اهمية فاكهة النوني

نوني هو فاكهة متعددة لها رائحة نفاذة عند النضج  تعرف باسم فاكهة الجبن وهي بيضاوية الشكل ويبلغ حجمها 10-18 سم

في البداية الخضراء ، ثم تتحول إلى اللون الأصفر ثم الأبيض تقريبا كما انها ينضج . أنه يحتوي على العديد من البذور . على الرغم من رائحته قوية وطعم مر ، في بعض جزر المحيط الهادئ ، تعتبر من المواد الغذائية الأساسية ، سواء نيئة أو مطبوخة . جنوب شرق آسيا و سكان أستراليا الأصليين تستهلك خام الفاكهة مع الملح ، أو طهيه مع الكاري . بذور صالحة للأكل عندما تفحم .

فاكهة النوني والتي تعرف ايضاً بأسم موريندا موريندا ، قد استخدمت على نطاق واسع في الطب الشعبي من قبل البولينيزيين لأكثر من 2،000 سنة . نوني هو الغذاء التقليدي والطب في العديد من المناطق الاستوائية بما في ذلك جزر المحيط الهادئ ، وجنوب شرق آسيا والهند ، والفلبين . تستخدم هاواي القديمة فاكهة النوني للتطبيقات الداخلية والموضعية . لا يزال يستخدم نوني من قبل السكان المحليين في هاواي لمرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وصيانة القلب والصحة ، والنمو غير الطبيعي ، واضطرابات مزمنة أخرى ، على الرغم من وجود دراسات سريرية الإنسان لا يسيطر على دعم هذه الاستخدامات .

ولكن على أساس الممارسة السريرية والدراسات على الحيوانات العديدة ، يعتقد على نطاق واسع أن المواد الغنية السكاريد وجدت في هجوم نوني عصير الفاكهة خلايا غير طبيعية والنمو غير الطبيعي من خلال تحفيز الجهاز المناعي بالجسم . في الدراسات الحيوانية السرطان ، وخفض العلاجات عصير النوني تشكيل خلايا غير طبيعية في القلب والرئتين والكبد والكلى وطويلة العمر الافتراضي للالفئران بنسبة تزيد على 75٪ .

الخصائص الطبية لفاكهة النوني :
المغذيات النباتية :
المواد الكيميائية الطبيعية الموجودة في عصير النوني التي توفر التغذية للخلايا والأنسجة ، والأجهزة ، ومحاربة الجذور الحرة ، ودرء المرض ، وربما حتى عكس آثار الشيخوخة والتلوث . ويعتقد أنها أيضا لمنع العمليات التي تقود إلى السرطان .

السكريات :
مركبات هامة تحفز وتعدل نظام المناعة ، وردها إلى السرطان . يؤثر بصورة عميقة النشاط المضاد للسرطان على المستوى الجزيئي .

السيلينيوم :
مضاد للأكسدة وتعقب العناصر الهامة الموجودة في عصير النوني الذي يحفظ مرونة الجلد ، وبالتالي إبطاء عملية الشيخوخة . كما يزيد السيلينيوم تدفق الأوكسجين إلى القلب وربما يمنع تخثر الدم و ارتفاع ضغط الدم .

الأنثراكينونات (Damnacanthol) :
المواد الكيميائية النباتية الموجودة في عصير النوني مطهر هام ومضاد للبكتيريا. وقد ثبت أنها في الاختبارات المعملية لقتل الخلايا ما قبل السرطانية ، وسرطان الرئة ، ومنع تلف الحمض النووي . انها تحفز الاستجابة المناعية للسرطان من خلال تفعيل الخلايا التائية في الجسم ، أو “سرطان القتلة .” خلايا تي هي في غاية الأهمية للأشخاص الذين يعانون من مرض السرطان ، والإيدز ، أو غيره من الأمراض التي تسيء أنظمة المناعة في الجسم .

جليكوسيدات :
المركبات المكتشفة حديثا التي تمنع السرطان وكنس الجذور الحرة لا.

