طرق التخلص من ألام الكعب العالي

تفضل النساء الكعب العالي لأنه يزيد من أنوثتهن وجاذبيتهن ويظهر من الملابس التي ترتدينها في حالة ارتدائهن لباسا بسيطا ويظهر معه بمظهر رائع ولائق وطعام مرتفع وحده يكفي لتغيير مظهر العالم بالكامل مع إضفاء الجمال والرقي في المظهر بالإضافة إلى الأناقة

و لكنه مهما كان مريح فإنه يتسبب في مجموعة من الألام ومشاكل القدم والظهر نتجة لإجهاد الجسم و الإجهاد الزائد لمفاصل الجسم و الأنسجة و ينتج عنه التقلصات في عضلة بطن الساق لذلك سوف نقدم مجموعة من التمارين التي تساعد على استرخاء العضلات و التخفيف من التشنجات و الأراحة من الوجع   و الألم فور خلع الحذاء .

أولًا تمارين quad and toastretch: هو عبارة عن الاستقاء على الأرض و ثم رفع الجسم كليًا من على الأرض مع الإرتكاز على قدميك مع وضع اليد على الأرض خلف الظهر و الإستمرار في الضغط على مشط القدم .

ثانيًا تمارين open lizard: عليك ثني ودفع رجلك اليمنى و مد الساق في الرجل الأخرى على الأرض مع وضع يديك أمام الساق المثنية و رفع الرأس ناحية السقف و مد اليد بشكل مستقيم مع تكرار العملية للجانب لأخر كما الأول .

ثالثًا تمارين shin and ankle stretch: عليك الجلوس على مقعد و رفع قدمك اليمنى و وضعها فوق اليسرى مع مسك أطراف أصابع القدم بيدك اليسرى برفق شديد مع المحافظة على الوضعية لمدة 10 دقائق متتالية و تكرار التمرين لرجل الأخرى .

رابعًا تمارين flexed feet wall stretch: هو تمرين بسيط عليك الوقف أمام الحائط مع وضع يديك على الحائط و القيام بإنزالها ببطء و إرجاء المؤخرة للوراء و بسط العضلات و الجسم للأمام  مع رفع أصابع القدمين من على الأرض و الإرتكاز على الكعب .

خامسًا تمارين towel foot stretch: عليك الجلوس على الأرض و تني الركبة اليمنى أو اليسرى 90 درجة قرب القدم الثاني مع تركها بشكل ممدود مع لف منشفة كبيرة على الكعب ثم حركى مشط القدم صعود و هبوط من دون تحريك القدم نفسة مع المحافظة على إستقامة ظهرك و تكرار التمرين لقدم الاخرى .