طريقة استخدام محفظة العملات الرقمية ledger nano s

العملات هى وحدات التبادل التجارى بين الدول وبعضها وتختلف قيمتها من دولة لاخرى

يوجد ما يسمى العملة المشفرة وهى التى يتم تداولها عبر الانترنت ومنها اللايت كوين والبيتكوين

محفظة ledger nano s
المحفظة تعتبر واحدة من اشهر و اهم المحافظ الخاصة بالعملات الرقمية ، و ذلك لأنها تمتاز بالعديد من المميزات الهامة ، و التي تجعلها على رأس قائمة المحافظ الخاصة بتداول العملات الرقمية ، و من اهم مميزات هذه المحفظة التأمين و الحماية الذي توفره للمتداول.

شركة ledger
و هذه الشركة عبارة عن واحدة من أهم الشركات المتخصصة في حماية و تداول العملات الرقمية ، و قد تم تأسيس الشركة في عام 2014 ، و منذ ذلك الوقت قامت الشركة بإنشاء منصة مميزه للعملات الرقمية تعتمد على تقنيات البلوكتشين ، كما أن الشركة تعتمد على نظام تشغيل يعرف باسم بولوس ، و هذا النظام يعتمد على قطعة هاردوير ، هذه القطعة تشبه الفلاش ميموري ، و من خلالها يتم تخزين مختلف انواع العملات الرقمية هذا بالاضافة إلى أن هذه القطعة يمكن من خلالها حفظ المال بمنتهى السهولة كما لو  كانت محفظة عادية للأوراق النقدية.

مميزات المحفظة
– تمتاز هذه المحفظة بعدد كبير من المميزات ، و من بين هذه المميزات انها تعتبر محفظة هاردوير ، و هو الخيار الأكثر أمنا لتداول العملات الرقمية المشفرة ، و من أهم ما يميز هذه المحفظة انها قادرة على حماية المتداول من مخاطر تخزين العملات على الانترنت او على الجهاز ، هذا إلى جانب أنها تمكن المستخدم من استقبال العملات دون الحاجة للتوصيل بجهاز أخر.

– تمتاز المحفظة ايضا بإمكانية تخزين انواع مختلفة من العملات في نفس المحفظة ، هذا إلى جانب امكانية استرجاع العملات مجددا اذا فقدت محفظتك ، كذلك توفر مستوى جيد من الحماية حيث لا يمكن اختراقها من قبل الهاكرز ، هذا إلى جانب سهولة استخدامها ، و عدم الحاجة إلى مزيد من المعلومات حولها.

– و تعرف عملية التخزين من خلال هذه المحفظة باسم التخزين البارد ، و هي عملية تخزين العملات باستخدام اجهزة منفصلة ، و تمتاز هذه المحفظة بعدد من المميزات الاخرى ، و من بين هذه المميزات أنها قادرة على حماية المعلومات الخاصة بالمتداول تماما ، حيث يتم من خلالها تشفير التعاملات و الارصدة و غيرها ، و لا يمكن الاطلاع عليها سوى لصاحب المحفظة فقط ، و ذلك عن طريق نوعية التأكيد و التي تعرف باسم التأكيد الفيزيائي ، و من بين العملات التي يمكن حفظها من خلال هذه المحفظة عملة البيتكوين و عملة الريبل وةعملة الاثريوم.

طريقة استخدام المحفظة
– اما بالنسبة لطريقة استخدام المحفظة فيتم بطريقة سهلة للغاية ، و ذلك عن طريق بعض الخطوات البسيطة التي يمكن القيام بها.

– في البداية لابد من توصيل المحفظة بالحاسوب عن طريق كابل يتم ارفاقه معها ، و هنا تظهر شاشة الترحيب ، و بعد ذلك يتطلب الضغط على مفتاحين جانبيين موجودين على المحفظة.

– بعدها ستظهر لك عدد كبير من الرسائل و عليك تجاوزها وصولا الى إعداد جهاز جديد ، و الآن عليك اختيار كلمة السر التي تحددها للدخول المحفظة في أي وقت ، مع العمل على تأكيد هذه الكلمة ، بعد ذلك ستظهر امامك لوحة تطلب منك كلمة استرداد ، و هذه الكلمة تتكون من 24 حرف ، و عليك كتابتها مع التدقيق فيها ، حيث انها هي التي يعتمد عليها في حالة فقدان النقود او المحفظة.

– بعدها عليك اكمال الكلمات الموجودة في الورقة المرفقة ، و التأكد من حفظها في مكان آمن ، و أخيرا عليك انهاء الاعدادات و الآن اصبحت المحفظة جاهزة للاستخدام.