واشطفي وجهك بالعسل والحليب جيدا يوميا حتى تختفي آثار حب الشباب.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنیة باللیمون

ومن الوصفات المذهلة التي يمكنك الاعتماد عليها في علاج حب الشباب بصورة فعالة هو الليمون، حيث يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة جدا لعلاج مشاكل البشرة من أهمها مشكلة حب الشباب، والبثور السوداء التي تصيب البشرة.

غسول الليمون

افركي ليمونة واحدة على المناطق المصابة بالبثور السوداء على بشرتك، واتركيها لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي بشرتك، أو يمكنك غسل بشرتك بملعقتين من عصير الليمون المضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل.

 علاج حب الشباب بالصبار

يعتبر هلام الصبار من أبرز العلاجات الطبيعية السريعة جدا في علاج حب الشباب، وهذا لأن الصبار غني بالخصائص الطبيعية الممتازة في معالجة الآثار والندوب التي تصيب البشرة، كما ويعمل الصبار على تخفيف الاحمرار والالتهاب والقضاء تماما على حب مشكلة حب الشباب المزعجة.

غسول الصبار

قومي باستخراج القليل من هلام الصبار ودلكي بشرتك والمنطقة المصابة بحب الشباب والرؤوس السوداء جيدا وبرفق شديد، ومن ثم اغسلي بشرتك بالماء.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنیة بالأعشاب

يوجد أكثر من عشبة طبيعية فعالة في علاج حب الشباب خلال وقت قصير جدا، ومن أهم هذه الأعشاب:

البابونج: تعمل أزهار البابونج المدهشة على علاج حب الشباب، والتخلص من بقايا ندوب الرؤوس السوداء الموجودة على البشرة.

• الريحان: أوراق الريحان العطرية تعالج مشكلة حب الشباب بفعالية كبيرة، نظرا لاحتواء الريحان على مجموعة ممتازة من الزيوت العطرية التي تقضي على البكتيريا والجراثيم المسببة لحب الشباب.

• الشاي الأخضر: وتعمل أكياس الشاي الأخضر أيضا على علاج حب الشباب خلال وقت قصير جدا، وهذا لأن الشاي الأخضر يحتوي على مستويات عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة القادرة على قتل البكتيريا والفطريات التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

• الكزبرة: وعشبى الكزبرة الخضراء تعتبر من أقوى العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من حب الشباب والبثور السوداء التي تتراكم على البشرة.

• عشبة النيم: كما وتساهم أوراق عشبة النيم في علاج حب الشباب والتخلص تماما من الالتهابات والاحمرار التي تصيب البشرة، وهذا لأنها تحتوي على مجموعة ممتازة من المعادن والفيتامينات الضرورية جدا لصحة البشرة.

جربي هذه الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة حب الشباب المزعجة، وتمتعي ببشرة نقية وصافية وخالية تماما من ندوب وآثار حب الشباب.