طريقة عمل منظفات الحمام والمطبخ

ربة المنزل دائما تعاني من ارتفاع الاسعار وخصوصا اسعار المنظفات فتحاول تعويض ذلك بعملها في المنزل

طريقة عمل منظفات الحمام:

1- نحضر بخاخة مياة متوسطة الحجم حوالى (710 ملم)، وان كانت جيدة فيمكن استخدامها مباشرةً اما اذا كانت قديمة وسبق استخدامها من قبل فيجب غسلها جيداً بالماء والصابون جيداً وتركها حتي تجف.

6

2- نقوم بإضافة عدد 2 ملعقة كبيرة من ببورات الصوديوم وهي عبارة عن مادة مؤكسدة بيضاء اللون ولديها قدرة هائلة علي التطهير وازالة الشوائب من المراحيض والاحواض دون ان تتسب في الاضرار بها كما انها لا تتسب في احداث اي ضرر للمواسير التي تسير فيها مياة الصرف.

3- نضيف ثلاثة اكواب (حوالي 700 ملم) من الماء الساخن الي البخاخة المضاف اليها ببورات الصوديوم.

5

4- بعد ذلك نضيف حوالي 4 ملاعق كبيرة من الخل الابيض الي البخاخة حيث ان المواد الحمضية المتركزة في الخل تعمل علي قتل الجراثيم والبكتيريا. بعد ذلك نغلق البخاخة بإحكام ونرجها بقوة حتي تختلط وتتفاعل المكونات مع بعضها البعض.

4

5- بهذا نكون قد انتهينا من صناعة منظفات الحمام ويمكنك استخدامة بشكل مباشرة وسينظف المرحاض والحوض بكفاءة، ولكن في حال كانت هناك اوساخ كثير وملتصقة فبإمكانك اضافة نصف ملعقة من الشاي ونصف ملعقة اخري من الصابون السائل المستخدم في غسل الاطباق.

طريقة عمل منظف المطبخ:

يجب الحرص على تواجد منظف فى المطبخ دائما للحد من الإصابة بالأمراض و الجراثيم و البكتيريا التى تتكون جراء تحضير اللحوم و تجهيزها فاللحوم أكثر عرضة لتكون البكتيريا و الجراثيم لإحتوائها على ميكروب e-coli مما قد يصيب الشخص بالإسهال الشديد و التسمم.

1- نقوم بإحضار بخاخة متوسطة الحجم وان كانت جديدة فيمكن اتسخدمها مباشرةً دون غلسها وان كانت مستخدمة من قبل في حفظ اي نوع من المنظفات او المواد المطهرة فيجب غسلها بالماء والصابون حتي تصبح نظيفة تماماً.

6

2- نضيف الي البخاخة مقدار كوبين من مياة الحنفية.

3- نضيف علي الماء المتواجد بالبخاخة حوالي 20 قطرة من زيت الشاي. وذلك لأن زيت الشاي يعد من المواد الطبيعية القادرة علي مكافحة وقتل الجراثيم والميكروبات ويمكنك البحث عنة في العطارات الكبري او في محلات الاغذية الصحية.

4- نقوم بعد ذلك بإضافة ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض لتساعد المواد الحمضية المتركزة فية علي القضاء علي الجراثيم والبكتيريا كما سبق وان اوضحنا في طريقة صناعة منظفات الحمام.

5- لجعل منظف المطبخ اكثر قوة وقدرة علي التخلص من الجراثيم والبكتيريا يمكن اضافة نصف ملعقة من الشاي ومثلها من الصابون السائل.

وبعد ذلك يمكنك اغلاق البخاخة بإحكام ورجها بقوة لبضع ثوان لضمان امتزاج المكونات مع بعضها البعض. وفي الاخير يمكنك تجربة المنتج والتأكد بنفسك من مدي تأثيرة.

يمكنك نشر موضوع طريقة عمل منظفات الحمام والمطبخ بالصور بالضغط علي ازرار المشاركة اسفل الموضوع.