علاج الالتهابات الفطرية

زيت الارجان من الزيوت العطرية المستخرجة من نبات الارجان يستخدم لعلاج الالتهابات الفطرية

زيت الأرغان ، هو زيت أساسي ، هو البخار المقطر من أوراق النبات الأرغان . السائل الترابي العطري يحتوي على خصائص مركزة للغاية من عشبة الأرغان . زيت الأرغان لا يستخدم كتوابل لها نكهة مميزة ، بل أكثر من ذلك بكثير ، حيث أن لديه خصائص مضادة للفطريات ، و مضادة للجراثيم ، و مضادة للطفيليات بداية من السالمونيلا في المطبخ و حتى القمل على فروة الرأس . قد ثبتت فاعلية زيت الأرغان في علاج الالتهابات الفطرية ، و لكن دائما تحقق مع طبيبك قبل استخدامه .

الالتهابات الفطرية
العدوى الفطرية هي القبيحة وغالبا ما تسبب الشعور بعدم الراحة ، و لكنها نادرا ما تهدد صحتك بطريقة خطيرة . لا تظهر القدم الرياضي فقط بين أصابع القدم ، و لكن أيضا في بعض الأحيان على مناطق أخرى من القدمين . و هناك نوع منفصل من العدوى الفطرية أيضا ، و التي تسبب غير لون الأظافر، و هشاشتها و انفصالها عن الجلد . و هناك بعض الفطريات التي تسبب حكة شديدة في منطقة الفخذ . و هناك نوع من العدوى الفطرية المعروفة باسم المبيضات و المعروف بطفح الحفاضات أو القلاع في الأطفال ، و التهابات الخميرة في النساء في سن المراهقة و الكبار . السعفة هو نوع من الطفح الجلدي الذي هو عدوى فطرية . و بصرف النظر عن أطرافك والجذع ، هذا النوع من الفطريات قد يظهر أيضا على فروة الرأس أو الأظافر .

زيت الأرغان
أشار بعض المعالجين ذوي الخبرة إعداد الأدوية الداخلية مع زيت الأرغان للانفلونزا و الالتهابات البكتيرية و الحيض الثقيل . و في كثير من الأحيان ، يتم تطبيق زيت الأرغان خارجيا ، و دائما في شكل مخفف للغاية لتجنب تهيج الجلد . و كثيرا ما يوصى باستخدام زيت الأرغان موضعيا لمجموعة متنوعة من الالتهابات الفطرية ، و كذلك لقمل الرأس و الجرب و حتى السيلوليت ، كما يوصي المعالجين الطبيعيين باستنشاقه لعلاج التهاب الشعب الهوائية و أمراض الجهاز التنفسي الأخرى . و وفقا لموقع Drugs.com ، يحتوي زيت الأرغان على 71 في المئة من المركبات المطهرة المعروفة باسم الفينولات ، بما في ذلك الثيمول و الكارفاكرول .

الاستخدام الداخلي
و وفقا لمركز لانغون الطبي التابع لجامعة نيويورك ، شهد استخدام زيت الأرغان ارتفاعا في التسعينيات ، عندما اقترحه بعض المعالجين كعلاج لداء المبيضات . و كانت النظرية أن عدوى الخميرة تفترض أن المبيضات لا تؤثر فقط على الناس من خلال الحكة الخارجية و التهيج ، و لكنها موجوده داخليا كذلك . تسبب عدوى الخميرة الداخلية ردود فعل تحسسية و لكن لم يسبق تفسيرها مثل الصداع و التعب ، بحسب النظرية . و يفترض أن عدوى الخميرة في بعض الأحيان سبب رئيسي لأمراض أخرى ، بدءا من الربو لالتهاب المفاصل ، كما يلاحظ المركز الطبي . و لأن زيت الأرغان كان بالفعل مضاد للفطريات ، فإن المنتجات التي تحتوي على هذا الزيت الأساسي انتشرت للاستخدام الداخلي . لكن مركز نيو لانغون الطبي يحذر من أنه لا توجد حاليا أبحاث مرموقة لإظهار أن زيت الأرغان ، أو غيره من مضادات الفطريات الطبيعية المعروفة ، يمكن أن تعالج هذه الأمراض ، و بالتالي فنحن بحاجة إلى المزيد من الأبحاث حول استخدام زيت الأرغان داخليا لعلاج العدوى الفطرية .

الاستخدام الخارجي
لعلاج الالتهابات الفطرية الخارجية ، يمكنك إضافة قطرة واحدة من زيت الأرغان إلى 1 أونصة من زيت الناقل مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو . تطبيق هذا المزيج على الأظافر ، و فروة الرأس ، و الجلد أو أينما تظهر العدوى الفطرية . لأن الزيت قوي جدا ، اسأل طبيبك قبل استخدام زيت الأرغان على الجلد ، و خاصة بالقرب من منطقة الأعضاء التناسلية لمشاكل مثل الحكة ، و الالتهابات الخميرية أو طفح الحفاضات . كما يجب تجنب استخدام زيت الأرغان خلال فترة الحمل .