سكوبوليتين :
يعملون بجد المكون الكيميائي لعصير النوني مع العديد من الفوائد الصحية الرائعة . فمن المضادة للالتهابات ، والمضادة للهستامين ، مضاد للفطريات ، والمضادة للبكتيريا . وينظم السيروتونين ، هرمون في الجسم “شعورا جيدا” ، مما يساعد على درء مشاعر القلق و الاكتئاب ، وهو يخفض ضغط الدم . ذلك بربط الميلاتونين ويساعد على تنظيم النوم ، والجوع ، ودرجة حرارة الجسم . وكأن كل هذه لم تكن كافية ، سكوبوليتين هو أيضا مسكن .

تيربين :
يجدد الخلايا ويخلص الجسم من السموم .

الليمونين :
مركب مكافحة السرطان المريرة التي توجد عادة في عصير النوني والموالح .

ادابتوغن :
ادابتوغن هو عبارة عن مادة التي لديها تأثير في توازن عالمي على جميع أجهزة الجسم .

القلوية :
المرض يزدهر في بيئة حمضية . عصير النوني تروج لكيمياء الجسم قلوية ، وحالة مثلى للصحة الجيدة .

المضادة للأكسدة :
مضاد للتأكسد ، مثل الشاي الاخضر ، بيكنوغينول ، وفيتامين  C، من بين أمور أخرى ، هي مهمة في تحييد “الجذور الحرة”، أو الجزيئات التي تسبب التلف في الحمض النووي يمكن أن يؤدي إلى السرطان . وقد تم مؤخرا العثور على عصير النوني لتكون الأكثر فعالية من جميع المعروفة المضادة للتأكسد .

انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم :
نسبة 3:01 من الكربوهيدرات إلى الألياف في عصير النوني يساعد توازن مستويات السكر في الدم .

مسكن ، مضاد للالتهابات :
على عكس مسكنات الألم نموذجية والمضادة للالتهابات ، النوني يقلل الألم والالتهاب في الوقت الذي تحمي خلايا المعدة والكلى ، والكبد .

مرطب :
كما جاذبا للرطوبة ، النوني يساعد أنسجة الاحتفاظ بالرطوبة .

المناعية المغير :
النوني يدعم بذكاء جهاز المناعة ، وليس فقط من خلال تعزيز ذلك ، ولكن من خلال تنظيم لقمع استجابات حساسية والسيارات التحسسي .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات ان فاكهة النوني تعمل على مكافحة السرطان ، وهى دراسة هامة من قبل فريق من الباحثين من جامعة هاواي بقيادة آني هيرازومي  . وقد أجريت الدراسة على خلايا الفئران المختبرية الحية (نوع C57BL / 6) حدد على وجه التحديد بأنها متقبلة تماما لسرطان الرئة (LLC) . تم حقن الفئران بخلايا سرطانية نشطة (LLC) . غير المعالجة ، توفي الفئران بعد 9-12 أيام الحقن بسبب نمو الورم المتقدمة . كان يعالج مجموعة ثانية من الفئران المصابة مع عصير النوني في خمسة علاجات يومية منفصلة . أثبتت هذه المجموعة على زيادة كبيرة في العمر ، 105-123٪ ، مع 9 من 22 الفئران على قيد الحياة أكثر من 50 يوما . لغرض التحقق من الصحة ، وتكررت التجربة مع نتائج مماثلة . وخلص فريق البحث أن عصير النوني يعمل وكيلا لمكافحة السرطان عن طريق غير مباشر تعزيز النظام المضيف السرطان المناعي الضامة و / أو الخلايا الليمفاوية .

وفي دراسة اخرى ، درس فريق من الباحثين اليابانيين تأثير أكثر من 500 مقتطفات من النباتات الاستوائية على رأس خلايا NRK (مقدمة لأنواع معينة من السرطان) . وقد تبين مركب واحد معين damnacanthal ، وجد في النوني ، أن يكون المانع من وظيفة رأس . أثناء البحث كانت الخلايا المصنفة رأس في 96 لوحات وحضنت في 33 درجة مئوية لمدة 24 ساعة . تم إضافة مستخلص نبات نوني وتم فحص مورفولوجيا الخلايا كل يوم لمدة خمسة أيام ، كانت تحول دون وظيفة رأس من مستخلصات حقن نباتية. وقد وجد هذا المركب نفسه لمنع فيروس ابشتاين بار التنشيط المبكر مستضد . تم العثور على مقتطف من موريندا سيتريفوليا لتكون أكثر فعالية في تثبيط وظيفة رأس بين 500 مقتطفات اختبار